قال الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي وعضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع والإحصاء، نصائح استثمارية للمصريين للحفاظ على مدخراتهم في 2024.

الحد الأدنى للاكتتاب يبدأ من 25 ألف جنيه

وأضاف «شوقي»، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة»، مع الإعلامية لميس الحديدي، والمُذاع على شاشة «قناة ON»، أنَّه ينصح بالاستثمار في أذون الخزانة للمواطن العادي، قائلاً: «فرصة جيدة للاستثمار، ولكن الحد الأدنى للاكتتاب يبدأ من 25 ألف جنيه، ومضاعفتها».

وتابع الخبير المصرفي: «معدلات العائد على أذون الخزانة تختلف باختلاف موعد الاستحقاق، ومن أهم مزايا الاستثمار فيها إمكانية البيع وتسييلها في أي وقت، حتى قبل موعد الاستحقاق، ودون خسائر، وذلك عند مقارنتها بالشهادات».

وأكد أنَّ أبرز مميزات الاستثمار بشراء شهادات بنكية، هو الإعفاء من وجود ضريبة، مقارنة بالاستثمار في أذون الخزانة غير المعفاة.

يختلف المعدن الأصفر عن الاستثمار في أذون الخزانة

وعن الاستثمار في الذهب، يرى «شوقي»: «يختلف المعدن الأصفر عن الاستثمار في أذون الخزانة والشهادات، فالمستثمر لديه قابلية لتحمل المخاطر نظراً لتذبذب أسعار الذهب، هبوطاً وصعوداً».

واستطرد: «على الراغبين في الاستثمار بالذهب، معرفة أنَّ أبرز مزاياه أنه مخزن جيد للقيمة، لكنه كاستثمار طويل الأجل ليس كذلك بسبب أنه لا يدر دخلا أو عائدا دوريا مقارنةً باستثمارات أخرى كالعقار والشهادات وأذون الخزانة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار في 2024 شراء الذهب الشهادات البنكية أذون الخزانة الاستثمار فی

إقرأ أيضاً:

كيف أسهم اليمن في دعم غزة ولبنان وفرض معادلات جديدة ضد “إسرائيل” بعد السابع من أكتوبر؟ خبير سياسي إيراني يوضح

الجديد برس:

أكد الخبير الإيراني في الشؤون السياسية، الدكتور مهدي عزيزي، أن دور اليمن في دعم غزة ولبنان يعتبر بالغ الأهمية.

وفي حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، أشار عزيزي إلى أن “اليمن شكّل معادلة جديدة بعد السابع من أكتوبر دعماً لغزة ولبنان، عقب نجاحه في استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، وسبب المشاكل وفجّر الأزمات الإقتصادية في الكيان الصهيوني”.

وأوضح عزيزي أن “دور اليمن اليوم يعد دور مهم جداً، وقد التحق بمحور المقاومة كعنصر فعّال، ولا شك أنه سيتجه خلال الأيام القادمة لفرض معادلات جديدة تعزيزاً لغزة ولبنان ومحور المقاومة، فاليمن لديه كل الشجاعة والمواصفات لمواجهة العدو الإسرائيلي دون خوف”.

وأضاف أن “الشعب اليمني شعب قوي ودائماً حاضر في الميدان، ورغم الحرب الذي يشنها التحالف الدولي ضد اليمن بقيادة السعودية وأمريكا، إلا أنه مصمم على حماية غزة ولبنان والدفاع عن القضية الرئيسية للأمة العربية والإسلامية وهي قضية فلسطين”.

مقالات مشابهة

  • خامس زلزال خلال 10 أيام يضرب إثيوبيا.. خبير يوضح تأثيره على سد النهضة
  • كيف أسهم اليمن في دعم غزة ولبنان وفرض معادلات جديدة ضد “إسرائيل” بعد السابع من أكتوبر؟ خبير سياسي إيراني يوضح
  • الأصفر يتراجع.. سعر الذهب بنهاية تعاملات اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • أسعار المعدن الأصفر في الأسواق المحلية بالعراق
  • في اليوم العالمي للمعلم.. خبير تربوي يوضح ما يحتاج إليه وما هو مطلوب منه
  • بعد عودة تطبيق إنستا باي للعمل.. خبير مصرفي يكشف سبب التحديثات الجديدة
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • خبير يوضح كيفية وصول الصواريخ الإيرانية إلى إسرائيل بدقة عالية
  • سعر الذهب الآن.. المعدن الأصفر يتراجع خلال التعاملات الختامية اليوم الجمعة
  • خبير يوضح كيفية وصول الصواريخ الإيرانية إلى إسرائيل بدقة عالية - عاجل