مسقط- الرؤية

اختتم مركز تدريب طب الطيران بسلاح الجو السلطاني العُماني دورة "طب الطيران الأساسية للأطباء"، من سلاح الجو السلطاني العُماني، والتي عقدت بمقر المركز بمعسكر المرتفعة، تحت رعاية العميد الركن طيار زهران بن ناصر أمبوسعيدي قائد سلاح الجو السلطاني العُماني بالإنابة.

وتضمنت الدورة التي نفذت خلال الفترة من (24/12/2023) وحتى (4/1/2024) عددًا من الموضوعات النظرية والعملية في جوانب المبادئ الأساسية لعلوم الطيران وفيزيائيات الفضاء، كما شملت الدورة التدريب على جهاز الضغط الجوي المنخفض ومحاكاة التوهان المكاني ومختبر الرؤية الليلية.

وحصل مركز تدريب طب الطيران بسلاح الجو السلطاني العُماني على موافقة هيئة الطيران المدني باعتماده مركزا تدريبيا في مجال تخصص طب الطيران، مما يُؤهله لعقد دورات معترف بها في مجال طب الطيران للأطقم الجوية والطبية، وذلك نظرًا لما يتمتع به المركز من مؤهلات وخبرات وأجهزة ومعدات تدريبية حديثة.

حضر المناسبة العميد الركن جوي (مهندس) خالد بن سليمان الشبيبي مدير عام الهندسة واللوازم والعميد الركن جوي يوسف بن محمد الشحي قائد قوة الدفاع الجوي وعدد من كبار الضباط والضباط بسلاح الجو السلطاني العماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الجو السلطانی الع مانی طب الطیران

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)

العُمانية/ زار اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية اليوم التمرين السنوي العسكري (الحزم) الذي تنفذه كلية القيادة والأركان المشتركة للضباط الدارسين خلال الفترة من 30 يونيو الماضي إلى 11 يوليو الجاري، والذي يُنفّذ بالتزامن مع التمرين السنوي الاستراتيجي (صنع القرار 11) الذي تنفِّذه حالياً كلية الدفاع الوطني.وقد رحّب العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة برئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، عقب ذلك استمع إلى إيجاز من الدارسين وهيئة التوجيه عن التمرين والمراحل التي وصل إليها.

ويأتي هذا التمرين ضمن خطة المنهج العام للدورة وتتويجًا لسلسلة التمارين التي ينفِّذها دارسو الدورة بكلية القيادة والأركان المشتركة بما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة.

مقالات مشابهة

  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)
  • تعريف ذوي الإعاقة بالأدوار الوطنية لسلاح الجو السلطاني العُماني
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • أحمد موسى عن تولي مايا مرسي التضامن الاجتماعي: "عظيمة من عظيمات مصر" (فيديو)
  • شريف فتحي.. وزير السياحة الجديد في سطور
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • إنجاز طبي عُماني عالمي في المستشفى السلطاني
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"