العرب القطرية:
2024-07-01@20:12:56 GMT

توقيع عقد استضافة «قطر» لمونديال الطاولة 2025

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

توقيع عقد استضافة «قطر» لمونديال الطاولة 2025

كشف الاتحاد القطري لكرة الطاولة عن الشعار الرسمي لبطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025 -ITTF World Table Tennis Championships Finals، والتي تستضيفها قطر منتصف العام المقبل.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عالمي، عقد بصالة لوسيل الرياضية على هامش منافسات ختام جولات المحترفين لكرة الطاولة التي استضافتها قطر بمشاركة نخبة من نجوم العالم والمصنفين الأوائل خلال الفترة من 3 إلى 5 يناير ضمن 4 بطولات دولية مجمعة تنظمها كبروفة للحدث العالمي العام المقبل بالتعاون مع مؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT.


وتم خلال المؤتمر الصحفي التوقيع على عقد استضافة البطولة في نسختها ال59 بشكل رسمي، لتقام في ضيافة قطر للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 2004.
حضر المؤتمر الصحفي خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري، ورئيس الاتحادين العربي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، والسويدية بيترا سورلينغ رئيسة الاتحاد الدولي وعدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية، ومسؤولي الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية WTT، بالاضافة لمسؤولي الاتحاد القطري وكبار الضيوف والمسؤولين وعدد من ممثلي وسائل الاعلام المختلفة.
وكانت قطر قد فازت بحق الاستضافة في ديسمبر من العام قبل الماضي 2022، بعد الحصول على 57 صوتا مقابل 39 لمدينة اليكانتي الاسبانية. 
وعلى مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 85 سنة وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر في عام 2004. 
وتقام البطولة في فئة الفردي والزوجي، بإجمالي 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط بمجموع 443 مباراة.
وستكون البطولة هي البروفة الأخيرة للاتحاد الدولي قبل اقامة احتفالية مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926، 
وتشهد البطولة  اقامة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي 
و انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للعبة لمدة 4 سنوات قادمة 
وقالت السويدية بترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي للعبة  
: نثق جيدا في قدرات قطر والاتحاد القطري برئاسة خليل المهندي الذي يستمر في منصبه كرئيس للاتحاد القطري في ثاني بطولة عالم بعد 2004 وهذا انجاز قياسي واستثنائي يوضح جهوده الكبيرة في خدمة اللعبة.
وتابعت قائلة: أعتقد أن بطولة العالم المقبلة ستشهد تنظيما مثاليا وبأعلى جودة في ضيافة قطر.

خليل المهندي: 
  نعد الجميع بنسخة تاريخية
عبر خليل  أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة عن سعادته الكبيرة بتوقيع عقد استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة.
وقال المهندي في كلمة ألقاها على هامش حفل توقيع عقد الاستضافة: أشعر بأنني محظوظ لاستمراري في رئاسة الاتحاد القطري، لأشهد ثاني بطولة عالم في ضيافة بلادي بعد نسخة 2004 التي أبهر الجميع.
وتابع المهندي قائلا: نعد الجميع بنسخة تاريخية واستثنائية لهذه البطولة، وقطر دائما ترحب بالجميع في دوحة الجميع، وإن شاء الله الكل سيعيش أجواء تنظيمية لم يشاهدها من قبل طوال تاريخ بطولات كأس العالم للعبة بفضل الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها دولتنا الحبيبة قطر من بنية تحتية وإمكانيات لوجيستية على اعلى مستوى.. 

اتفاقية تعاون بين الاتحاد القطري والأوزبكي 
وقع الاتحاد القطري لكرة الطاولة اتفاقية تعاون مع الاتحاد الأوزبكي للعبة، على هامش نهائيات جولات المحترفين لكرة الطاولة والتي اختتمت أمس الجمعة بصالة لوسيل.
وقام بتوقيع الاتفاقية من الجانب القطري خليل بن احمد المهندي رئيس الاتحاد، ورئيس الاتحادين العربي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، فيما وقع من الجانب الاوزبكي عليشار كاريموف المدير التنفيذي للاتحاد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اتحاد كرة الطاولة مونديال الطاولة 2025 الاتحاد القطری الاتحاد الدولی لکرة الطاولة رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا

موسكو-سانا

بلغت لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الأولمبية العالمية أطفال آسيا المقامة حالياً في جمهورية ساخا الروسية.

ووصلت ظاظا إلى نصف النهائي بفوزها بدور الـ 16 على الروسية إيرينا بادشيكفا بنتيجة 4 صفر، وفازت في الدور ربع النهائي على الروسية إيكاترينا كويونفا بذات النتيجة.

وتلتقي ظاظا في الدور نصف النهائي الذي سيقام غداً مع الروسية ماريا دوشاتوفا.

هناء صقور

مقالات مشابهة

  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • حقيقة منح قطر حق استضافة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • توقيع 6 اتفاقيات منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • قيمتها تتجاوز الـ40 مليار يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن توقيع اتفاقيات استثمارية مع مصر
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا