شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن سوناطراك تُوقع مذكرة تفاهم مع الشركة الكونغولية للبترول Snpc، أستُقبل اليوم الأحد، وفد من الشركة الوطنية للبترول الكونغولية 8220;SNPC 8221; برئاسة مديرها العام مايكسنت راؤول أومينجا، من طرف الرئيس المدير .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سوناطراك تُوقع مذكرة تفاهم مع الشركة الكونغولية للبترول Snpc، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سوناطراك تُوقع مذكرة تفاهم مع الشركة الكونغولية...

أستُقبل اليوم الأحد، وفد من الشركة الوطنية للبترول الكونغولية “SNPC” برئاسة مديرها العام مايكسنت راؤول أومينجا، من طرف الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار.

وحسب بيان للمجمع، ناقش الطرفان آفاق التعاون بين الشركتين ووقعا مذكرة تفاهم لوضع أسس تعاون فعالة ومستدامة، في مجالات الاستكشاف، التطوير، النقل، التحويل، التوزيع والتموين بالمنتجات البترولية وتسويق المحروقات.

وكذا من خلال تبادل الخبرات والتجارب وتطوير المهارات المهنية والتكوين لموظفي الشركة الوطنية للبترول الكونغولية (SNPC).

وسيزور الوفد الكونغولي، خلال إقامته بالجزائر من 16 الى 20 جويلية 2023 العديد من منشآت سوناطراك. منها حقل النفط حاسي مسعود، وحقل الغاز حاسي الرمل.

وكذا المنطقة الصناعية بأرزيو ومصفاة الجزائر فضلا عن مؤسسات التكوين المعهد الجزائري للبترول ببومرداس وأكاديمية سوناطراك للمناجمنت بوهران.

هذا وكان الوفد الكونغولي متكونا من المديرين العامين للشركات الفرعية ومسيري الشركة الوطنية للبترول الكونغولية (SNPC).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

سوناطراك تُوقع مذكرة تفاهم مع الشركة الكونغولية للبترول SNPC النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين

وقعت مصلحة الضرائب المصرية رشا عبد العال رئيس المصلحة، ودانييل إيجوروف رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية، مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية، وذلك على هامش توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، الأمر الذي يعد انطلاقة للتعاون بين مصر وروسيا في مجال الضرائب، ويمكن أن يمتد لمجالات أخرى وفقًا لما يتم التوافق عليه بين الطرفين.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان، اليوم الخميس، إنه تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بتوسيع مجالات التعاون في مجال الإدارة الضريبية مع الدول المختلفة، تم توقيع هذه المذكرة، مضيفة أن ذلك يأتي إدراكًا من الجانبين بأن التعاون التقني والفني في مجال الإدارة الضريبية بين الطرفين يعود بالمنفعة المتبادلة. 

التعاون مع هيئة الضرائب الفيدرالية

وأوضحت أنه وفقًا لمذكرة التفاهم فإنه سيتم التعاون مع هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية في مجال الإدارة الضريبية فيما يتعلق بكيفية محاسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقييم المخاطر، والتطوير المهني للموظفين، وكذلك في المجالات الأخرى ذات الصلة والاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن هذا التعاون سيتيح لمصلحة الضرائب المصرية الاستفادة من الخبرات الروسية في هذه المجالات، مما يسهم في رفع مستوى الأداء وتحقيق الحصيلة الضريبية بكفاءة أكبر.

 العمل على المستوى الدولي 

وأشارت إلى أنه سيتم التعاون من خلال تبادل الخبرات، وتنسيق العمل على المستوى الدولي والمشاركة في تنظيم الندوات والدورات ومجموعات العمل وزيارات العمل المتعلقة بالإدارة الضريبية في كلا البلدين، وكذلك تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك للطرفين، ونقل المعرفة المتخصصة التي يتمتع بها أحد الطرفين إلى الطرف الآخر؛ كما سيتم توفير التدريب لموظفي أحد الطرفين من قبل الطرف الآخر؛ بالإضافة إلى المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت «عبد العال» أنه وفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة مع هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية، فإنه يمكن توسيع التعاون  ليشمل تقديم أحد الأطراف المساعدة الفنية للطرف الآخر في مجالات تحسين عمليات الإدارة الضريبية، بما في ذلك مجال تنظيم وتنفيذ برامج تدريبية لممثلي الطرفين حول مسائل منهجية التحصيل الضريبي والإدارة الضريبية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»
  • وزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري
  • مذكرة تفاهم بين «M42» و«أكاديمية أبوظبي العالمي» لصقل المهارات المهنية للمواطنين
  • مذكرة تفاهم بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة و”اتحاد الرماية” لتنظيم مسابقة سنوية
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين
  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم