أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية امس عن روزنامة الفعاليات والمنافسات الرياضية لعام 2024، وتتضمن 43 فعالية وبطولة محلية وعالمية أبرزها رالي قطر الدولي المزمع إقامته خلال الفترة من 1 – 2 فبراير، والنسخة الأولى من سباق «قطر 1812 كم» الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل 2024 في الفترة من 29 فبراير – 2 مارس 2024، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™️ خلال الفترة من 8 – 10 مارس 2024، وسباق باها قطر الدولي في الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا ١ المقرر إقامته خلال الفترة من 28 نوفمبر – 1 ديسمبر 2024.

 
ويشهد شهر يناير انطلاق الجولة الأولى من سباق الميني جي بي قطر وبطولة قطر لسباقات السرعة «سبرينت». وتتضمن فعاليات شهر فبراير إقامة سباق رالي قطر الدولي، والجولة الأولى من بطولة قطر للسباقات الصحراوية والجولة الثانية من منافسات بطولة قطر لسباقات السرعة «سبرينت». وفي نهاية شهر فبراير، ينطلق سباق قطر 1812 كم الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل، والجولة الأولى من منافسات بطولة قطر للسيارات السياحية المصاحبة لهذا السباق. ويشهد شهر مارس انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™️، والجولة الأولى من بطولة قطر للدراجات النارية المصاحبة لهذا السباق، بالإضافة إلى سباق الفورمولا 4. 
وتتضمن فعاليات شهر أبريل إقامة الجولتين الثالثة والرابعة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية والجولة الثانية من سباق الميني جي بي، بينما يشهد شهر مايو تنظيم فعاليات على غرار الجولات الأولى والثانية والثالثة من بطولة قطر للكارتينج، والجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات النارية، والجولتين الثانية والثالثة من بطولة قطر للسيارات السياحية. وتُقام الجولات الرابعة والخامسة من بطولة قطر للكارتينج والجولة الثالثة من منافسات بطولة قطر للدراجات النارية والجولتين الرابعة والخامسة من بطولة قطر للكارتينج خلال شهر يونيو.
وبعد توقف قصير خلال شهري يوليو وأغسطس، تُستأنف المنافسات في شهر سبتمبر بإقامة الجولة الثالثة والرابعة من بطولة قطر لسباقات السرعة «سبرينت»، والجولة الخامسة والسادسة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، والجولة الرابعة من منافسات سباق الميني جي بي. وتتضمن فعاليات شهر أكتوبر إقامة الجولتين الخامسة والسادسة من بطولة قطر لسباقات السرعة «سبرينت»، والجولة الخامسة من سباق الميني جي بي، والجولة الرابعة من بطولة قطر للدراجات النارية، والجولة الرابعة من بطولة قطر للسيارات السياحية، والجولة السادسة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، بالإضافة إلى سباق باها قطر الدولي الذي تستمر منافساته حتى بداية شهر نوفمبر.  
وتضم فعاليات شهر نوفمبر الجولة الخامسة من بطولة قطر للدراجات النارية، والجولة الخامسة من بطولة قطر للسيارات السياحية، والجولة السابعة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا ١.
وتُختتم منافسات عام 2004 في شهر ديسمبر بإقامة الجولة الثامنة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، وبطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 خلال الفترة من 17 إلى 21 ديسمبر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الفعاليات الرياضية الجولة الأولى من من منافسات بطولة الجولة الخامسة خلال الفترة من فعالیات شهر قطر الدولی من سباق

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي

انطلقت رسميًا فعاليات وأنشطة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث العالمي الأكبر في تاريخ القطاع والذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس المقبل.
وشهد اليوم الافتتاحي انطلاق بطولتين ضمن جدول حافل بمنافسات النخبة على مدار ثمانية أسابيع، إذ احتضنت “SEF أرينا” الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية على مستوى العالم منافسات بطولتي ” كول أوف ديوتي: وورزون ” و “موبايل ليجندز – بانج بانج” ، والتي افتتحت بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستشهد إقامة 22 بطولة في 21 لعبة هي الأشهر على الصعيد الدولي.
وأقيمت منافسات اللعبة الشهيرة موبايل ليجندز – بانج بانج، والتي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، في أمازون أرينا، حيث تصدر فريق NIP Flash (سنغافورة) المجموعة الأولى، بينما سيطر فريق Fnatic ONIC (إندونيسيا) على المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الثالثة، فقد تشارك فريق HomeBois (ماليزيا) وفريق Liquid Echo (الفلبين) الصدارة بعد تحقيقهما للفوز بنفس النتيجة 2-0، ويتشارك أيضًا فريق Falcons AP .Bren (الفلبين والسعودية) وفريق Falcons Esports (ميانمار) صدارة المجموعة الرابعة.
كما انطلقت على stc أرينا منافسات كول أوف ديوتي: وورزون، مع مجموع جوائز تقدر بقيمة مليون دولار لمرحلة التصنيف الفردي، حيث تنافس 21 فريقًا لتحديد تشكيلات المرحلة الجماعية.
وشهدت المنافسات مواجهات قوية كان أبطالها فرق Guild Esports (المملكة المتحدة) وCloud9 (الولايات المتحدة الأمريكية)، بالإضافة إلى فريقي Twisted Minds و SvGe Esports الذين أنهوا منافسات اليوم في المركزين الأول والثالث في مرحلة التصنيف الفردي.
يذكر بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقام في نسخته الأولى، ويضم أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون ما يزيد عن 500 نادي حول العالم يتنافسون في جدول تنافسي مميز يضم 22 بطولة في 21 لعبة، مع جوائز مالية ضخمة تتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تشكيل فنزويلا الرسمي ضد كندا في كوبا أميركا 2024
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • بطولتي ” كود : وورزون ” و ” موبايل ليجندز ” تقص شريط 22 بطولة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • أبها تستضيف منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • عاجل.. الأهلي يعلن انضمام ثلاثي الفريق إلى المنتخب الأولمبي
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات
  • إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمواجهة سيراميكا
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية