نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" السبت، مشاهد من تصدي مقاتليها لآليات وجنود الاحتلال في حيي التفاح والدرج شرق مدنية غزة.

ويظهر في الفيديو مقاتلو القسام وهم يوجهون ضربات بقذاف الياسين "105" المضادة للدروع، لآليات ودبابات الاحتلال المتوغلة في المنطقتين اللتين تقعان إلى الشرق من مدينة غزة.


⁨اثلج صدرك واشمت براحتك
شاهد.. مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع آليات وجنود العدو شرق حيي التفاح والدرج #طوفان_الأقصى⁩

⁨ pic.twitter.com/HsbN1nJJ4O — د: عاطف عبدالله الشواف (@ZA34RqAf0kbuMdz) January 6, 2024
من جهته، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابط كبير وإصابة جندي آخر خلال القتال في شمال قطاع غزة نهاية الأسبوع، ما يرفع عدد القتلى في صفوف قواته منذ بدء العملية البرية  إلى 176.

والضابط يدعى روي يوهاي يوسف مردخاي، 31 عاما، وهو قائد كبير في قاعدة تدريب لواء ناحال بتل أبيب، وتم تعيينه ليكون القائد الثاني للكتيبة 50 في القاعدة قبل مقتله، وفق بيان لجيش الاحتلال.


وبمقتل الضابط، يصل عدد القتلى العسكريين في جيش الاحتلال والمعلن عنهم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 510، و176 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من الشهر ذاته، لكن تقارير تتحدث أن الأرقام أعلى بكثير مما يعلنه جيش الاحتلال.

وتؤكد المقاومة أن خسائر الاحتلال أكثر من مما يعلنه، وأنه يتعمد إخفاء خسائره الحقيقية في القتلى والإصابات والآليات؛ لتضليل الجمهور الإسرائيلي وعدم التأثير على معنويات جنوده الذين باتت غزة مقبرة لهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال التفاح والدرج غزة فلسطين غزة الاحتلال القسام التفاح والدرج المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفيزيونياً بعنوان: «غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان».

في ضربة هي الأقرب إلى وسط العاصمة اللبنانية بيروت منذ بدء التصيعد، استشهد عدد من الأشخاص في غارة إسرائيلية، استهدفت مقر للهيئة الصحية الإسلامية التابعة لحزب الله، في محلة الباشورة مساء أمس الأربعاء.

من جهته أكد مسؤول في الهيئة الصحية، أن الغارة استهدفت مركز الدفاع المدني التابع للهيئة، التي تقع في حي سكني مكتظ على مشارف وسط بيروت، حيث أوقعت طاقم المركز بين شهيد وجريح.

الهجوم الإسرائيلي على الموقع التابع لحزب الله أعقبه سلسلة غارات أخرى للاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت، في المقابل أعلن الاحتلال مقتل عدداً من جنوده في معارك بجنوب لبنان، بعد عبورهم الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله.

حزب الله أعلن كذلك تدمير 3 دبابات ميركافا إسرائيلية خلال تقدمها إلى جنوب لبنان، وتفجير عبوة بقوة إسرائيلية بالقرب من الحدود، وذلك غَداة إعلان الاحتلال توغله عبر الحدود لاستهداف حزب الله.
 

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • المقاومة الفلسطينية تبث مشاهد لإستهدافها آليات العدو شرق خانيونس
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • القسام تنشر تسجيلا لاستهداف دبابة وناقلة جند في رفح (شاهد)
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • بالصور.. جيش الاحتلال يرتكب مذبحة مروعة في مدرسة مسقط بغزة
  • فيديو لطوافات إسرائيليّة... شاهدوا كيف هبطت لنقل القتلى والجرحى في جنوب لبنان