كوراث طبيعية وفيضانات شهدتها دول العالم منذ بداية عام 2024، كان آخرها فيضانات بريطانيا التي سببت دمارا شاملا، سواء في المنازل والشوارع، إذ أثارت حالة من الرعب والفزع، سيطرت على سكان بعض المناطق في المملكة المتحدة البريطانية.

إنقاذ خيول من الفيضانات

مشاهد مأساوية وثقها سكان بعض المناطق في المملكة المتحدة البريطانية، كشف مدى الدمار الذي خلفته الفيضانات، إذ غمرت مزارع الخيول في مدينة ليسترشاير البريطانية، الأمر الذي جعل فرق الإنقاذ تضطر لاستخدام القوارب لسحبها.

وثق مقطع فيديو لحظة إنقاذ الخيول من الفيضانات في بريطانيا التي سببت دمارا شاملا بعد حدوثها ما أدى إلى وجود حالة من القلق، إذ أدت العواصف المتعاقبة إلى فيضانات الأنهار الرئيسية وغرق مساحات واسعة في بريطانيا، حيث أعلنت شركات السفر عن اضطرابات خطيرة وتضرر حوالي ألف منزل، نتيجة التأثير القوي الذي تسببت به العاصفة «هينك»، ودمرت المنازل وأغرقتها، كما خلفت ورائها ضحايا.

View this post on Instagram

A post shared by سكاي نيوز عربية (@skynewsarabia)

هناك مئات التحذيرات من الفيضانات قائمة، حيث واجه العديد من الركاب اضطرابًا في السفر بعد هطول أمطار غزيرة في أجزاء من المملكة المتحدة  يوم الخميس الماضي وغرقت المياه المنازل في جميع أنحاء منطقة ميدلاندز، وأيضا غمرت المياه أجزاء من جنوب إنجلترا بما في ذلك مدينة جلوسيسترشاير.

العاصفة هينك في الدول الأوروبية

العاصفة «هينك» هى سبب الدمار الذي تشهده العديد من الدول الأوربية، إذ توقف شبه كامل في الحياة اليومية، نتيجة تعطل حركة الطرق والسكك الحديدية، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء، وتعليق التعليم في بعض المناطق، وصاحبها رياح شديدة وسيول التي تسبب في وفاة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضانات المملكة المتحدة بريطانيا المنازل

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، إنه قبل 3 أيام ازدادت عمليات الهدم في الضفة الغربية بفعل تصريحات سموتريتش وأيضًا الإعلان عن بناء بؤر استيطانية جديدة "5 مستوطنات: يليها الإعلان عن 5300 مستوطنة ومزيد من آلاف الوحدات الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية.

وأضافت السلامين، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال يقوم بهدم البنايات السكنية المأهولة بالسكان والأراضي الزراعية وغيرها في هذه المناطق بحجة البناء دون تراخيص، والحجة الثانية أن هذه أراض مملوكة لدولة الاحتلال، والحجة الثالثة كونها قريبة من القواعد العسكرية بحيث لا يمكن البناء في هذه المناطق، مؤكدةً أن هذه الحجج الواهية التي تتخذها دولة الاحتلال ذريعة لبناء المزيد من المستوطنات وللتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأوضحت أنه في مدينة نابلس استولت قوات الاحتلال على 12 دونما من الأراضي في تلك القرية، وذلك بحجة أنها أراض عسكرية ومملوكة لدولة الاحتلال ويصعب البناء في هذه المنطقة، لذلك أي منشأة قيد الإنشاء أو حتى مأهولة بالسكان يجب على الفلسطينيين تركها وأخذ منازل بعيدة عن هذه المناطق للأراضي الاستيطانية. 

مقالات مشابهة

  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا ؟
  • بعد فوز حزب العمال.. كير ستارمر الأقرب لرئاسة الوزراء في بريطانيا
  • دمار هائل.. هذا ما أحدثته صواريخ وطائرات حزب الله المسيرة بالمستوطنات الشمالية
  • فيديو يوثق لحظة تكوين جنين ويكشف أسباب ظهور العيوب الخلقية
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يهدم المنازل في الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • وفاة مسنة في حريق منزل لم تتمكن من إنقاذ نفسها
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل