أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، عن إضافة بنغلاديش إلى خدمة التحويل المباشر. وتعكس هذه الخطوة الاستراتيجية التزام المصرف المستمر بتطوير وتنويع خدمات تحويل الأموال لتلبية احتياجات عملائه المتزايدة. وذكر «المصرف» أنه بناءً على النجاح السابق الذي حققته خدمة التحويل المباشر في الهند وباكستان والأردن والفلبين ومصر والمملكة المتحدة، تم التعاون مع البنك الإسلامي البنغلاديشي المحدود لإضافة خدمة التحويل المباشر إلى دولة بنغلاديش، ويوسع هذا التعاون شبكة التحويل المباشر للمصرف لتصل إلى 7 دول، مع خطة مستقبلية لتشمل الخدمة المزيد من البلدان.


وأشار المصرف إلى أن تحويل الأموال أصبح أسهل للعملاء الذين يستخدمون تطبيق جوال المصرف وتطبيق QIB Lite الذي تم إطلاقه مؤخراً، حيث يمكنهم إجراء تحويل فوري بسهولة وفي أي وقت من اليوم من حساب إلى حساب وبأسعار تنافسية عبر تطبيق جوال المصرف.
وقال: «بمجرد تسجيل الدخول، يمكن للعملاء إضافة مستفيد ضمن خدمة التحويل المباشر، واختيار الوجهة وإجراء التحويلات الخاصة بهم. وستتم المعاملة بشكل فوري وتسلم مباشرة إلى البنك المستفيد خلال دقائق. هذه الخدمة متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكن الوصول إليها من أي مكان. ويمكنهم كذلك تتبع المعاملة المقدمة في أي وقت ومن أي مكان في العالم، بالإضافة إلى تلقي تحديثات فورية عن حالة معاملاتهم عبر الرسائل النصية القصيرة». 
وقال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «تمثل إضافة بنغلاديش إلى خدمة التحويل المباشر في تطبيق جوال المصرف وتطبيق QIB Lite الجديد شهادة على التزامنا بتقديم تجربة مصرفية سلسة وآمنة وفعالة لجميع عملائنا. وهو ما يوفر لعملائنا خياراً إضافياً لإرسال الأموال بنغلاديش بطريقة آمنة وبسعر تنافسي».
وتابع: «ملتزمون بتعزيز مكانتنا باعتبارنا مؤسسة رائدة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية من خلال الابتكار المستمر والنهج الذي يركز على العملاء. نحن ملتزمون بتقديم خدمات متنوعة وقيّمة لعملائنا، ونسعى دائماً لاستكشاف فرص توسيع خدماتنا».
ويمكن تحميل تطبيق جوال المصرف عبر متاجر تطبيقات «آب ستور» و»غوغل بلاي»، و»هواوي آب غاليري». كما يمكن للعملاء التسجيل في التطبيق بكل سهولة عبر إدخال رقم بطاقة الخصم والرقم السري الخاص بهم.
ويوفر تطبيق المصرف للعملاء القدرة على التحكم الكامل في حساباتهم وبطاقاتهم ومعاملاتهم وتلبية جميع احتياجاتهم المصرفية عن بعد. كما يمكن لعملاء المصرف التقدم بطلب فتح حساب جديد، والحصول على تمويل شخصي فوري، أو بطاقة ائتمان، أو فتح حسابات إضافية عبر تطبيق جوال المصرف.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المصرف

إقرأ أيضاً:

مصرف قطر الإسلامي يتجه لتوزيع أرباح نصف سنوية لأول مرة في تاريخه

الاقتصاد نيوز - متابعة

حدّد مصرف قطر الإسلامي يوم 16 تموز الجاري موعداً للإفصاح عن البيانات المالية للربع الثاني من عام 2024 ومناقشة توزيع أرباح مرحلية نصف سنوية.

وكانت وكالة Fitch قد ثبّتت التصنيف الائتماني لأكبر البنوك الاسلامية في قطر (المصرف) عند درجة A مع نظرة مستقبلية مستقرة.

هذا ونمت أرباح المصرف في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 6% إلى 955 مليون ريال بدعم من ارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 17% وصولاً إلى 2.82 مليار ريال.

وأظهرت البيانات المالية للمصرف بنهاية آذار الماضي ارتفاع  إجمالي الودائع  إلى 123 مليار ريال بزيادة سنوية قدرها 4%، بينما بلغت قيمة الأنشطة التمويلية 124.7مليار ريال بزيادة نسبتها 6% عن الربع المقابل من 2023.   

مقالات مشابهة

  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط
  • مصدر حكومي يعلن حجم الديون المستحصلة لصالح المصرف العراقي للتجارة
  • محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • إنستجرام يضيف البث المباشر لأكثر من ثلاثة أشخاص
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران
  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في يونيو
  • صرف نحو 21 مليار ليرة من أثمان القمح بالسويداء
  • رابط وخطوات التحويل بين المدارس بالجيزة للعام الدراسى 2024/2025
  • مصرف قطر الإسلامي يتجه لتوزيع أرباح نصف سنوية لأول مرة في تاريخه