دعت الجزائر الشركاء من الدول الأجنبية لمساعدتها على استرجاع أموالها المهربة إلى الخارج.

وقال رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن إن بلاده تطلب من كل الهيئات والدول التي استفادت من توطين الأموال المهربة مساعدتها في استرجاعها.

وأضاف عبد الرحمن أنه لا يستقيم أن تطلب هذه الدول والهيئات من الجزائر مكافحة الفساد والرشوة ولا تمد لها يد المساعدة من أجل استرجاع هذه الأموال المهربة، بل وتوفر أحيانا الملاذ الآمن لها، وفق قوله.

وفي عام 2021 أعلنت الجزائر شروعها في اتصالات دولية لاستعادة الأموال المهربة إلى الخارج، وملكية عقارات في الخارج، ولا يوجد تقدير رسمي لحجم الأموال المهربة خلال فترة حكم الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة.

لكن المرشح في انتخابات الرئاسة الجزائرية عام 2019 عبد القادر بن قرينة قال إن حجم الأموال الجزائرية المهربة إلى الخارج يفوق 100 مليار دولار.

وفي مارس/آذار الماضي أعلنت وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون القضائي في المجال الجنائي استعدادها والتزامها بتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة التقنية الضرورية للجزائر، لمعالجة ملفات استرداد الأموال والأصول المنهوبة بالخارج.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

غزة - صفا

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.

وتأتي هذه الدعوة في ظل استمرار الاحتلال النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان.

وأشارت "حماس" أن هذه الدعوة تأتي انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

وأكدت أن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان.

وأهابت بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في  "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، و الحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • توقعات بوصول قائد القيادة المركزية الأميركية إلى إسرائيل للمساعدة بتنسيق الرد على إيران
  • السفير المصري في لشبونة يفتح ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج
  • العراق يجدد الدعوة لإدانة العدوان على غزة ولبنان ومن يحميه ويسانده
  • قوى لبنانية تجدد مساعيها لإنهاء شغور الرئاسة
  • مجموعة السبع: قلقون للغاية إزاء الوضع في لبنان ونكرر الدعوة إلى وقف الأعمال القتالية
  • أسعار السلع الغذائية اليوم في سوق العبور.. «هشتري أرخص من الخارج»
  • فرنسا بصدد الدعوة إلى مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • البابا تواضروس يعيد الدعوة لشراء "الكرازة" و"وطني"
  • انتصاراً للحق.. حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • كارثة التنسيق