تأهل ريال مدريد حامل اللقب الى الدور السادس عشر من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عقب فوزه على أراندينا من الدرجة الثانية 3-1 السبت.

وسجّل اهداف الفريق الملكي كل من خوسيلو (54 ركلة جزاء) وبراهيم دياس (55) والبرازيلي رودريغو (90+1) فيما جاء هدف اراندينا الهدف بمساعدة من ناتشو عن طريق الخطأ (90+3).

ونجح أراندينا بالحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الاول، الا انّ الفارق الفني ظهر جليا في الشوط الثاني.

وأشرك المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي إدواردو كامافينغا أساسيا بعد عودته من اضابة قوية في الركبة والتي ابعدته عن الملاعب لحوالى الشهرين.

كما اعتمد انشيلوتي على مزيج من عناصر الشباب والخبرة، من خلال إشراكه صانع اللعب التركي أردا غولر الذي خاض مباراته الاولى منذ انضمامه الى ريال في الصيف قادما من فنربغشة.

وواصل جيرونا مغامرته هذا الموسم بنجاح وبلغ الدور التالي بفوزه على مضيفه إلتشي 2-0.

وسجّل هدفي جيرونا الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الاسباني بفارق الاهداف فقط عن ريال مدريد المتصدر كل من الهولندي دالي بليند (37) والبرازيلي يان كوتو (67).

كذلك، قاد الهولندي ممفيس ديباي بتسجيله ثنائية فريقه أتلتيكو مدريد للفوز على لوغو من الدرجة الثالثة بنتيجة 3-1 والتأهل الى الدور المقبل.

وتقدّم أتلتيكو الذي حجز أول بطاقة إلى الدور المقبل في الدقيقة الثانية عن طريق الأرجنتيني أنخل كوريا، قبل أن يُعادل لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول المهاجم البورتوريكي لياندرو أنتونيتي (39).

ودفع مدرب “روخيبلانكوس” الأرجنتيني دييغو سيميوني بالمهاجم الفرنسي أنتوان غريزمان بين الشوطين بهدف إبعاد شبح أي مفاجأة، وتمكّن فريق العاصمة من استعادة التقدم عن طريق ديباي (66) الذي عاد وسجّل هدف الحسم بعد ثماني دقائق (74).

واستعاد أتلتيكو نغمة الفوز بعد خسارته في المباراة الاخيرة التي خاضها في الدوري الإسباني أمام جيرونا مفاجأة الموسم بنتيجة 3-4، مما كلفه التراجع من المركز الثالث إلى الخامس.

كما لحق خيتافي بركب المتأهلين بتخطيه إسبانيول، وكذلك فعل رايو فايكانو بفوزه على هويسكا 2-0 بعد التمديد.

وودّع ريال بيتيس المسابقة بخسارته امام ديبورتيفو ألافيس 0-1.

ويخوض برشلونة حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (31) مباراته في هذا الدور الأحد أمام بارباسترو.

المصدر أ ف ب الوسومأتلتيكو مدريد جيرونا ريال مدريد كأس إسبانيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أتلتيكو مدريد جيرونا ريال مدريد كأس إسبانيا ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

السفير المصرى فى مدريد يقدم أوراق اعتماده إلى ملك إسبانيا

قدم سفير مصر في مدريد السفير "إيهاب بدوي" أوراق اعتماده إلى جلالة ملك إسبانيا "فيليبي السادس" يوم الاثنين 16 سبتمبر الجاري.

 

 وقد أعقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد بالقصر الملكي لقاءٌ مع الملك الإسباني، استهله "بدوي" بنقل تحيات وتقدير السيد رئيس الجمهورية للملك الإسباني، الذي وجّه الدعوة للسيد رئيس الجمهورية لزيارة إسبانيا في مستقبلٍ قريب، وذلك في إطار مزيد من تنمية العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين، وللتباحث بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أكد الملك الإسباني خلال اللقاء اعتزاز بلاده بعلاقاتها الثنائية مع مصر كونها دولة محورية ذات ثقل سياسي في محيطها الإقليمي وركيزة للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيداً بشكل خاص بالدور المصري الفاعل في أزمة غزة الأخيرة، سواء على صعيد جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار أو اتصالاً بما تقدمه مصر من مساعدات إنسانية للأشقاء الفلسطينيين.

تناول اللقاء مع الملك الإسباني مختلف جوانب العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية والثقافية، حيث شهد تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية وأهمية مزيد من تدعيمها بين البلدين المتوسطيين. كما استعرض السفير "بدوي" خلال اللقاء الإمكانات الاقتصادية الواعدة لدى مصر بوصفها دولة كبيرة لديها سوق وحجم عمالة ضخمة مما يعزز من آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، ويتيح للاستثمارات والمنتجات الإسبانية النفاذ إلى أسواق جديدة.

هذا، وقد أبدى الملك الإسباني إعجابه وتقديره للحضارة المصرية القديمة وما لمصر من تراث أثري وثقافي كبير؛ فاستعرض السفير "بدوي" الجهود التي تمت لتجهيز المتحف المصري الكبير الذي سيعرض نحو مائة ألف قطعة أثرية مصرية قديمة، بما في ذلك مجموعة "توت عنخ آمون" التي ستُعرض كاملة للمرة الأولى بقِطعها التي تناهز خمسة آلاف وخمسمائة قطعة أثرية فريدة، فضلاً عن عدد من الأنشطة الثقافية المصرية التي من المقرر أن تستضيفها مدريد خلال عام 2025.

FB_IMG_1726672072994 FB_IMG_1726672070294

مقالات مشابهة

  • عباس في إسبانيا بأول زيارة منذ اعتراف مدريد بالدولة الفلسطينية
  • بخطأ ساذج.. باريس سان جيرمان يفوز على جيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • شاهد مباراة باريس سان جيرمان وجيرونا بث مباشر مجانا.. مباراة باريس سان جيرمان ???????? و???????? جيرونا | دوري أبطال أوروبا 2024
  • سيميوني يستبعد كونور جالاهير من قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة لييبزيج
  • السفير المصرى فى مدريد يقدم أوراق اعتماده إلى ملك إسبانيا
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع على لقبه بثلاثية في شباك شتوتجارت
  • ريال مدريد يعبر شتوتغارت بثلاثية.. ومبابي يدون أول أهدافه معه بدوري الأبطال
  • ريال مدريد يعبر شتوتغارت بثلاثية.. ومبابي يدون أول أهدافه في أمجد الكؤوس
  • فينيسيوس يشعر بالاضطهاد في إسبانيا ويواجه عزلة في ريال مدريد