في ظل تأكيد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – بأن الاعتداء الأمريكي على مجموعة من أبطال البحرية اليمنية أثناء أداء مهمتهم المقدسة في البحر الأحمر غدرا وعدواناً جريمة لن تبقى دون رد وعقاب تبرز المطالبات الشعبية التي تطالب القوات المسلحة بالرد على هذا الاعتداء وفق ما تراه مناسبا.


وعبر صحيفة «الثورة» وجه عدد من أبناء الشعب اليمني مطالبة للقوات المسلحة اليمنية بان تقوم بالرد الصارم على هذا الاعتداء السافر، ردا يشفي صدور اليمنيين المنتظرين لهذا الرد بفارغ الصبر:

الثورة / محمد الروحاني

البداية كانت مع عضو رابطة علماء اليمن محمد احمد السقاف الذي يؤكد ان القوات المسلحة اليمنية تقوم بواجب كبير وتستشعر مسؤوليتها تجاه اليمن وتجاه القضايا الكبرى للامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تخوض قواتنا المسلحة المعركة لنصرتها جوا وبحرا وبكل ما تستطيع من قوة وهو موقف تفردت به قواتنا المسلحة عن غيرها من الجيوش سواء العربية أو الإسلامية التي تمتلك قدرات وإمكانيات أكبر مما تمتلكه قواتنا المسلحة لكنها لا تفعل شيئا وليس لها موقف.
وبخصوص الاعتداء الأمريكي على قواتنا البحرية يقول العلامة السقاف: ان ما حدث من اعتداء أمريكي على قواتنا البحرية هو يؤكد انزعاج الأمريكي من تحرك قواتنا المسلحة في البحر الأحمر والذي أثر بشكل كبير على الكيان الصهيوني وهو محاولة لتحييد اليمن من هذه المعركة العظيمة.
ويضيف العلامة السقاف أن الرد على هذا الاعتداء اليوم أصبح مطلباً شعبياً من جميع أبناء الشعب وعلى قواتنا المسلحة بأن ترد على هذه الجريمة وعلى اعتداء من أي طرف آخر.
كما يؤكد العلامة السقاف ضرورة ان يقوم العلماء بواجبهم في استنهاض الأمة للقيام بواجبها وإعلان النفير والجهاد ونصرة الشعب الفلسطيني وغزة بكل الوسائل.
شرف لكل اليمنيين
العلامة عادل الغرباني عضو رابطة علماء اليمن يوجه تحية إكبار واجلال لأبطال قواتنا المسلحة ويقول لهم أنتم رفعتم رؤوسنا ورأس كل يمني حر من خلال ما تقومون به من علميات استهداف لكيان العدو الصهيوني ومصالحه نصرة لغزة وللشعب الفلسطيني.
وبخصوص الاعتداء الأمريكي على قواتنا البحرية يقول العلامة الغرباني: ان ما حدث من اعتداء أمريكي على قواتنا البحرية والذي أدى إلى استشهاد عشرة من المجاهدين يعد شرفا لليمن ولليمنيين الذين عمدوا بدماء هؤلاء الشهداء النصرة لغزة ولشعب فلسطين.
ويرسل العلامة الغرباني رسالة للقوات المسلحة اليمنية ويقول: أنتم اليوم لا تمثلون اليمن وحده اليوم انتم تمثلون الإسلام كله استعينوا بالله وامضوا في مساركم الجهادي وسددوا الضربات باتجاه العدو الصهيوني وتجاه أمريكا التي جلبت أساطيلها وسفنها لنصرة الكيان الصهيوني ولمنع اليمن من أداء دوره في نصرة المستضعفين في غزة نحن اليوم نفوضكم لتقوموا بالرد اللازم على الاعتداءات الأمريكية في الوقت والزمان المناسبين ونحن معكم وان تطلب الأمر ان نذهب للجهاد معكم في البحر فسنذهب.
ويؤكد العلامة الغرباني ضرورة ان يكون للعلماء موقف موحد تجاه القضية الفلسطينية وان يدعوا بصراحة للجهاد ونصرة الشعب الفلسطيني وغزة. مشيرا إلى أن أي عالم يقول بغير هذا الكلام فلا يمكن ان نقول عليه عالم.
اعتداء على سيادة اليمن
من جانبه تحدث إلينا عضو رابطة علماء اليمن عبدالملك الضحياني قائلا: ان القوات المسلحة اليمنية هم درع وحماة الوطن وهم أهل البطولة وهم يجسدون ذلك اليوم قولا وفعلا من خلال المواجهة مع الأمريكي الذي جاء ليحارب نيابة عن الصهيوني في البحر الأحمر وارتكب جريمة بحق مجاهدي القوات البحرية اليمنية.
ويطالب العلامة الضحياني القوات المسلحة اليمنية بالرد الصارم على هذه الجريمة وفق ما تراه مناسبا كون هذه الجريمة هي اعتداء على كل سيادة اليمن وواجب القوات المسلحة ان تحمي سيادة اليمن وان ترد على الاعتداءات والشعب يقف بكامله وراءها ويدعمها في كل عملياتها ومثلما تعاملت مع التفويض الشعبي منذ بداية إعلانها دخول المعركة مع الكيان الصهيوني انتصارا لغزة عليها اليوم ان تتعامل مع التفويض الشعبي وترد على الأمريكي بكل قوة وحزم.
تفويض كامل
القاضي شكري محمد مقبولي الأهدل -قاضي في محكمة استئناف الأمانة- تحدث الينا قائلا: ان ما قامت به القوات الأمريكية من اعتداء وقتال لنا في بلادنا هو محاولة لتحييد اليمن من المعركة فهم يحسبون ان اليمنيين سيحيدون عن موقفهم إذا استهدفوا قواتهم في البحر لكن اليمنيين لن يحيدوا عن موقف شهدائهم الذين ارتقوا وهم يواجهون الأمريكي وهناك الآلاف سيأتون مكان هؤلاء الشهداء.
ويرسل القاضي الأهدل رسالة إلى القوات المسلحة ويقول: شدوا موقفكم فوراؤكم شعب ابي صادق يدعم مواقفكم وعليكم بضرب الأعداء وفي المقدمة الأمريكي الذي جاء ليعتدي علينا في بحرنا، نحن نطالبكم بالرد على هذا الاعتداء بكل الوسائل ونفوضكم تفويضاً كاملاً باتخاذ كل الخيارات الرادعة لهذا العدو المتصهين الذي جعل من نفسه خادما للصهاينة وسخر قوته في خدمتهم ليحارب بها الشعب الفلسطيني وكل الشعوب التي تقف وتساند فلسطين.
جريمة يجب الرد عليها
محمد محسن الرازقي ناشط ثقافي يقول: ان الاعتداء الأمريكي على القوات اليمنية المتحركة للدفاع عن غزة وعن فلسطين في البحر وقطع الأمداد والغذاء عن كيان العدو هو جريمة ويجب على قواتنا المسلحة ان ترد ردا شافيا لكل اليمنيين.
ويضيف: نطالب قواتنا المسلحة ان يتخذوا الردع حسب الخيارات المتاحة لديهم وان يضربوا بيد من حديد كل من تسول له نفسه ان يعتدي على اليمن وشعبه وجيشه وفي المقدمة الأمريكي الذي اعتدى على جنود البحرية اليمنية وهم ينصرون فلسطين في البحر الأحمر.
وتابع: نحن نشد على أيديكم ونحن الزناد ونحن السند ونحن المدد للقوات المسلحة ردوا على هذا الاعتداء والذي يجب ان لا يمر بدون عقاب بقدر الجريمة حتى تعرف أمريكا ان الاعتداء على اليمن ثمنه باهظ وان الاستهانة باليمن واليمنيين ستكون عواقبها وخيمة.
نطالب بضربات مؤلمة
محمد إبراهيم شمس الدين تحدث الينا قائلا: ان الاعتداء على قواتنا البحرية هو اعتداء سافر على اليمن، وعلى القوات المسلحة اليمنية ان ترد على هذا الاعتداء رداً قوياً يشفي صدور اليمنيين الذين ينتظرون بفارغ الصبر هذا الرد ويطالبون القوات المسلحة للقيام به كونها المخولة للقيام بذلك ولديها اليوم من الأسلحة ما يمكنها من توجيه الضربات المؤلمة لأعدائها وفي المقدمة أمريكا التي وجهت أسلحتها لقتل اليمنيين دفاعا على الكيان الصهيوني ومصالحه.
لغة القوة هي التي تفهمها أمريكا
نشوان العشاري – طالب القوات المسلحة اليمنية بالرد على الاعتداء الأمريكي الذي طال قواتنا البحرية مؤكدا ان أمريكا لا تفهم الا لغة القوة، فالقوة وحدها هي من ستجعل الأمريكي يعيد حساباته ويفكر ألف مرة قبل تنفيذ أي اعتداء على القوات المسلحة اليمنية، فإذا عرف الأمريكي ان الرد سيكون قاسياً فلن يتجرأ على ارتكاب أي حماقة وسيترك الكيان الصهيوني يواجه مصيره لوحده ولن يستطيع مواجهة اليمنيين ولوكان قادراً لفعلها ولما طلب النجدة من أمريكا والغرب.
رسالة أبناء فلسطين
وفي الختام التقينا بعضو حركة الجهاد الإسلامي مجدي عزام والذي أكد ان الاعتداء الأمريكي على البحرية اليمنية أسقط صورة أمريكا الإنسانية وادعاءاتها ففي الوقت الذي تدعي الإنسانية تقف مع الكيان الصهيوني وتحارب من يقف ضده في حين يرتكب العدو الصهيوني أبشع الجرائم بحق المدنيين بغزة بدعم أمريكي مباشر.
ويضيف: ان ما حصل في البحر الأحمر هو ولادة نصر جديد لليمن حيث اختلط الدم اليمني بالدم الفلسطيني.
ويوجه عزام رسالة للقوات المسلحة اليمنية ويقول: استمروا فأنتم المنتصرون وأنتم الغالبون ونحن نعرف ان كل تحالفات العالم لا تخيفكم والنصر قادم بإذن الله.
سيكون الرد قاسياً
المطالب الشعبية للقوات المسلحة تأتي بالتزامن مع تأكيد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي- يحفظه الله – بان هذه الجريمة لن تبقى دون رد وعقاب وهو تأكيد سبقه تصريح لوزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي توعد فيه الأمريكيين برد قاسٍ على اعتداءاتهم على قواتنا في البحر الأحمر.
اللواء العاطفي قال أيضا -في اجتماع ضم قيادة المنطقة العسكرية الخامسة الخميس الماضي- ان رد القوات المسلحة اليمنية على الاعتداء الأمريكي بحق منتسبي القوات البحرية سيكون قاسيا ومتمكنا من مكامن الوجع والألم وبأساليب قتالية فوق احتمالاتهم وحساباتهم العسكرية، مؤكدا ان البحر الأحمر قد تحول إلى مصيدة للصهاينة ومن يساندهم وحصارهم امر قائم حتى التخلي عن حصارهم وجرائمهم ضد الشعب الفلسطيني العربي المسلم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة زيارة ميدانية لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين إلى المشروع القومى العملاق لإستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بمنطقة توشكى جنوب مصر.
وذلك تنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وإبراز الإنجازات التى تحققت بجهود وسواعد أبناء الشعب المصرى فى مختلف القطاعات.


واستمع الوفد إلى شرح  مفصل من اللواء توفيق سامى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية، تضمن المرحلة الحالية والمستقبلية للمشروع وما حققه من زيادة رقعة مصر الزراعية وإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة تسهم فى تحقيق طفرة فى مجال الأمن الغذائي.

وتفقد الوفد عدد من المراحل المختلفة بالمشروع ، معربين عن اعتزازهم وتقديرهم للجهد الذي يبذله القائمون على العمل فى ظل الظروف المناخية شديدة الصعوبة، الذين أكدوا علي استعدادهم الدائم للتضحية والعطاء من أجل بناء مستقبل مصر بسواعد أبنائها المخلصين.
وفى ختام الجولة قدم الوفد الشكر والعرفان للقوات المسلحة على تنظيم الزيارة وما تقوم به من جهود بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لدعم مقومات التنمية بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطنين فى وطن آمن مستقر رغم كل ما يدور حوله من صراعات ومتغيرات.




 

مقالات مشابهة

  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية (كاريكاتير)
  • عملية مشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • القوات المسلحة اليمنية تُعلن عن بيان هام
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الاراضى الصحراوية بتوشكى
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية بتوشكى
  • ايزنهاور الأمريكية.. وموقع الشبكة السعودي