العرب القطرية:
2024-07-05@10:33:51 GMT

الأسترالي يتطلع للقب الثاني

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

الأسترالي يتطلع للقب الثاني

يتطلع المنتخب الأسترالي للفوز بكأس آسيا قطر 2023 التي ستقام في الفترة ما بين 12 يناير الحالي وحتى 10 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا، للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بلقبها عام 2015 على أرضه وبين جمهوره.
ومنذ انضمام أستراليا لعضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2006، لم يغب المنتخب الأسترالي عن أي نسخة لبطولة أمم آسيا وكان أقل إنجاز حققه الفريق هو التأهل لدور الثمانية في نسختي 2007 و2019 بينما تمكن من تحقيق اللقب القاري عام 2015 في أستراليا.

وجاء المنتخب الأسترالي في تلك النسخة ضمن المجموعة الأولى التي ضمت الكويت وعمان وكوريا الجنوبية، حيث تمكن من الفوز على الكويت بنتيجة 4 / 1 وعمان 4 / صفر بينما خسر أمام منتخب كوريا الجنوبية 1 / صفر ليتأهل كوصيف للمجموعة الأولى لدور الثمانية.
ولم يجد صعوبة في إقصاء الصين بنتيجة 2 / صفر وبعد فوزه على الإمارات بنفس النتيجة أصبح في مواجهة ثأرية مع كوريا الجنوبية في النهائي ليفوز بنتيجة 2 / 1 ويتوج بلقبه الأول في كأس أمم آسيا 2015.
يذكر أن المنتخب الأسترالي يبدأ مشواره في نهائيات كأس آسيا قطر 2023 بمواجهة منتخب الهند يوم 13 يناير الحالي على استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات أوزبكستان وسوريا والهند.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المنتخب الأسترالي المنتخب الأسترالی

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية