شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حلول تكنولوجية جديدة لخفض إهدار الطعام أثناء الإنتاج تفاصيل، أصبح خفض نسبة إهدار الطعام في عملية تصنيع الأغذية بما في ذلك المواد الخام واستهلاك المياه والتخلص من النفايات، مطلبا عالميا، وهو ما تسعى إليه .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حلول تكنولوجية جديدة لخفض إهدار الطعام أثناء الإنتاج.

. تفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حلول تكنولوجية جديدة لخفض إهدار الطعام أثناء...

أصبح خفض نسبة إهدار الطعام في عملية تصنيع الأغذية بما في ذلك المواد الخام واستهلاك المياه والتخلص من النفايات، مطلبا عالميا، وهو ما تسعى إليه الشركات المختلفة المختصة بالصناعات الغذائية لرفع الكفاءة لدى مصنعي المواد الغذائية والمشروبات.

إحدى أهم المشكلات وأخطرها والتي تواجه سلاسل الإمداد هي إهدار الطعام، حيث يتم إهدار 14% من المواد الغذائية حول العالم، وهو ما يساوي 400 مليار دولار كل عام حول العالم بين الحصاد والإنتاج وسوق التجزئة، وإهدار الطعام يعني كذلك إهدار المياه. 

ويقول معهد الموارد العالمية إنه يوجد في 1.3 مليار طن من المواد الغذائية ما يقرب من 45 تريليون جالون من المياه المُهدرة.

وقال روبرتو فرانشيتي، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات في تتراباك: “يوجد لدينا جميعاً دور للقيام به، ونحن نزيد من مجهوداتنا للمساعدة في حل مشكلة إهدار الطعام خلال مراحل التصنيع والإنتاج، حيث نعمل على الارتقاء بأداء الماكينات وخفض نسبة الفشل الذي يؤدي لتوقف الإنتاج وإهدار الطعام، مع التركيز على تطوير المعدات الموجودة وتحديث وإعادة بيع الآلات المستخدمة لضمان عدم إهدار أي موارد، ويسهم هذا في أسلوب إنتاج يتسم بالمسئولية وفي تنمية الاقتصاد الدائري”.

وأضاف: “وتتضمن الحلول  لخفض النفايات تحديث المصانع والمعدات مثل حلول تنقية المياه وخفض استهلاك المياه في العديد من مراحل الإنتاج لدى العملاء، وتوجد كذلك حلول إدارة الأصول للمعدات، والتي تتضمن الحلول المخصصة التي ترتكز على النتائج، ووحدات الصيانة والدعم عن بُعد، وهذا يزيد من جاهزية المعدات ويخفض من وقت الاستجابة والإصلاحات وإعادة الاستخدام لإطالة عمر تلك المعدات وزيادة إنتاجيتها”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

التجارة: إطلاق السلة الغذائية الخاصة بالمشمولين بالرعاية الاجتماعية خلال أسبوع

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، الأربعاء، إطلاق وجبة جديدة من السلة الغذائية للمواطنين وفئة الرعاية الاجتماعية خلال أسبوع.

وقالت مدير عام الشركة، لمى هاشم الموسوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوجبة السابعة من السلة الغذائية ستُطلق في الأيام القليلة القادمة، خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع، كما سيتم أيضاً إطلاق الوجبة التاسعة لفئة الرعاية الاجتماعية، التي تشمل أكثر من 7 ملايين و200 ألف نسمة".

وأضافت الموسوي، أن "السلة الغذائية للمشمولين بالرعاية الاجتماعية ستتضمن المواد الأساسية، مثل كيلو سكر، وكيلو طحين، وربع كيلو غرام من الحليب للكبار، وربع كيلو غرام من الشاي".

وأوضحت، أن "انتظام واستمرار عملية توزيع السلات الغذائية مرتبط باستقرار أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية".

وأشارت إلى، أن "فئة الرعاية الاجتماعية مشمولة بسلتين غذائيتين، وهما السلة العادية وسلة خاصة بهم، مما يعني أن احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية متوفرة ضمن السلة، وبالتالي ليس لديهم حاجة للجوء إلى الأسواق المحلية لشراء هذه المواد".

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعة جديدة من المواد الغذائية بإجمالي لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام دفعة جديدة من المواد الغذائية
  • التجارة: إطلاق السلة الغذائية الخاصة بالمشمولين بالرعاية الاجتماعية خلال أسبوع
  • مخزون المواد الغذائية يكفي بين ثلاثة وأربعة أشهر
  • التجارة تنفي دعوتها إلى المواطنين بتخزين المواد الغذائية
  • بنك المغرب: التضخم في مستويات معتدلة و أسعار المواد الغذائية في انخفاض
  • دراسة تكشف تسرّب مواد كيميائية سامة تستخدم في تحضير الطعام إلى أجسام البشر
  • احذر .. عادة سيئة أثناء تناول الطعام تسبب زيادة الوزن والحموضة
  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية في عدن يُثقل كاهل المواطنين وسط انهيار العملة
  • تتضمن مواد جديدة.. التجارة: الأسبوع المقبل إطلاق الوجبة الـ 7 من السلة الغذائية