العرب القطرية:
2024-07-12@03:01:25 GMT

دورات «نوماس» تنطلق اليوم

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

دورات «نوماس» تنطلق اليوم

تنطلق اليوم دورات مركز نوماس التَّابع لوزارة الثقافة، التي تستمر حتى 17 يناير الجاري، مُستهدفة الفئة العمرية من 8 إلى 14 سنة، وتشمل الدورات: «آداب المجلس، العرضة، السباحة والغوص، وركوب الخيل»، حيث ستكون البداية مع دورة «آداب المجلس» التي ستُقام خلال الفترة من 7 إلى 10 يناير، بمقر مركز نوماس في سوق الوكرة القديم.

وسيتعلم خلالها المُشاركون آداب المجلس والسلام، وسيتمُ تدريبُهم على عمل القهوة والأدوات التي تُستخدم في إعدادها، وكذلك شراء الذبيحة وكيفية ذبحها وسلخها وطبخها. كما ستُقامُ خلال نفس الفترة وفي نفس المكان «دورة الصقارة» وستتضمن التعرّف على أجزاء ومسميات الطير وأدوات العناية به، وتطبيق عملي على «دعو الطير»، إلى جانب إكساب المُتدربين مهارات التعامل مع الطيور والبيئة المُحيطة، وتهدفُ تلك الدورةُ إلى تعليم المُنتسبين الصبر وتحمل المسؤولية ومعرفة قواعد وآداب الصيد. 
وفي يوم 14 يناير الجاري سيُقدّم مركز «نوماس» دورة «العرضة» لتعليم النشء كيفية أداء العرضة القطرية وأنواع الرزيف وكيفية حمل السيف بالطريقة الصحيحة، وكذلك كيفية عدِّ القصيد بالطريقة الصحيحة، وستستمر هذه الدورة حتى 17 يناير بمركز نوماس في سوق الوكرة القديم. فيما قد أطلق مركزُ نوماس التَّابع لوزارة الثَّقافة أمس فعاليات العنة التوعوية التي يُقيمها بمِنطقة سيلين بالتعاون مع وزارة البيئة والتغيّر المُناخي حتى 5 فبراير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر آداب المجلس وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

«تريندز» يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي

أبوظبي: «الخليج»

كرّم المجلس الإسلامي العالمي (GIC)، مركز تريندز للبحوث والاستشارات ورئيسه التنفيذي، بجائزة السلام، وذلك خلال حفل أقيم في أبوظبي، أمس الأول، بحضور الإمام محمد التوحيدي، نائب رئيس المجلس الإسلامي العالمي لعلماء الدين، والشيخ علي الكعبي، مدير مقر المجلس بالنجف الأشرف، أستاذ البحوث العليا، والإمام تاماز مقاليدز، مدير المجلس في جورجيا، زعيم اتحاد مسلمي جورجيا، وعدد من الباحثين ومسؤولي الجانبين.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً لجهود مركز تريندز البحثية المتميزة في مكافحة الفكر المتطرف، وتعزيز ثقافة السلام والتسامح.

وتسلم الجائزة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، الذي أعرب عن شكره وتقديره للمجلس الإسلامي العالمي على هذا التكريم، مؤكداً التزام المركز بمواصلة جهوده في نشر ثقافة السلام والتصدي للفكر المتطرف.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي
  • آداب يوم الجمعة.. البعد عن الغيبة والنميمة
  • تريندز يحصل على جائزة السلام من المجلس الإسلامي العالمي
  • وزارة العمل تبدأ دورات تدريبية مجانية بالوادى الجديد
  • دورات تدريبية بعنوان «رسالة المحاماة وتقديم الدعم القانوني للنساء» بمكتبة الإسكندرية
  • واشنطن.. قمة الناتو تنطلق باحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس الحلف
  • تعرف على مميزات برنامج الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية بـ "آداب حلوان"
  • تنطلق غدًا.. 10 أفلام مجانية بقصر السينما ضمن برنامج شهر يوليو
  • مركز اللغات في جامعة حلوان يعلن بدء دورة اللغة الألمانية
  • بعد استقبال الدفعة الخامسة.. معلومات عن دورات مبادرة «معدتك شركتك»