شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن آخر مستجدات الموجة الحارة المؤثرة على المملكة و توقعات الأيام القادمة، سواليف تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نواتج المُحاكاة الحاسوبية توقعات باستمرار تأثر الأردن يوم الأحد بالكتلة .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات آخر مستجدات الموجة الحارة المؤثرة على المملكة و توقعات الأيام القادمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

آخر مستجدات الموجة الحارة المؤثرة على المملكة و...

#سواليف

تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نواتج المُحاكاة الحاسوبية توقعات باستمرار تأثر #الأردن يوم الأحد بالكتلة الهوائية #الحارة المُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية حيث تكون #الأجواء_حارة في أغلب مناطق المملكة، وسط مؤشرات على تراجع قليل للكتلة الحارة مع مُنتصف الأسبوع الحالي.

الأحد: بقاء المملكة تحت تأثير #الموجة_الحارة و درجات الحرارة في نهاية الثلاثينيات مئوية في أحياء من العاصمةيُتوقع بمشيئة الله أن يستمر الطقس حاراً و جافاً في مُعظم مناطق المملكة نهار الأحد مع درجات حرارة عُظمى تتراوح ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية فوق المرتفعات الجبلية، بينما تكون الأجواء شديدة الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و تقترب درجات الحرارة هناك من 45 درجة مئوية، و #الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة بوجه عام، قد تنشط أحياناً.

أما خلال ساعات الليل، فتبقى الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد في مُختلف المناطق، و لكنها تميل للاعتدال مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية من المملكة لاسيما العالية منها.

تراجع قليل للكتلة الحارة عن المملكة مُنتصف الأسبوع الحاليو تُشير آخر القراءات الجوية بأنه يُتوقع أن تتراجع الكتلة الهوائية الحارة قليلاً عن أجواء المملكة مُنتصف هذا الأسبوع، بحيث تميل درجات الحرارة للانخفاض الطفيف يوم الإثنين و يطرأ انخفاض طفيف آخر على #الحرارة يوم الثلاثاء، و لكن بالرغم من ذلك تبقى المملكة عموماً تحت تأثير الكتلة الحارة، حيث تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات و تسود #أجواء_حارة في أغلب مناطق المملكة و تكون أقل حرارة بطبيعة الحال فوق المُرتفعات الجبلية العالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتطلع الكثير من المواطنين إلى انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس نوعًا ما، وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد، انخفاض طفيف في درجات الحرارة بنسبة تتراوح بين 2 إلى 3 درجات غدًا الجمعة، ومن المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة رطبًا نهارًا في معظم المناطق، مع ارتفاع في الرطوبة، وحرارة مائلة للحرارة رطبة ليلًا، لكنه نهاية وانكسار لموجات الحر الشديدة خلال الأيام الماضية.

حيث نشرت «الأرصاد» في بيان لها على موقع “فيسبوك”، تنخفض اليوم الجمعة درجات الحرارة، بقيم تتراوح بين «2-3» درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة ورطب على السواحل الشمالية، والرياح تكون معتدلة إلى نشطة على أغلب الأنحاء.

وأضافت، أنه مع ارتفاع نسبة الرطوبة إلى ما يقارب 90%، يزداد إحساسنا بدرجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3-4 درجات أكثر من الدرجات المسجلة في الظل، حيث تجاوزت درجات الحرارة حاجز الأربعين درجة مئوية في الظل، ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى ما بين 30 إلى 50 كيلومتر في الساعة، مع ارتفاع الموجات بنسبة تتراوح بين 1.5 إلى 2.5 متر. 

وأشارت «الأرصاد» إلى أن درجات الحرارة المُعلن عنها عبر الموقع الرسمي والنشرات الرسمية تُقاس وفقًا لمعايير دولية تابعة لمنظمة الأرصاد الجوية العالمية، غير أن هذه الأرقام لا تعكس بدقة شعور الإنسان بالحرارة خلال النهار وتحت أشعة الشمس، مما يجعل الوعي بالظروف الجوية الحالية أمرًا ضروريًا للجميع.

هذا التقرير يوضح درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الجمعة، في عدد من مناطق مصر بالإضافة إلى درجات الحرارة المحسوسة:

- في القاهرة والوجه البحري، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 36 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 38 درجة.

- على السواحل الشمالية، تتوقع الأرصاد أن تكون العظمى حوالي 30 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تبلغ حوالي 33 درجة.

- في جنوب سيناء، من المنتظر أن تسجل درجة الحرارة العظمى حوالي 41 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تقارب 43 درجة.

- شمال الصعيد، تكون العظمى حوالي 40 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 42 درجة.

- أما في جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة العظمى إلى 44 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تبلغ حوالي 45 درجة.

هذه البيانات تعكس الظروف الجوية المتوقعة وتؤكد على أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الحرارة الشديدة خلال هذه الفترة.

مقالات مشابهة

  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • «الأرصاد»: توقعات بارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق في الصيف
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)