قال مصطفى رأفت، خبير أسواق المال، إن قطاع ورق ومواد تعبئة وتغليف، يشهد أداء إيجابيًا بالبورصة، خلال جلسات التداول الأخيرة منذ الأسبوع الماضي، موضحًا أنه يجذب سيولة من شأنها الصعود بالقطاع لأعلى مستوياته في عامين.

أخبار متعلقة

مؤسسات محلية وأجنبية تدفع مؤشرات البورصة لمواصلة الصعود منتصف تداولات اليوم

«البنك المركزي»: تعطيل العمل بالبنوك والبورصة من الخميس إلى الأحد المقبل

ارتفاع مؤشرات البورصة بداية تداولات اليوم.

. وتوقعات بتحقيق 17.500 نقطة

وأضاف خبير أسواق المال في تصريح خاص لـ المصري اليوم، إن القطاع يحاول اختراق أعلى قمة سجلها خلال العام الجاري عند مستويات 2200 نقطة، موضحًا أنه عند اختراقها من المتوقع أن يختبر مستويات 2500 نقطة وهي الأعلى منذ أكتوبر الماضي.

وارتفع القطاع بنسبة 5% خلال تداولات اليوم، متجاوزا مستويات 2200 نقطة، لنحو 2204 نقاط، بينما لا يزال يسجل تراجعًا بنحو 1.25% على أساس سنوي.

وحقق القطاع صعودًا بنحو 2% خلال تداولات الأسبوع الماضي، وحل ثالثًا في ترتيب قطاعات البورصة خلال الأسبوع الماضي، بعد ةقطاعي موارد أساسية ومنسوجات وسلع معمرة.

اقرأ أكثر:

البورصة في أسبوع.. الخدمات التعليمية الأكثر جذبًا للأجانب والبنوك يستحوذ على 17% من حجم التداولات

مؤشرات البورصة

وواصلت مؤشرات البورصة الصعود منتصف تداولات اليوم، مدفوعة بإقبال مؤسسات الاستثمار المحلية والاجنبية على شراء الأسهم، وسط أحجام تداول تجاوزت 500 مليون جنيه، وتداول نحو 254 مليون ورقة مالية.

اقرأ أكثر:

مؤسسات محلية وأجنبية تدفع مؤشرات البورصة لمواصلة الصعود منتصف تداولات اليوم

البورصة قطاع ورق ورق ومواد تعبئة وتغليف

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين البورصة مؤشرات البورصة تداولات الیوم

إقرأ أيضاً:

عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة

قال كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة المالية هيرميس التي تعد أحد أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط وإفريقيا،  إن العديد من المستثمرون الأجانب يتطلعون للاستثمار بمصر، وكانت هناك نظرة ايجابيه منهم للسوق المصري بعد الإصلاحات التى تم تنفيذها مؤخرا ظهرت في ضخ استثمارات غير مباشرة في أذون، وسندات الخزانة المصرية بأرقام الضخمة.

 

وأشار" عوض" خلال كلمة له على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي،  إلى أن المستثمرون الأجانب  بخلاف الاستثمارات الغير مباشرة يدرسون العديد من الفرص الاستثمار المباشرة أيضا بمصر بعد صفقة رأس الحكمة التى تمت مؤخرا، مشيرا إلى أن تسريع وتيرة استثمارهم ستتحقق عبر زيادة نشاط القطاع الخاص المصري لإعطاء رسالة طمأنينيه لهم تشجعهم على الاستثمار بمصر.

 

وأضاف "عوض"،  أن أهم المؤشرات التى يتم متابعتها حاليا لقياس أداء الاقتصاد المصري هو مؤشر مديري المشتريات الذي يقيس أداء نشاط القطاع الخاص غير النفطي الذي ارتفع في مايو الماضي ليسجل 49.6 نقطة، كن على الرغم أن تلك المستويات اقل من 50 نقطة التى يعتبر فيها ان نشاط القطاع الخاص بدأ في التوسع بالفعل، إلا أنها تعد قرائه ايجابية حيث تعد الاعلي منذ 3 سنوات ونأمل ان تستمر.

 

وتوقع "عوض"، أن تشهد معدلات التضخم  بمصر هبوطا خلال الأشهر القادمة، وتبدأ معها أسعار الفائدة في التراجع على أن تستكمل الدولة مشروع الإصلاحات الاقتصادية، والذي سيؤدي إلى نمو مؤشر مديري المشتريات أعلي 50 نقطة؛ لتنتعش حركة الاستثمارات الأجنبية المباشرة معه.

 

وأشار “عوض”،  إلى أن مصر لا تزال سوق جذاب للاستثمار في ظل قطاع مصرفي كبير وعدد سكان ضخم،، تحديدا في مجالات التكنولوجيا مثل مراكز البيانات والشراكات الناشئة في الاقتصاد الجديد، بينما تتمثل أهم الفرص الاستثمارية للاقتصاد التقليدي في قطاع السياحة  الذي يعد أكثر القطاعات جذبا لـتمتع مصر بقومات فريدة فيه، مشيرا إلى ان قطاع سياحة استحوذ على  كبري الصفقات التى تمت مؤخرا راس الحكمة والفنادق التاريخية.

مقالات مشابهة

  • البورصة تربح 15.3 مليار جنيه في ختام تعاملات الاثنين
  • ماذا حدث لأسعار الذهب في مصر خلال يونيو 2024؟
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الإثنين
  • أخبار البورصة المصرية.. 17 مليار جنيه مكاسب سوقية في بداية التداولات
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • 33 إصابة جديدة بصفوف جيش الاحتلال
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • سعر الذهب اليوم السبت.. ومفاجأة في عيار 21
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما