انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطع فيديو يوثق عفو مقيم سوري عن قاتل ابنه أمام أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، لوجه الله دون مقابل، ما أثار تفاعلا كبيرا.

وخلال استقبال الأمير تركي بن طلال المواطنين والمقيمين في المجلس العام بالخالدية، وجه أمير عسير حديثه لوالد القتيل السوري قائلا: "لقاؤنا اليوم من باب الفضل وليس من باب الحق، فالله سبحانه وتعالى شرع الحق، وكذلك فتح باب الفضل، وقال تعالى.

.(وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض)، وهذا وعد إلهي".

وتابع الأمير تركي بن طلال: "أطلب إليك، وأنت الوجه السمح، أن تنظر في تطبيق مدلول الآية الكريمة، وتُفرحنا إن رأيت واستحسنت وطاب هذا لخاطرك ولنفسك بالعفو لوجه الله عن القاتل، ولكم بالمقابل ما تطلبونه وما شرعه لكم الشرع بما يرضي الله ويرضي الشرفاء والعقلاء من عباده.. أطلب منك أن تصلي ركعتين وتستخير الله، وتعود إلينا، وأنا تحت أمرك، وتعطيني ما بخاطرك".

من جهته، رد والد القتيل قائلا: "بالنسبة للأمور المادية، فهذه أمور دنيوية، أنا وزوجتي تركنا الدنيا، وإن شاء الله نختار الآخرة، وإني أشهد الله ثم أشهدكم بأنني عفوت لوجه الله تعالى".
وعند انتهاء المقيم السوري من حديثه وإعلانه العفو عن قاتل ابنه، سارع الحضور إلى التصفيق وتجمعوا حول المقيم السوري، وقام بعضهم بتقبيل رأسه، فيما وقف أمير عسير وقام بالتصفيق.

ماشاء الله تبارك الله
الأمير تركي بن طلال أخلاق ومحبوب عند أهل عسير.
أعجبني أسلوبه وأخلاقه عندما تحدث مع السوري لطلب العفوا عن القاتل لم يأمره أمر وأنما طلب منه طلب وله حرية القرار.
وكذلك أعجبني رد السوري بيض الله وجهه وكتب الله اجره
وكتب الله أجر الأمير تركي

— عبدالحفيظ علي محمد عبدالله صالح (@abdulhafiz20111) January 6, 2024

وأثار مقطع الفيديو تفاعلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أثنى رواد منصة "إكس" على ردة فعل المقيم السوري لطلب أمير عسير، وعلق أحدهم قائلا:  "ما شاء الله تبارك الله.. الأمير تركي بن طلال أخلاق ومحبوب عند أهل عسير.. أعجبني أسلوبه وأخلاقه عندما تحدث مع السوري لطلب العفو عن القاتل لم يأمره أمراً وأنما طلب منه طلبا وله حرية القرار.. وكذلك أعجبني رد السوري بيض الله وجهه وكتب الله أجره وكتب الله أجر الأمير تركي".

إقرأ المزيد بعد عفوه عن ابنها في ساحة القصاص.. قبيلة سعودية تهدي 6 سيارات فاخرة لأب مكلوم (فيديو)

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية تويتر غوغل Google فيسبوك facebook الأمیر ترکی بن طلال أمیر عسیر

إقرأ أيضاً:

أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة

المناطق_واس

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بمنطقة القصيم “خبرات”.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م 3 يوليو 2024 - 2:29 مساءً أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي 27 يونيو 2024 - 12:58 مساءً

 

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في مقر الإمارة بمدينة بريدة، رئيس مجلس إدارة جمعية المتقاعدين عبدالله النصار وعدد من أعضاء من مجلس إدارة الجمعية.

 

 

واستمع سموه إلى شرحٍ موجز من رئيس مجلس إدارة الجمعية ، عن الجهود المبذولة من قبل جمعية ” خبرات ” في تفعيل البرامج الموجهه للمتقاعدين ، لافتاً إلى أن عدد المنتسبين للجمعية بلغ 12443 منتسباً ، مثمناً دعم سموه المستمر للجمعية وحرصه على تحقيق مستهدفاتها بإذن الله.

 

وأكد أمير منطقة القصيم , أهمية دور الجمعية كونها تعد حاضنة لاستثمار كفاءات وخبرات المتقاعدين الذي أسهموا في خدمة الوطن ، وتفعيل البرامج الثقافية والاجتماعية ، وتمكين المتقاعدين من مواصلة دورهم ومسوؤليتهم في المشاركة بتنمية وخدمة الوطن ، والاستفادة من خبراتهم في العديد من المجالات ، مشيداً بجهود الجمعية من خلال إبرام الاتفاقيات مع الجهات التي تعزز دور الجمعية وبرامجها ومستهدفاتها لخدمة المتقاعدين.

 

 

حضر اللقاء مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم عبدالله السباعي.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطرق”: عقبة برمة.. شريان عسير النابض الذي يربط بين جبال السراة وسهول تهامة
  • أمير القصيم يطلع على الجهود المبذولة في برامج الإسكان التنموي بالمنطقة
  • أمير القصيم يتسلم التقرير السنوي لجمعية المتقاعدين بالمنطقة
  • جهود بغداد تتقدم بحذر.. لقاء سوري تركي وشيك وقمة محتملة بين أردوغان والأسد
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • (كركوز – نيهاو صين) عرض مشترك سوري صيني على مسرح القباني بدمشق
  • يوم الأغنية اليمنية .. طرب يحبس الأنفاس على حافة جبل شاهق لفنان يمني يثير تفاعلا ”فيديو”
  • عريس سعودي يعزم مقيمين سودانيين لحفل زفافه بالمملكة وما فعله الضيوف أثار تفاعلا بمواقع التواصل ”فيديو”
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • مصادر إطارية:حوار سوري – تركي في بغداد بدعم روسي صيني إيراني