نظم قانون المحال العامة، كل الأمور المتعلقة بتشغيل المحلات، وكيفية تغيير نشاطها، وذلك في أي عمل من الأعمال التجارية أو التي تُقدم الخدمات أو التسلية أو الترفيه للمواطنين بالوسائل كافة، ويتساءل البعض هل هناك طريقة لتغيير نشاط المحل؟، وهو ما نستعرضه في السطور التالية.

كيفية تغيير نشاط المحل

وأوضح محمود الحديدي الخبير القانوني، لـ«الوطن»، أنّه وفقًا لأحكام قانون المحال العامة، لا يجوز لصاحب المحل أنّ يغير النشاط إلا في حالة الحصول على موافقة المركز المختص بإصدار التراخيص، في هذه الحالة فقط، يستطيع صاحب المحل أنّ يغير النشاط، دون التعرض للمساءلة القانونية، مشيرًا إلى أنّ المادة 11 من القانون، نصت على أنه لا يجوز إجراء أي تعديل في المحل المرخص به أو في نشاطه إلا بموافقة المركز المختص.

توقيع غرامة أو السجن

ولفت إلى أنّه حال تغيير صاحب المحل، النشاط دون رخصة، يُعاقب بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، وفي حالة إعادة ذلك، تكون العقوبة، الحبس مدة لا تتجاوز سنة والغرامة المشار إليها، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المحال العامة قانون المحال العامة تغيير نشاط المحل

إقرأ أيضاً:

فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه

جاء فيلم عنب بطولة الفنانة أيتن عامر في المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية في شباك تذاكر السينما، في ثالث أيام عرضه.

إيرادات فيلم عنب

قال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، لـ«الوطن»، إن فيلم عنب جاء أمس في المركز الثالث بإيرادات بلغت 84 ألف جنيه، وسبقه في المركز الأول فيلم عاشق بطولة أحمد حاتم، وتشهد دور العرض السينمائية منافسة عدة أفلام تتنوع ما بين الكوميديا والأكشن ويقود بطولته عدد من النجوم.

أبطال فيلم عنب

فيلم عنب يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم أيتن عامر ومحمود حافظ وتوني ماهر ونور قدري ومحمد رضوان وإسلام إبراهيم ومحمود الليثي، تأليف أمين جمال ومحمد محرز، إخراج أحمد نور.

قصة فيلم عنب 

تدور قصة فيلم عنب، عن ليلة توديع العزوبية لإتمام زواج أبطال الفيلم، وتمر الشخصيات بعدد من الأزمات بعد تجربة مشروب يعرضهم للنسيان، وعدم قدرتهم على تذكر ما حدث في تلك الليلة ما وضع أبطال العمل في مواقف كوميدية.

مقالات مشابهة

  • الحبس 5 سنوات عقوبة التحرش الجنسي في أماكن العمل
  • سلامتك أولًا.. كيف حدد قانون المرور عقوبة تجاوز السرعات المقررة؟
  • فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه
  • بنص القانون.. الحبس والغرامة عقوبة سقوط عقار والتسبب في وفاة وإصابة أشخاص
  • غرامة تصل لـ 100 ألف جنيه عقوبة التنمر في مكان العمل
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • الحبس 6 أشهر وغرامة 50 ألف لصديقين بتهمة تعاطى المخدرات فى بنى سويف
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • عقوبة الغش في مواد البناء.. حبس 6 أشهر حال سقوط العقار