صدى البلد:
2024-07-06@03:28:07 GMT

خبيرة: جهات خارجية تدير اقتصاد إثيوبيا.. فيديو

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

علقت الدكتورة أماني الطويل، خبيرة الشئون الأفريقية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، على اتفاق إثيوبيا وأرض الصومال حول استخدامها كمنفذ بحري.

أماني الطويل: حرب غزة أعطت فرصة لتوسيع الحرب في السودان أماني الطويل: السودان دولة غنية بالموارد وهناك من يتسغل الوضع

وقالت الدكتورة أماني الطويل، خبيرة الشئون الأفريقية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، خلال حوارها ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "أي شيء تقوم به إثيوبيا يضر بمصر لأننا في علاقة صراعية مع إثيوبيا وليست علاقة تعاونية، لأننا لدينا أزمة كبيرة معها وهي سد النهضة".

 

وأضافت: "طالما أن العلاقات الثنائية حرجة أو صراعية بالتالي يمكن الإضرار بمصر، وإضرار بالسودان والسعودية والدول المشاطرة للبحر الأحمر".

 

وأشارت خبيرة الشئون الأفريقية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إلى أن الاقتصاد الإثيوبي ليس اقصاد ضخم لكنه يتم تدويره من جهات خارجية كمنح ومساعدات سواء من أمريكا أو إسرائيل أو البنك الدولي على هيئة قروض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اثيوبيا أمانی الطویل

إقرأ أيضاً:

تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح

قالت خبيرة التجميل ناتاليا بوبنشيكوفا للقناة الخامسة إن الاستهلاك المفرط للحلويات يثير تطور شيخوخة السكر، موضحة أن دخول كمية كبيرة من السكر إلى الجسم يحفز عمليات جليكشن الكولاجين، وهو البروتين الذي يضمن مرونة ونعومة الجلد ويشكل إطار الجسم ونتيجة لذلك تتدهور حالة الجلد ويترهل الجسم مما يزيد من ترهله.

 

وأشارت الطبيبة إلى أن شيخوخة السكر تنعكس على الوجه ومن علاماته الطفح الجلدي والتهيج المستمر وتفقد بشرة الوجه لمعانها ولونها الصحي، وتصبح باهتة، وتصبح عرضة للتجاعيد.

 

"أولاً وقبل كل شيء، هناك انخفاض في النغمة وتظهر التجاعيد المبكرة، والكثير من التجاعيد. وهي اضطرابات الأوعية الدموية لأن السكر يؤثر على البطانة الداخلية للأوعية الدموية ويحدث التصبغ أيضًا لأن السكر يحفز الخلايا الصباغية، التي تنتج المزيد من الميلانين.

 

ونصحت بالتحكم الدقيق في كمية السكر في نظامي الغذائي اليومي وأن فائضه لا يؤدي فقط إلى شيخوخة الوجه قبل الأوان، بل يؤثر سلباً أيضاً على حالة العظام والمفاصل والعضلات والأربطة والأوعية الدموية والدماغ.

 

وفي حديثها عن المنتجات الأخرى التي يمكن أن تسبب الشيخوخة الخارجية المتسارعة مع الاستخدام المستمر أو سوء الاستخدام، سلطت بوبنشيكوفا الضوء على الكافيين ومنتجات الألبان والكحول والوجبات السريعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • أصالة تُبدع بالخليجي والعراقي: “ثم أنا”
  • تتويج الطالبة لانا الطويل من حلب بطلة لتحدي القراءة العربي في سورية بالموسم الثامن
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • تناول السكر يسرع شيخوخة الوجه.. خبيرة تجميل توضح
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62
  • خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات
  • نقلة مهمة.. رانيا المشاط تُعلق على دمج وزارتي التخطيط والتعاون الدولي - فيديو
  • عبدالمنصف لـ«البوابة نيوز»: رحيلي عن الزمالك بسبب شوبير.. والسوشيال ميديا تدير الأندية
  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)