العرب القطرية:
2024-06-29@22:06:53 GMT

إكسبو 2023 الدوحة يحتفي باليوم الوطني السعودي

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

إكسبو 2023 الدوحة يحتفي باليوم الوطني السعودي

استضاف معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة أمس الأول فعاليات اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية وسعادة نائب وزير المياه والزراعة السعودي المهندس منصور بن هلال المشيطي، وسمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود سفير المملكة لدى الدوحة، وعدد من أصحاب السعادة السفراء وكبار الشخصيات.


واستهل الحفل الذي أقيم في بيت الإكسبو بعزف النشيد الوطني القطري والنشيد الوطني السعودي، وتلا ذلك سلسلة من العروض الفولكلورية السعودية التقليدية، التي عرضت التراث الثقافي الغني والمتنوع للمملكة العربية السعودية. 
وانتقل الحضور إلى حفل غداء أقيم بمناسبة اليوم الوطني ومن ثم إلى جولة في جناح المملكة الذي يمثل منارة الحداثة في قلب المنطقة الدولية من المعرض، والذي كان مليئاً بالتقنيات المتطورة التي توفر تجربة غامرة لا تُنسى لجميع زوار إكسبو 2023 الدوحة الذين يسعون لمعرفة المزيد عن أحدث التطورات في البلاد وإنجازاتها في مجال الاستدامة وأبرز المحطات في مسيرتها نحو التحول إلى الطاقة النظيفة. 
واستعرض سعادة المهندس منصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، في كلمة له، الإنجازات التي حققتها السعودية فيما يتعلق بتحقيق الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية وتحقيق الأمن المائي والمساهمة في تحسين جودة الحياة وتحقيق الأمن الغذائي وزيادة معدلات الاكتفاء في العديد من المحاصيل والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى مبادرات المملكة للاعتماد على الطاقة النظيفة وتقليل الانبعاثات الكربونية وزيادة المسطحات الخضراء والإدارة المستدامة للنفايات.
من جانبه، أشاد السيد صالح بن عبدالمحسن بن دخيل المشرف العام على الجناح السعودي في «إكسبو 2023 الدوحة للبستنة» بحسن الاستضافة والتنظيم لفعاليات المعرض، منوها بجهود اللجنة المنظمة في تعزيز التواصل الثقافي والتبادل الحضاري بين الشعوب وتهيئة الأجواء المثلى لهذا المحفل الدولي المهم، مؤكدا أن مشاركة المملكة في هذا الحدث العالمي تعكس رؤية مستدامة تستند إلى التطوير الشامل وتحقيق التوازن بين البيئة والزراعة والمياه، بما يتوافق مع شعار المعرض «صحراء خضراء.. بيئة أفضل»، ويساهم في استكشاف واعتماد حلول مبتكرة لمكافحة التصحر.
وأشار إلى أن الجناح السعودي المشارك في «إكسبو الدوحة 2023» جذب أنظار زوار المعرض من مختلف أنحاء العالم، بما يحتويه من تنوع يعكس ثراء طبيعتها وتضاريسها المتعددة، معربا عن أمله في أن يحقق المعرض أهدافه المرجوة، وأن يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية في الوطن العربي والعالم أجمع.
وتستضيف دولة قطر «إكسبو 2023 الدوحة للبستنة» الذي يمثل منصة عالمية لتطوير آليات ووسائل تدعم القطاع الزراعي في المناطق الصحراوية وتكرس استخدام التقنيات الحديثة لاستدامة الموارد، حيث يتمحور المعرض حول مواضيع رئيسية مهمة مثل الزراعة الحديثة والوعي البيئي والاستدامة والتكنولوجيا والابتكار.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اليوم الوطني السعودي إكسبو 2023 الدوحة إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى فخامة وافل رامكالاوان، رئيس جمهورية سيشل، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة الرئيس وافل رامكالاوان.
 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه والحكام يعزون خادم الحرمين في وفاة والدة الأمير منصور بن سعود محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية جزر سيشل
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
  • حكومة صنعاء توجه مذكرة رسمية لوزير الحج السعودي بشأن الحجاج اليمنيين العالقين في المملكة
  • الجيومكانية تحتفي باليوم العالمي للمسح البحري الهيدروغرافي
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"