مسقط- الرؤية

بدأ صحار الدولي أعماله التشغيلية في سوق المملكة العربية السعودية الذي يشهد مستوى متميزا من النمو والتطور، وذلك عقب حصول البنك على موافقة البنك المركزي السعودي.

وتأتي هذه الخطوة منسجمة مع التزام البنك والاهتمام الذي يوليه تجاه تلبية تطلعات زبائنه من خلال الابتكار وتقديم حلول رقمية مبتكرة، كما يمثل هذا التوسع خطوة استراتيجية هامة أخرى يتخذها البنك في مسيرة النمو التي ينتهجها وحرصه على اغتنام فرص التوسع المستدام.

ويتيح تواجد صحار الدولي في السوق السعودي ومكانته كأحد المؤسسات المالية الرائدة في السلطنة، المجال أمام الشركات والمؤسسات المحلية في السلطنة التي تطمح إلى استكشاف سوق المملكة العربية السعودية.

وباعتباره ثاني أكبر بنك في السلطنة، فقد اكتسب صحار الدولي مكانته المتميزة كشريك مالي موثوق للعديد من الشركات الرائدة في مختلف القطاعات، حيث يمتلك البنك مقومات كبيرة تمكنه من توفير التسهيلات المالية فضلا عن الخبرة والتخصص في تقديم الاستشارات المالية للشركات، كما يتمتع صحار الدولي بسجل حافل من الإنجازات والنجاحات التي حققها على مدى الأعوام الماضية، الأمر الذي يجعل منه الخيار الأول لمن يتطلع نحو دخول قطاع الأعمال السعودي.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: "إن دخول صحار الدولي في السوق السعودي ليس بمجرد توسع على المستوى الجغرافي فحسب، بل إنه يرمز إلى استكشاف مستقبل وافر من الفرص التي ستسهم بدورها في تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين، حيث يمكن هذا التوسع على المستوى الدولي  البنك من استقطاب أفضل التجارب الناجحة إلى عُمان والأخذ بالتجارب المحلية الناجحة إلى بعد عالمي أوسع، كما يعد هذا التوسع شهادة على المكانة التي يتميز به الاقتصاد العماني ومرونته، ورؤية البلاد الطموحة في انتهاج مبادرات مالية استراتيجية".

وأضاف المسلمي: "يكمن جوهر توسع البنك الاستراتيجي في توفير مزيد من العروض والخدمات المبتكرة للزبائن، كما أنها تشكل المحور الأساسي للاستراتيجية الشاملة للبنك التي تهدف إلى التوسع والنمو، وأيضًا تعزيز تجربة الزبائن بشكل مستدام وسط التطورات التي يشهدها قطاع المال والأعمال بشكل مستمر".

ويهدف تواجد صحار الدولي في المملكة العربية السعودية إلى توطيد علاقات وشراكات تعزز من شأنها النمو الاقتصادي وسبل التعاون بين البلدين الشقيقين.

ونظرا لإمكانات السوق السعودي في توفير فرص أعمال متميزة، يتطلع صحار الدولي إلى الإسهام في تعزيز نسبة التبادل التجاري بين البلدين، إذ سيثمر التوسع لصحار الدولي خارج حدود السلطنة في توفير العديد من فرص التوظيف إلى جانب تبادل المعرفة وتطوير المهارات.

وبدوره، يلتزم صحار الدولي بنهجه المرتكز على الابتكار في عملياته ومنتجاته، وتزويد رواد الأعمال والشركات بأحدث الحلول المالية والموارد التي تمكنهم من تعزيز امكانياتهم وبقائهم في طليعة توجهات السوق.

ويعد توسع صحار الدولي خارج السلطنة إنجازا للبنك، حيث يسهم البنك من خلال تعزيز مكانته بالمنطقة في تمكين الوسط المحلي ليصبح دوره أكبر في منظومة الاقتصاد الإقليمي ومسيرة نموه، فضلا عن إسهامه في تعزيز أطر الترابط والتعاون بين البلدين الشقيقين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: صحار الدولی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، اليوم /الاثنين/، عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان (حوالي 280.64 مليون دولار أمريكي)؛ لأجل سبعة أيام، وبسعر فائدة 1.8 في المائة.


وذكر البنك المركزي الصيني- في بيان- أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".


وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل. 
 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • إشادات واسعة بالمزايا الحصرية لحساب النساء من بنك ظفار
  • تعرف على سيارات 2024.. 16 نوع جديد يدخل السوق المصري
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة 700 مليون دولار للأردن
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي