RT Arabic:
2024-09-19@14:07:05 GMT

الصين تفرض عقوبات على 5 شركات عسكرية أمريكية

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

الصين تفرض عقوبات على 5 شركات عسكرية أمريكية

أعلنت وزارة الخارجية الصينية فرض عقوبات على خمس شركات عسكرية أمريكية زوّدت تايوان بالأسلحة.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة اليوم الأحد: "انتهكت الولايات المتحدة مبدأ "الصين الواحدة" والبيانات الصينية الأمريكية الثلاثة وباعت أسلحة لتايوان بحجج مختلفة لفرض عقوبات أحادية الجانب ضد الشركات الصينية والأفراد الصينيين، مما يلحق ضررا خطيرا بسيادة الصين ومصالحها الأمنية ويقوض بشكل خطير السلام والاستقرار في مضيق تايوان، وينتهك بشكل صارخ حقوق ومصالح الشركات الصينية والصينيين".

وجاء في البيان: "ردا على الانتهاكات الجدية المذكورة ووفقا للقانون الصيني لمواجهة العقوبات فرضت الصين عقوبات على 5 شركات في المجمع الصناعي العسكري الأمريكي هي: BAE Systems Land and Armament وAlliant Techsystems Operation وAeroVironment وViaSat وData Link Solutions.

وأوضح البيان أن هذه القيود تشمل تجميد أصول هذه الشركات في الأراضي الصينية وتمنع المنظمات والأفراد في الصين من أي تعامل مع الشركات المذكورة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية عقوبات اقتصادية

إقرأ أيضاً:

فرض عقوبات أمريكية على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري، بتهمة "انتهاكات حقوق الإنسان".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها الأربعاء، إن "العقوبات الجديدة رسالة مفادها أن العقوبات ضد الانتهاكات في إيران ستستمر".

وأضافت أنه تم إدراج 12 شخصا، بينهم أعضاء في الحرس الثوري ومسؤولون في مؤسسة السجون، إلى قائمة العقوبات بسبب "انتهاكات حقوق الإنسان".

وأوضحت أن بعض السجناء تعرضوا لمعاملة سيئة أدت إلى الوفاة داخل السجن، وتم وضع المتسببين في هذه الانتهاكات على قائمة العقوبات.


وتشمل العقوبات تجميد أصول الأفراد والمؤسسات المدرجة في قائمة العقوبات الأمريكية، إن وجدت، ويحظر عليهم القيام بأي أنشطة تجارية في الولايات المتحدة، أو الحصول على تأشيرات للدخول إلى البلاد.

ويأتي ذلك بعدما كشفت تسريبات غربية أوردتها وسائل إعلام أمريكية وبريطانية، عن صفقة نووية قريبة بين إيران وروسيا، مؤكدة أن الولايات المتحدة وبريطانيا تعربان عن قلقهما من خطوة بهذا الاتجاه.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية وصحيفة "الغارديان" البريطانية عن مصادر غربية لم تفصح عن هويتها، أن القلق لدى واشنطن ولندن يتمحور حول إمكانية تقديم روسيا لأسرار نووية إلى إيران، مقابل تزويد طهران موسكو بصواريخ بالستية لاستخدامها في الحرب مع أوكرانيا.

وأقر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر خلال لقائه الجمعة الماضي، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بوجود تعاون عسكري بين البلدين، في ظل سعي إيران لتخصيب اليورانيوم، لتحقيق هدفها في بناء قنبلة نووية.


وأشارت مصادر بريطانية إلى أن هناك مخاوف من تجارة إيران في التكنولوجيا النووية، كجزء من تحالفها المتنامي مع موسكو، وفقا لما ذكرته صحيفة "الغارديان".

وفي زيارة إلى لندن الأسبوع الماضي، حذر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، من أن روسيا تشارك التكنولوجيا التي تسعى إيران للحصول عليها، بما في ذلك المسائل النووية وبعض المعلومات الفضائية، متهما البلدين بالقيام بأنشطة تزعزع الاستقرار.

مقالات مشابهة

  • كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين
  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين لانتهاك حقوق الفلسطينيين
  • فرض عقوبات أمريكية على 12 إيرانيا بينهم أعضاء في الحرس الثوري
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية ردا على بيع معدات عسكرية لتايوان
  • بسبب تايوان.. الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية
  • الصين تفرض إجراءات مضادة على 9 شركات عسكرية أمريكية بسبب بيعها الأسلحة لتايوان
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية
  • رصد 9 طائرات عسكرية صينية تعمل حول تايوان في آخر 24 ساعة
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • بعد قمع موالين للغرب..عقوبات أمريكية على جورجيا