توقع الاتحاد المصري للتأمين نمو الشحن البحري إلى 70% عالميًا بحلول 2030، وقال إن النقل البحري حقق نموًا مطردًا في العقود الماضية، ومن المتوقع بحلول عام 2030 أن يزداد الطلب على الشحن البحري على الصعيد العالمي.

أخبار متعلقة

«اتحاد التأمين» يستعرض آليات حماية الشركات من مخاطر التسويق عبروسائل التواصل الاجتماعى

«اتحاد التأمين»: «كورونا» ترفع التضخم بشكل حاد وتتسبب فى انخفاض النمو وتراجع الاستثمار

اتحاد التأمين ينظم مسابقة عزة عارفين للأبحاث بملتقى شرم الشيخ سبتمبر المقبل

ويشهد العالم تطورًا هائلًا في مجال النقل البحري، حيث يعد من العناصرالأساسية للتطورالحديث على مستوى العالم، كما أنه أحد أهم وسائل نقل التجارة الخارجية والوسيلة الأبرز في حركة تبادل السلع والمنافع بين الدول والأفراد، ويمثل نسبة مئوية عالية من إجمالي البضائع المنقولة حول العالم.

وحسب النشرة الإسبوعية للإتحاد سجل إجمالي أقساط قطاع التأمين 22.9 مليارجنيه، خلال الشهور الأربعة الأولى من عام 2023، مقابل 17.1 مليارجنيه، خلال الفترة نفسها من 2022، بمعدل نمو 29.8%، وفقًا لتقرير هيئة الرقابة المالية.

وبلغت أقساط شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات نحو 10.8 مليار جنيه تقريبًا، خلال الـ4 أشهر الأولى من 2023، مقابل ما يقارب 6.9 مليار جنيه، خلال الفترة نفسها من عام 2022، بمعدل نمو 57.2%. وبلغت أقساط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال بلغت 12 مليار جنيه تقريبًا، خلال الـ4 أشهر الأولى من 2023، مقابل 10.8 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو 12.3%.

وأستعرض الاتحاد المصري للتأمين من خلال نشرته هذا الأسبوع الاتجاهات الحديثة في تأمين النقل البحرى، حيث يعتبرالنقل البحرى من العناصر الأساسية للتطور الحديث على مستوى العالم كما يعد من أهم وسائل نقل التجارة الخارجية ويعتبر الوسيلة الأبرز في حركة تبادل السلع والمنافع بين الدول والأفراد، ومن المتوقع بحلول عام 2030 أن يزداد الطلب على الشحن على الصعيد العالمى بنسبة 70%.

وتطرقت النشرة الأسبوعية للاتحاد إلى الاتجاهات الحديثة في صناعة النقل البحري وتتضمن الاهتمام بالاستدامة، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، والابتكاروالتحديث

واشارت النشرة إلى الجوانب الحيوية التي يجب أخذها بعين الاعتبارعند وضع استراتيجية صناعة النقل البحري والتى تساعد الشركات في تحديد اتجاهاتها المستقبلية والتحديات التي ستواجهها وتحديد الخطوات اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة .

وأشارت النشرة إلى قيمة سوق التأمين البحري العالمي والتي بلغت 28.04 مليار دولار في عام 2021 ومن المتوقع أن تصل إلى 39.87 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، وأشارت كذلك إلى العوامل المؤثرة في سوق التأمين البحري.

وأوضحت الوسائل الحديثة لتأمين نقل البضائع بحرًا، وايضاً أهم الابتكارات التكنولوجية الحديثة التي سيكون لها تأثيرعلى التأمين البحري لعام 2023.

ويرى اتحاد التأمين أن النقل البحري يعد من أهم وسائل نقل التجارة الخارجية ونظرًا لإختلاف خصائص البضائع من حيث الشكل والوزن والحجم والقيمة، فإن ثمة إختلاف في أساليب الشحن والتستيف المناسبة لنوعيات البضائع المختلفة، ونظرًا لأن فرع التأمين البحرى هو أحد فروع التأمين الرئيسية في السوق المصرى؛ فقد كان ضروريًا أن يتم إلقاء الضوء على الإتجاهات الحديثة في النقل البحرى حيث سينعكس ذلك إيجابياً على تقليل الخسائر التي تتعرض لها البضائع المؤمن عليها أثناء النقل والشحن والتفريغ وبالتالى تقليل المطالبات المتعلقة بها؛ لاسيما وإنه من المعروف أن النسبة الغالبة من خسائر التأمين البحري بضائع تحدث خلال مرحلة الشحن والتفريغ.

اتحاد التأمين نشرة اسبوعية تأمين بحرى سوق عالمية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اتحاد التأمين ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال

شارك المهندس أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية، في مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي الذي تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال يومي 29 و30 يونيو من العام الجاري.

أكد الشاهد، في تصريح له، أن المؤتمر يحظى بأهمية كبيرة لدي كافة مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، كما يسعي لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى. بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار

وثمن المهندس أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر، مؤكداً أن الكلمة حملت رسائل طمأنة للمستثمرين، وأن الاقتصاد المصري من الاقتصادات الواعدة، خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية من أجل تحسين الوضع الإقتصادي ورفع معدلات النمو، وجذب المستثمرين.

ولفت إلى أن توقيت انعقاد المؤتمر يتزامن مع انطلاق احتفالات مصر بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو وبالجمهورية الجديدة مما يعكس اقتناع دول أوروبا بقوة مصر الاقتصادية وقدرتها على تنظيم الفعاليات الدولية الكبرى.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية للجيزة، أن المؤتمر يعد خطوة هامة في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، التي اتفق عليها الجانبان في مارس من هذا العام خلال القمة المصرية الأوروبية في القاهرة وبموجبها سيتم تمويل بعض المشروعات من جانب الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2024 - 2027 بالقطاعات ذات الأولوية للجانبين على المستويين الإقليمي والثنائي.

واستطرد أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت 31 مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 38.6 مليار دولار، في عام 2022 بانخفاض قدره نحو 19.2%. كما بلغت قيمة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر 8.2 مليار دولار خلال العام المالي 2022- 2023، مقابل 3.2 مليار دولار خلال العام المالي 2021-2022 بارتفاع 156.3%.

اقرأ أيضاًالمشاط توقع الشريحة الأولى ضمن آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة MFA مع الاتحاد الأوروبي بقيمة مليار يورو

بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض

مقالات مشابهة

  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • المستوردين: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت تراكميا أكثر من 41 مليار دولار
  • الغرف التجارية: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت الـ41 مليار دولار
  • قيمتها تتجاوز الـ40 مليار يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن توقيع اتفاقيات استثمارية مع مصر
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع
  • بالأرقام.. حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات
  • عبد المنعم السيد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل رؤية مستقبلية لشراكات تنموية
  • «القاهرة للدراسات»: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت 41 مليار دولار
  • الحكومة تناقش إجراءات التأمين الخاصة بشركات النقل التشاركي