وفي بيان للقوات المشتركة ، فإن الخلية التي جندها القيادي الحوثي محمد السودي المكنى «أبو معتز السودي» اعترفت بالتورط في عدد من الجرائم الإرهابية، من أبرزها زراعة العبوات الناسفة، وإحراق دوريات عسكرية، وإقلاق السكينة العامة في الساحل الغربي.

وأشارت القوات المشتركة إلى أنه تم إلقاء القبض على الخلية بناء على معلومات لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.

وتتكون الخلية من: أدهم الحساني المكنى بـ«أدهم العدني»، وقاسم عبيد بريه، وعبدالله الريمي، وجمال الأهدل.

وقال أدهم الحساني المكنى «أدهم العدني»: «جندني المخبر الحوثي فهد بحري لتفجير سيارات، وتمكنت من تفخيخ سيارة أركان لواء تهامة مقابل 5 آلاف ريال سعودي، كما أحرقت سيارة للأمن بالبترول ووثقتها مقابل 5 آلاف»، مؤكداً تلقيه دورات طائفية.

بدوره، قال قاسم بري: «جندني الحوثي سعد حجري لتنفيذ عمليات في مديرية حيس، وأحرقت سيارة، ووثقناها، واستلمت 3 آلاف ريال سعودي، كما أحرقت دورية عسكرية وحصلت على 4 آلاف ريال سعودي».

ولفت المتهم عبدالله الريمي إلى أنه أُخضع لدورة طائفية في صنعاء بإحدى الفلل، وتلقى دورات استخباراتية بمناهج لإحدى الدول الداعمة للحوثي، مبيناً أنه عمل على تجنيد أفراد للعمل في مهمات إرهابية بالساحل الغربي لصالح المليشيا، وأن مهمته كانت جمع معلومات وإرسالها للقيادي أبو معتز السودي.

وأفاد الإرهابي جمال الأهدل بأن المليشيا جندته مقابل 10 آلاف ريال سعودي، لكنه لم يحصل على شيء رغم أنه خضع لدورات طائفية واستخباراتية، مبيناً أنه كلف بإثارة الفوضى والمشكلات الأمنية في الساحل الغربي، إضافة إلى أنه كُلف بضرورة الالتحاق بالقوات المشتركة، ونقل معلومات من الخطوط الأمامية للمليشيا لتحركاتها. واستعرض أفراد الخلية الأساليب الحوثية القذرة في تجنيدهم وإجبارهم على تلقي دورات طائفية واستخباراتية وتسجيل وصيّتهم قبل الزج بهم لتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق المحررة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

إحالة متهم في قضية «خلية الإسماعيلية الإرهابية» للمفتي

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، بإحالة متهم في القضية رقم 6482 لسنة 2022 جنايات الشروق، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية بالقضية المعروفة إعلامياً بـ «خلية الإسماعيلية الإرهابية» لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 20 أكتوبر للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمـد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

ووجه للمتهم الذي اشترك مع آخرين، العديد من التهم الانضمام لخلية إرهابية والتخطيط لارتكاب جرائم عدائية، ووجه لبعضهم تهم تمويل الإرهاب، ووجه أيضا حياوة أسلحة نارية والتخطيط لارتكاب علميات عدائية، واستخدام مواقع التواصل لتبادل المعلومات بين أعضاء الخلية.

اقرأ أيضاً«كان بيجيب حق مراته من المتحرشين».. القصة الكاملة لمشاجرة إمام عاشور داخل مول بالشيخ زايد

السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية

مقالات مشابهة

  • إحالة متهم في قضية «خلية الإسماعيلية الإرهابية» للمفتي
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 6 متهمين في «خلية الحدائق»
  • إحالة متهم بقضية خلية الإسماعيلية للمفتى.. و20 أكتوبر النطق بالحكم
  • مصرع 11 حوثيًا يحملون رتب عسكرية رفيعة
  • نظر محاكمة المتهمين بقضية خلية الإسماعيلية اليوم
  • غدا.. محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»
  • السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور
  • لـ 19 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية القاهرة الجديدة»
  • محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور.. اليوم