شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن سرعة التشخيص والتدخل السريع يُنقذ نظر طفلة من العمى بمستشفى حراء العام بمكة، nbsp;وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن فريق قسم العيون بمستشفى حراء العام استقبل الحالة لطفلة لديها تاريخ مرضي منذ ولادتها كطفلة غير .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سرعة التشخيص والتدخل السريع يُنقذ نظر طفلة من العمى بمستشفى حراء العام بمكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سرعة التشخيص والتدخل السريع يُنقذ نظر طفلة من العمى...

 وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن فريق قسم العيون بمستشفى حراء العام استقبل الحالة لطفلة لديها تاريخ مرضي منذ ولادتها كطفلة غير مكتملة النمو (الخدج) وهي بعمر ٢٨ أسبوعاً حيث تم محاولة علاجها في ذلك الوقت من اعتلال الشبكية للأطفال الخدج بواسطة الحقن عدة مرات ولكن بدون فائدة.

 وأبان أنه تم على الفور مباشرة الحالة من قبل فريق طبي مختص من قسم العيون وتبين من خلال الفحص الإكلينيكي المبدئي أنها تحتاج إلى تدخل سريع لاستخدام تقنية الليزر كإجراء أخير قبل أن تفقد الطفلة بصرها وذلك تحت تأثير التخدير العام، حيث استغرقت العملية ما يقارب الساعة ونصف الساعة وتكلل هذا الإجراء حسب المؤشرات الأولية بالنجاح وذلك بفضل تظافر الجهود المشتركة بين قسم العيون وقسم حديثي الولادة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مستشفى بهلا ينظم معرضا توعويا حول التشخيص الطبي

نظمت دائرة مستشفى بهلا أمس معرضا توعويا حول التشخيص الطبي وذلك بقاعة جراند مول بهلا تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى تحت شعار «تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى» والاحتفال باليوم العالمي للصيادلة تحت شعار «الصيادلة يلبون الاحتياجات الصحية العالمية».

وقد شمل المعرض التوعوي العديد من الأقسام منها المختبر الطبي والصيدلة والتغذية بالإضافة إلى الجودة والتمريض والصحة المدرسية.

من جانبه أشار زوار المعرض بمحتوياته وما قدمه من رسائل توعوية حملت المعلومات الطبية المهمة وجانب من الاستشارات الطبية في تشخيص العديد من الحالات المرضية.

وقد زار المعرض مختلف فئات وشرائح المجتمع وطلاب المدارس لاكتساب المعرفة وتوسعة المدارك العقلية والتعرف على مختلف المعلومات الطبية.

مقالات مشابهة

  • كيفية تحسين سرعة الإنترنت عبر وضع الراوتر الشبكي في المكان المثالي
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بنادي غار حراء
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • مسؤول أمريكي: نجاة حسن نصر الله مستحيلة في هذه الحالة
  • مستشفى بهلا ينظم معرضا توعويا حول التشخيص الطبي
  • إطاعة لمشعوذ.. إعدام موظف غاز اعتدى على طفلة ثم تخلص منها خنقاً
  • القبض علي مواطن لترويجه 900 قرص خاضع للتداول الطبي بمكة المكرمة
  • حرس الحدود بمكة المكرمة ينقذ مواطنًا سقط في عرض البحر
  • ندوة طب عيون الأطفال تبحث تحديات التشخيص
  • فريق التدخل السريع بـ«التضامن» ينهي معاناة طفل بلا مأوى في الإسكندرية