نشرت قناة "الميادين" تقريراً كشفت فيه تفاصيل عن إستهداف "حزب الله"، اليوم السبت، قاعدة "ميرون" العسكرية الجوية الإسرائيلية بـ62 صاروخاً. وأشار التقرير إلى أنّ الحزب تعمّد إستهداف تلك القاعدة نهاراً، موضحاً أن العملية جرت في ذروة "إطباق استخباري وتحليق مكثف للمسيرات الإسرائيلية في أجواء جنوب لبنان، وذلك في إشارة إلى قدرة المقاومة على تجاوز كل وسائل الرصد الإسرائيلية".


وبشأن طبيعة الأسلحة المستخدمة، أوضح التقرير أنَّ "الاستهداف تمّ باستخدام مشترك لسلاح المدفعية وسلاح الصواريخ الموجهة"، لافتاً إلى أن "المقاومة استخدمت منظومة الصواريخ الموجهة ذات المدى الواسع، والإصابات الدقيقة والمدمرة والتي كشفت عنها سابقاً".

وذكر تقرير "الميادين" أن عملية الرد الأولي على اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صالح العاروري، في قصف على الضاحية جنوبي العاصمة بيروت، محدّدَة من قِبل الميدان في المقاومة، منذ لحظة إعلان الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، قرار الرّد.   


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

46 شهيداً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء

سرايا - استشهد 46 شخصا وأصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت الأربعاء مناطق مختلفة من لبنان، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، وسط تكثيف الدولة العبرية غاراتها على ما تقول إنها مواقع لحزب الله في لبنان.
وقالت الوزارة في بيان إنّ "غارات العدو الإسرائيلي في الساعات الأربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك-الهرمل وجبل لبنان أدّت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد ستة وأربعين شخصا وإصابة خمسة وثمانين بجروح".
ومنذ بدء التصعيد في تشرين الأول/أكتوبر 2023 بين إسرائيل وحزب الله، قتل في لبنان 1,928 شخصا، كما أفاد تقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث الحكومية الأربعاء.
ومنذ أيام، تنفّذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وهي مناطق تعتبر معاق أو مناطق نفوذ لحزب الله.
وكان أعنف هذه الغارات على الإطلاق تلك التي شنّتها إسرائيل يوم الجمعة الماضي واغتالت فيها الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.


مقالات مشابهة

  • غارات جوية وتوغل عسكري بري.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل تصعيده في لبنان
  • 28 عملية عسكرية لحزب الله حتّى الساعة.. ما هي الأهداف؟
  • وحدة كوماندوز أحبطت عملية لـحزب الله.. إليكم ما حاول القيام به
  • 46 شهيداً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء
  • أهالي غزة يحتفلون بوصول الصواريخ الإيرانية إلى المستوطنات الإسرائيلية: مشاهد الفرح والتكبير تجتاح القطاع (فيديو)
  • خبير عسكري: إسرائيل دخلت الحرب الشاملة ولن يوقفها أحد
  • ما أثر الصواريخ الباليستية لحزب الله على الجبهة الداخلية بإسرائيل؟
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • تصعيد عسكري في الجنوب اللبناني.. توغل إسرائيلي واشتباكات مع حزب الله
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا كشفت أنفاقا وأسلحة تابعة لحزب الله