إسرائيل تتجاوز الخطوط الحمراء وتضرب لأول مرة مناطق في العمق اللبناني.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

شركات طيران عالمية متزايدة تعلق رحلاتها إلى إسرائيل

أوقفت شركات الطيران الكبرى في العديد من دول العالم رحلاتها إلى الأراضي المحتلة أو غيرت مساراتها ، معربة عن قلقها إزاء الوضع.

وتأثر قطاع الطيران بشكل عميق بسبب تصاعد الأوضاع بين "إسرائيل" وإيران وآخر مستجداته المتمثلة بالقصف الصاروخي الكبير الذي أطلقته طهران الثلاثاء على الأراضي المحتلة.

ومددت العديد من شركات الطيران تعليق رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان، أعلنت شركات طيران كبرى، بما في ذلك لوفتهانزا (ألمانية)، وكيه إل إم (هولندية)، وطيران الإمارات، والخطوط الجوية السويسرية، تعليق رحلاتها إلى "إسرائيل" وإيران ولبنان، وبحسب تقرير نشرته صحيفة "إنديا توداي".

وجاء التأجيل أو التعليق في كثير من الحالات والشركات حتى نهاية الشهر أو العام الحالي.


وتواصل إسرائيل بالفعل هجماتها على غزة ولبنان، وأصبح الوضع أكثر توترا بعد هجوم إيران، وبسبب الخوف من تصعيد الحرب، قالت شركة الخطوط الجوية الهولندية كيه إل إم إن إن الشركة علقت جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية هذا العام في ضوء الوضع الحساس في المنطقة. 

وأكد شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران إنها علقت رحلاتها إلى بيروت حتى 30 تشرين الثاني/ نوفمبر وتل أبيب حتى 31 وطهران، حتى 14 من الشهر ذاته.

وفي وقت سابق، ألغت شركة طيران الإمارات في دبي رحلاتها المقررة يوم الخميس إلى العراق وإيران والأردن ومددت تعليق الرحلات إلى بيروت حتى 8 تشرين الأول/ أكتوبر.

 كما غيرت الخطوط الجوية الكويتية بعض مساراتها، وتأثرت مواعيد الوجهات، وقالت الشركة إن هذا القرار اتخذ كإجراء أمني ضروري. كما علقت الخطوط الجوية الإيرانية والخطوط الجوية العراقية وطيران الخليج ومقرها البحرين والخطوط الجوية القطرية ومقرها الدوحة جميع رحلاتها إلى بيروت حتى إشعار آخر.


وأوقفت العربية للطيران جميع رحلاتها إلى بيروت، بينما ألغت فلاي دبي رحلتها من دبي إلى بيروت حتى 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وتم تعليق جميع رحلات مصر للطيران إلى أجل غير مسمى بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

وعلقت الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية وسط الوضع الحالي، ومددت الخطوط الجوية الإيطالية تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر، وألغت الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى تل أبيب حتى السابع من الشهر الجاري.

كما أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية إلغاء رحلاتها بين باريس وتل أبيب وباريس وبيروت حتى 8 أكتوبر، وأوقفت الخطوط الجوية الباكستانية الدولية جميع رحلاتها من استخدام المجال الجوي الإيراني حتى يتضح الموقف.

مقالات مشابهة

  • المزيد من شركات الطيران العالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • شركات طيران عالمية متزايدة تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • إسرائيل تجتاح لبنان... وتضرب سوريا
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد الهجوم الإيراني.. 3 إصابات في تل أبيب
  • إصابة شخصين في هجوم صاروخي لحزب الله على وسط إسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: الخطوط الجوية الفرنسية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى 8 أكتوبر
  • دعا سكان 3 مناطق بالضاحية لإخلائها..جيش الاحتلال يتوغل برياً في لبنان لأول مرة منذ 2006
  • غارات جوية إسرائيلية عنيفة على 3 مناطق بالجنوب اللبناني الآن
  • الأرض لنا ووداعا للعرب.. ليبيراسيون: إسرائيل تتجاوز الخطوط الحمراء في لبنان
  • إطلاق 35 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه مستوطنات إسرائيلية