قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان إن تحالفا إماراتيا فاز بتطوير أرض الحزب الوطني المنحل بعد منافسة مع 3 شركات أخرى، وإنه سيتم توقيع العقود النهائية خلال أيام.

وزير النقل المصري بعد توقيع اتفاقية تعاون: مصر لم ولن تبيع موانئها طلب إحاطة لمواجهة ارتفاع الأسعار في مصر

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، أوضح أيمن سليمان أن الأرض ستكون عبارة عن مبنى يضم مكونا فندقيا وتجاريا وسكنيا وشققا فندقية، لافتا إإلى أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الفترة القريبة المقبلة فور الانتهاء من أعمال التصميمات النهائية.

وشدد سليمان على أن دخول المستثمر الإماراتي لتنمية أرض الحزب الوطني (في القاهرة) ليس معناه بيع الأرض، ولكن سيكون الصندوق داخل الشراكة بالأرض.

وأضاف أن هناك عددا من المشروعات بمنطقة وسط القاهرة ستبدأ خلال الفترة المقبلة ببدء أعمال التطوير.

وأكد  سليمان أن الجهاز المركزي للمحاسبات هو مراقب مالي لصندوق مصر السيادي، وأن هناك لجانا معنية تتعاون مع الصندوق، فضلا عن تعاون جهات الرقابة ومجلس النواب، متابعا: "معندناش حاجه نخبيها ولدينا شفافية كبيرة".

المصدر: "القاهرة 24"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة تويتر شركات غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لصندوق التكافل بنقابة الصحفيين

أعلنت اللجنة المشرفة على الجمعية العامة غير العادية لصندوق تكافل نقابة الصحفيين، فتح باب التسجيل في الكشوف بمقر النقابة، بالدور الرابع، ويجرى إعادة مناقشة تاريخ بدء العمل بالتعديلات الواردة بالدراسة الاكتوارية التي وافقت عليها الجمعية العمومية للصندوق المنعقدة بجلستها بتاريخ 28 يوليو 2024، وذلك بناء على الطلبات العديدة الواردة لمجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول  25%

واوضحت اللجنة بنقابة الصحفيين  أن النصاب القانوني للاجتماع الأول سيكون صحيحا بحضور ثلثي عدد أعضاء الصندوق، فإذا لم يكتمل النصاب القانوني يؤجل الاجتماع الثاني لمدة ساعة ليصبح الساعة الثانية ظهرا نفس اليوم، بحضور عدد لا يقل عن ألف عضو أو 25% من عدد الأعضاء أيهما أقل ولا يسمح للأعضاء الذين لم تمضي على عضويتهم 6 أشهر بالحضور.

إعادة النظر في موعد بدء تطبيق الدراسة الاكتوارية 

وكان مجلس إدارة صندوق التكافل قرر تأجيل تحصيل الزيادة المقررة في الاشتراكات التي أقرتها الدراسة الاكتوارية المعتمدة من الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 28 يوليو الماضى، وتجميد كل ما يترتب عليها من آثار، لحين انعقاد الجمعية العمومية الطارئة، التي دعا لها رئيس مجلس إدارة الصندوق يوم 17 سبتمبر المقبل، لإعادة النظر في موعد بدء تطبيق الدراسة الاكتوارية، التي جاءت استجابة لمطالب عدد من الزميلات، والزملاء أعضاء الجمعية العمومية للصندوق.

مقالات مشابهة

  • «وظيفة وفلوس وحل مشكلات».. توقعات سارة لـ5 أبراج خلال الفترة المقبلة
  • «صندوق الوطن» يفتح باب التسجيل في «جسور النخبة»
  • اجتماع بتعز يناقش الأوضاع المالية والادارية لصندوق النظافة والتحسين
  • وزير السياحة عن تطوير منطقة الأهرامات: الجمال والخيل سيكون لها مسارين فقط
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • بدء التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لصندوق التكافل بنقابة الصحفيين
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • بعد حصوله علي جائزة الابداع.. تعرف علي أعمال احمد السقا الفترة المقبلة
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة