أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إيقاف حركة القطارات بين محطتي الضبعة / جلال بخط (القبارى/ مرسى مطروح) اعتباراً من اليوم  حتى الساعة 10 مساءً حتى يوم الخميس الموافق 18/1/2024.

ويتم اختصار كافة القطارات المتجهة من محرم بك الى مرسى مطروح بمحطة الضبعة وكذلك القطارات المتجهة من مرسى مطروح الى محرم بك سيتم اختصارها بمحطة جلال ونقل الركاب بين محطتى الضبعة وجلال بأتوبيسات مخصصة تيسيراً عليهم وذلك بالتنسيق بين السكة الحديد والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري بتوفير اتوبيسات بمحطتي الضبعة وجلال لنقل الركاب خلال تلك الفترة .


ويتم تشغيل القطارات بين محطة محرم بك ومحطة الضبعة وبين محطة جلال ومحطة مرسى مطروح طبقاً لجداولهم المجدولة والصادرة فى يناير 2023 مع استمرار الإيقاف المؤقت لقطارات 939/  940و943/942 القاهرة / مرسى مطروح والعكس ويتم تشغيل قطار 657 من محطة الضبعة حتى محطة محرم بك وتشغيل قطار 646 من محطة الحمام حتى محطة الضبعة طبقاً لجداولهم المجدولة في يناير 2023ويترتب علي ذلك تعديل معاد قطار 299 مرسى مطروح /محرم بك علي ان يقوم من محطة مطروح  الساعة3.10 عصراًً ويصل محطة محرم بك الساعة 9.20 مساءً طبقاً للجدول المرفق  خلال تلك الفترة لحين نهو الأعمال  .

وقالت الهيئة إن ذلك فى ضوء توجيهات المهندس كامل الوزير، وزير النقل لرفع كفاءة مرفق النقل ونظراً لتنفيذ أعمال إنشاء برابخ السيول أسفل السكة الحديد بين محطتى ( الضبعة / جلال ) بخط القبارى / مرسى مطروح  لتنفيذ الأعمال الصناعية لمشروع القطار الكهربائى السريع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محطة الضبعة مرسى مطروح محرم بک

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم، 160 رحلة طيران سياحية تقل حوالي 32 الف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة قادمة من مطارات أوروبا وسط إجراءات وقائية وأمنية وتنظيمية مشددة ويتم استقبال السياح بالورود ومشروبات الضيافة والترحيب بواسطة فرق العلاقات العامة.

مرسى علم تستقبل آلاف السياح 

كشف عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، لـ«الوطن»، عن أنّ جدول تشغيل الرحلات المعلن في مطار مرسي علم الدولي تبين وصول 160 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل نحو 32 ألف سائح على مدار الأسبوع المقبل بدءًا من غدٍ السبت وحتى نهاية الأسبوع.

استقبال السياح في مرسى علم

وأكد أنّ فرق العلاقات العامة تكون في استقبال السياح الأجانب بالورود ومشروبات الضيافة والترحيب واستعدادات الفنادق لاستقبال السياح من 12 دولة أوروبية على رأسها ألمانيا وإيطاليا والتشيك وبولندا، وسط إجراءات وقائية وأمنية وتنظيمية عالية المستوى.

انتعاش السياحة في مرسى علم

وأكد انتعاش السياحة بفنادق مرسى علم وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق، تزامنًا مع موسم الخريف، وتوافد عشرات رحلات الطيران يوميًا تقل آلاف السياح الأجانب من دول أوروبا تزامنا مع بدء موجة البرد في عدد من المدن الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • مواعيد القطارات اليوم على خطوط الوجهين البحري والقبلي.. إجراءات جديدة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتعلن عن اسمه وما أُدين به
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • وردنا من صنعاء.. الفريق الرويشان يحذر “مصر” و”الأردن” و”دول الخليج” من خطر محدق يتهدّد أمنها القومي ويكشف كيف سيتم إيقاف هذا التهديد وإنقاذ المنطقة (تفاصيل)
  • مطار مرسى علم يستقبل 32 ألف سائح على متن 160 رحلة طيران
  • تعرف على المستندات المطلوبة لاستخراج تراخيص البناء
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • تفاصيل احتفالية أزهر مطروح بالذكرى 51 لانتصارات اكتوبر
  • سعر الجنيه الإسترليني والعملات الاجنبية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري: تفاصيل حركة السوق