تصدر اسم الإعلامي عماد الدين أديب تريند مؤشر البحث جوجل وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية بسبب إصابته بأزمة قلبية أدت إلى انسداد الشريان بنسبة 100 %.

 

من هو عماد الدين أديب؟

عماد الدين عبد الحي أديب إعلامي ورجل أعمال مصري مواليد 1955، يمتلك شركة إنتاج فني في مصر وهي جود نيوز التي قدمت بعض الأفلام المثيرة للجدل مثل عمارة يعقوبيان وفيلم حسن ومرقص.

 

رُشح في فبراير 2011 لمنصب وزير الإعلام في حكومة أحمد شفيق لتسيير الأعمال التي تلت تخلي حسني مبارك عن الرئاسة المصرية وتولي المجلس العسكري حكم البلاد لفترة انتقالية، ليرفض الترشيح مبررا الأمر بقناعته بعدم وجود وزارة إعلام في الدول الديمقراطية.

 

حياة عماد الدين أديب الشخصية


عماد الدين هو الابن الأكبر للسيناريست والكاتب الراحل عبد الحي أديب وشقيق الإعلامي عمرو أديب والمخرج عادل أديب، سبق له الزواج من الإعلامية هالة سرحان، والزوجة الثانية هالة قورة وحاليًا متزوج من الممثلة المصرية مروة حسين.

 

مشوار عماد الدين أديب المهني

بدأ مشواره مع الصحافة منذ أن كان طالبا في كلية الإعلام، حيث أجرى حوار مع الرئيس الراحل أنور السادات والأديب الكبير نجيب محفوظ.


عمل في جريدة صوت الجامعة التي كانت تصدر من كلية الإعلام والتي كانت تحت إشراف جلال الدين الحمامصي.


بدأ مشواره الصحفي مع جريدة الأهرام.


رأس تحرير مجلة المجلة اللندنية.


قام بتأسيس مؤسسة «الصحفيون المتحدون» والتي صدر منها: مجلة العالم اليوم، مجلة كلام الناس، مجلة آدم اليوم.


مؤسس مؤسسة «جود نيوز» للإنتاج الفني.


مقدم برنامج على الهوا على قناة اليوم أحد قنوات ألفا التابعة لشركة أوربت والذي يعد من أشهر برامج أوربت والذي تم إيقافه مؤخرا لاستيفاء الفترة الأطول والذي قدمت اخره الإعلامية مريم زكي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عماد الدين أديب الإعلامي عماد الدين أديب عماد الدین أدیب

إقرأ أيضاً:

هاشم صفي الدين يشغل الإعلام الإسرائيلي وتل أبيب تترقب

بالتزامن مع توالي التصريحات الإسرائيلية المشيدة باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، تتأهب الأوساط الإسرائيلية وتترقب الشخصية التي ستخلف الراحل حسن نصر الله.

وكشف الصحفي محمد خيري لقناة الجزيرة أن اسم القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين يتسيد عناوين وسائل الإعلام الإسرائيلية، حيث يتحدثون عن هذا الرجل وعن الملكات التي يمتلكها، وتاريخه وطريقة تعامله المتوقعة مع إسرائيل.

ويصف الإعلام الإسرائيلي صفي الدين بأنه قد يكون أكثر حدة من نصر الله في موقفه من إسرائيل، وأن تعيينه على رأس الأمانة العام لحزب الله لن يكون في صالحها.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي ذكرت أن التقديرات تشير إلى أن صفي الدين لم يُقتل في الهجوم الذي استهدف ضاحية بيروت الجنوبية أمس.

ويضيف خيري أن مصدرا عسكريا قال لصحيفة يديعوت أحرنوت إن صفي الدين قد باشر فعلا، كما تتوقع إسرائيل، في إمساك زمام الأمور داخل الحزب، وإن أياما صعبة تنتظر الإسرائيليين، وهذا ما أكد عليه رئيس الأركان، هرتسي هاليفي، إذا قال إن الجيش الإسرائيلي بكافة قطاعاته برا بحرا وجوا في حالة تأهب قصوى في هذه الأثناء.

ومن جهته، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري عن تشديد إجراءات الجبهة الداخلية، وخاصة حول تل أبيب والمدن الأخرى، لأنها تتوقع أن يكون هناك رد واسع وكبير من حزب الله على اغتيال أمينه العام، وربما بمشاركة فصائل مقاومة أخرى من اليمن والعراق.

وقال الصحفي خير الله إن أنظار الإسرائيليين تتجه أيضا نحو إيران، وكيف سيكون موقفها وردها على عملية اغتيال نصر الله، لا سيما أن مصادر أشارت إلى وجود قيادات إيرانية في المنطقة المستهدفة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ووفق الإعلام الإسرائيلي، تصف إسرائيل نصر الله بأنه كان من أشد أعدائها منذ 30 إلى 40 عاما، ووصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عملية اغتيال نصر الله بأنها أهم العمليات في تاريخ إسرائيل، كما وصفها رئيس هيئة الأركان بالهامة، وأعلن أنه صدّق على مزيد من الخطط في الجبهة الشمالية.

ومن جهتها وصفت قيادات في سلاح الجو الإسرائيلي عملية الاغتيال بأنها عملية إستراتيجة وهامة ومن شأنها تغيير وجه الشرق الأوسط.

ومن جهة أخرى، تطرق خيري إلى وجود حالة تأهب في إسرائيل، في المستشفيات والمدارس ولا سيما في حيفا وتل أبيب، واستنفار على صعيد المنظومات الجوية.

وكشف أن قائد السرب الذي شارك في عملية اغتيال نصر الله أعلن أنه تم التخطيط للعملية منذ زمن طويل، ولكن الطيارين لم يعرفوا هوية المستهدف، وعلموا بذلك قبل ساعات قليلة فقط من تنفيذها.

وكان حزب الله أعلن مقتل أمينه العام نصر الله في الغارات التي استهدفت مساء أمس الجمعة مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

مقالات مشابهة

  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • أديب نوبل.. أولاد حارتنا أكثر رواية إثارة للأزمات!
  • عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله
  • عماد الدين حسين : حزب الله كيان أيدولوجي لايعتمد على شخص واحد
  • هاشم صفي الدين يشغل الإعلام الإسرائيلي وتل أبيب تترقب
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام غاية عمله بغزة
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام مصدر سعادته بغزة
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تود معرفته عن هاشم صفي الدين
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن حسن نصرالله