يعود اليوم الأحد الكادران الأكاديمي والإداري في المدارس بالدولة مع انطلاق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023/‏‏2024  بعد إجازة منتصف العام.
وأنهت المدارس الحكومية استعداداتها لعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، واستكمال كافة الترتيبات ومتطلبات بدء الفصل الدراسي الثاني، حيث تستقبل المدارس الطلبة يوم الاثنين الأمر الذي يتيح فرصة أمام المدارس لعقد اجتماعاتها التنسيقية والإدارية والأكاديمية قبل عودة الطلبة إلى مقاعدهم.


قال مديرون لمدارس حكومية في تصريحات لـ»العرب»، إنه تم تجهيز  الفصول المدرسية بعد انتهاء الاختبارات مباشرة وقبل بداية إجازة الفصل الدراسي الأول من أجل تفادي أي تأخير في تهيئة المدارس، مؤكدين استمرار رصد درجات الاختبارات لطلبة النقل من أجل إرسال الشهادات إلى أولياء الأمور نهاية هذا الأسبوع.
وأكدوا أن كتب الفصل الدراسي الثاني وصلت إلى مخازن المدارس وسيتم التوزيع بداية من اليوم الأول للدراسة، موضحين أن الحصص ستبدأ بشكل طبيعي ومعتاد بشكل مباشر بفضل إنهاء الاستعدادات لاستقبال الطلبة بشكل مبكر.
وأضاف أن دوام الموظفين سيبدأ اليوم الأحد لاستكمال استخراج نتائج الفصل الدراسي الاول ووضع الخطط والإجراءات المناسبة للفصل الدراسي الثاني إلى جانب استكمال استعدادات الإدارة المدرسية لاستقبال الطلاب والانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، لحين اعتمادها من إدارة تقييم الطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي.
ونوه إلى أهمية الاستعدادات في المدرسة من أجل تهيئة الأجواء المناسبة والمريحة للطلبة خلال استئناف الفصل الدراسي الثاني، بما فيها تحليل نتائج الفصل الدراسي الاول وحصر جميع الطلبة المتفوقين وتكريم الطلبة المتفوقين ووضع الخطط التحفيزية المناسبة لضمان الحفاظ على مستوى تفوقهم الدراسي، الى جانب فرز الطلبة ضعاف المستوى من أجل وضع خطة اثرائية واتخاذ إجراءات مناسبة لرفع تحصيلهم الدراسي خلال الفصل الدراسي الثاني، فضلاً عن تنظيم اجتماعات مع أولياء الأمور للتنسيق، والتأكيد على الحضور من اليوم الأول بناءً على تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والتنبيه على عدم غياب الطلاب خلال هذه الفترة.

تواريخ مهمة
سيبدأ اليوم الأحد الفصل الدراسي الثاني الذي سيشهد تواريخ مهمة بعد إغلاق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني حيث سيتخلله إجازة اليوم الرياضي يوم الثلاثاء 13 فبراير واختبارات منتصف الفصل الثاني بداية من 28 فبراير حتى 7 مارس. وسيبدأ شهر رمضان بعد اختبارات المنتصف وتحديدا 11 مارس، لتكون إجازة عيد الفطر المبارك من 7 أبريل حتى 11 أبريل، وسيبدأ الطلبة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني 4 يونيو حتى 12 يونيو ليبدأ بعدها عيد الأضحى 16 يونيو. وستكون إجازة المعلمين 30 يونيو حتى 22 أغسطس وليعودوا إلى الدوام مجددا في العام الأكاديمي 2024 /‏2025 يوم 25 أغسطس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العام الأكاديمي المدارس الحكومية عودة الطلبة الفصل الدراسی الثانی من أجل

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر

تختتم مديرية التعليم في القاهرة أسبوعها الثاني بالاحتفال بمناسبة مرور 51 عاماً على نصر أكتوبر المجيد الذكرى العظيمة التى ستظل محفورة في وجدان وذاكرة الأجيال على مر العصور.

واحتفل الطلبة من خلال رفع الأعلام في طابور الصباح، البرامج الإذاعية وتقديم قصص الشهداء وسرد بطولاتهم وتضحياتهم لكي يحيا الوطن، كذلك ترديد الأغاني الوطنية التي تبث الحماس والأمل في نفوس الجميع.

احتفالات السادس من أكتوبر بالمدارس 

وأشار أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة إلى أنَّ يوم السادس من أكتوبر أحد أعظم وأمجد أيام مصر فى التاريخ، فهو لا يمثل فقط نصراً عسكرياً، بل كان مثالاً على تكاتف الشعب المصري وراء قواته المسلحة لرد الاعتبار واستعادة الأرض.

وأكّد وكيل وزارة التعليم بالقاهرة أهمية رفع الوعي الثقافي والعسكري لدى الطلبة وتنمية الولاء والانتماء وتعريفهم قصص الشهداء وأمجاد وبطولات أبناء مصر وتضحياتهم فداء لعزة الوطن وكرامته.

مقالات مشابهة

  • حصاد جلسات مجلس النواب خلال انطلاق دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • "التعليم": 14 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية واليابانية بسيناء ومدن القناة
  • مصنع لتصدير الكفاءات لسوق العمل.. مدارس التكنولوجيا التطبيقية لدعم القطاع الصناعي
  • الحلبي تابع مشاوراته مع المؤسسات التربوية: الهدف إنقاذ العام الدراسي
  • قرار مهم من مديرية تعليم الجيزة بشأن إجازة يوم السبت للمعلمين "مستند"
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • مندوبية التخطيط: انخفاض التجارة الخارجية خلال الفصل الثاني من 2024
  • «التعليم» تختتم الأسبوع الثاني في العام الجديد بالاحتفال بـ6 أكتوبر
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • أول إجازة طويلة لطلاب المدارس والجامعات.. «اعرف هتكون كام يوم»