كشفت الدكتورة أماني الطويل، خبيرة في الشأن الأفريقي، تفاصيل شراء إثيوبيا قطعة أرض من منطقة تسمى أرض الصومال، مشيرة إلى أن أثيوبيا لديها استراتيجية ثابتة منذ استقلال إريتريا عنها أن يكون لها إطلالة على البحر الأحمر. 

شاهد| إعادة دفن جثامين شهداء نبش الاحتلال قبورهم في حي التفاح عمرو أديب: إسرائيل لا تستهدف حماس.

. ولكن تزيل غزة من على الأرض إثيوبيا تشتري قطعة من أرض الصومال

وأشارت الطويل، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن أرض الصومال هى منطقة غير معترف بها في الأمم المتحدة، ومنشقة عن دولة الصومال، لافتة إلى أن أثيوبيا اتفقت على الحصول على 20 كم مربع من أرض الصومال، وذلك عبر صيغة قانونية معينة.

ولفتت الدكتورة أماني الطويل، خبيرة في الشأن الأفريقي، إلى أن ما فعلته أثيوبيا قد يضر الدول المشاطئة للبحر الأحمر مثل مصر والسعودية والسودان، منوهة بأن الاقتصاد الأثيوبي يتم تمويله من جهات خارجية كمح ومساعدات، حيث لديه مصادر من الأموال يمكنها تغطية مثل هذه الأداءات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أماني الطويل أثيوبيا أرض الصومال الحكاية أرض الصومال إلى أن

إقرأ أيضاً:

أصالة تُبدع بالخليجي والعراقي: “ثم أنا”

متابعة بتجــرد: طرحت النجمة أصالة ألبومها الجديد بعنوان “ثم أنا” عبر قناتها الرسمية على تطبيق “يوتيوب” والمنصات الرقمية، بعد أن أطلقت منه في وقت سابق ثلاث أغنيات هي “الإنسان” من كلمات أماني الرويلي وألحان ناصر الصالح، و”جرح العرب” و”يمر وما يسلم” من كلمات عبد الله الهماني وألحان محمد الشطي.

ويضم ألبوم أصالة ذات الأنماط الغنائية المنوعة عشرة أغنيات متنوعة بين الخليجي والعراقي تعاونت فيها مع مجموعة بارزة من كبار الشعراء والملحنين والموزعين في الخليج العربي والعراق، ونجحت في تأدية اللهجتين العراقية والخليجية بناء على إشادة واسعة من جمهور أصالة الذين هنأوها على ألبومها الغنائي الجديد وعلى أدائها.

وإلى جانب الأغنيات الثلاث التي أطلقتها في مرحلة سابقة حمل الألبوم الأغنيات التالية مع صناع الأغنية في الوطن العربي: “الساعة” من كلمات ضياء الميالي وألحان نصرت البدرو توزيع موسيقي لأمجد أجعاتي، “إنسان” كلمات محمد الترك وألحان كرار شريف، وتوزيع علي روني، “لا تختبر” كلمات قوس وألحان وليد الشامي وتوزيع مهند خضر، “كلك لهم” من كلمات رحاب وألحان نواف عبد الله وتوزيع عدنان عبد الله، “ما تهون” كلمات أحمد علوي وألحان أحمد الهرمي وتوزيع زيد نديم، “تسألني” من كلمات أماني الرويلي وألحان ناصر الصالح وتوزيع موسيقي خالد عز، “الكرسي” من كلمات خلف الخلف وألحان جمانة جمال وتوزيع عصام الشرايطي.

وبالتزامن مع إطلاق أحدث البوماتها الغنائية “ثم أنا” ارتفعت صورة أصالة في ساحة “نيويورك تايمز سكوير” الأمريكية التي استحوذت على إعجاب المتابعين والجمهور.

من جهة أخرى، تستعد أصالة للمشاركة في فعاليات كأس العالم للرياضيات الإلكترونية في الرياض، إذ تحيي حفلاً فنياً بالاشتراك مع الفنان المصري أحمد سعد يوم 21 تموز/ يوليو الجاري.

وتلتقي أصالة الجاليات العربية في حفل فني تقدمه في مارينا أرينا إسبانيا في السادس والعشرين من الجاري. وتجدر الاشارة إلى أن الجمهور اللبناني على موعد مع أصالة في سهرة فنية استثنائية في 10آب/ أغسطس في “الفوروم دي بيروت” حيث ستشعل سماء العاصمة بيروت بمجموعة من أجمل أغنياتها القديمة والجديدة.

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • رئيسا مصر والصومال يبحثان الأوضاع في القرن الإفريقي والبحر الأحمر
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • رئيسا مصر والصومال يؤكدان رفض الإجراءات الأحادية في القرن الأفريقي
  • عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل)
  • تفاصيل عمل اليوم الأول للدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.. الطرق أولوية
  • أصالة تُبدع بالخليجي والعراقي: “ثم أنا”
  • تتويج الطالبة لانا الطويل من حلب بطلة لتحدي القراءة العربي في سورية بالموسم الثامن
  • دراسة تكشف عن أغرب عذر على الإطلاق لنتائج الامتحانات السيئة
  • نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن