كتب- محمد شاكر:
أجابت دار الإفتاء المصرية في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن استفسار يشغل الكثير من النساء، وهو: هل يجب تغطية المرأة قدميها في الصلاة؟

وقالت دار الإفتاء: على المرأة أثناء الصلاة أن تكون ملتزمة بتغطية كامل جسدها ما عَدَا الوجه والكفين.

وأضاف المنشور: من كانت بحيث يتسبب لها تغطية القدم في شيء من الحرج أو عدم الملاءمة لظروف الحياة، فَلْتُقلِّد من أجاز كشف القدمين من الفقهاء وصلاتها صحيحة، ولا شيء عليها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 صلاة المرأة كشف القدم دار الإفتاء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

هاريس وترمب يتوجّهان إلى ولايات تحسم نتيجة الانتخابات

يتوجه كلا من دونالد ترمب وكامالا هاريس مرشّحا الانتخابات الرئاسية الأميركية، إلى ولايات تعدّ حاسمةً بالنسبة للاقتراع (الجمعة)، ويسعى كل منهما للتفوّق في سباق تبدو نتائجه متقاربة إلى حد كبير قبل أقل من شهرين من موعد التصويت.

 

ويتوجّه ترمب (78 عاماً) إلى نيفادا؛ حيث أفادت حملته بأنه سيركّز على إيصال رسالة بشأن الاقتصاد الذي يعدّ قضية رئيسية في هذه الانتخابات، في وقت ما زال التضخم أعلى من الطبيعي رغم أنه يتباطأ، وفق «وكالة الصحافة الفرنسية».

 

مشهد غريب لسيدة تسير وسط غابة مشتعلة في أمريكا.. فيديو أمريكا: نعمل مع حلف الناتو لتقديم أشكال الدعم والمساندة كافة لأوكرانيا

 

أما هاريس (59 عاماً)، فستكون على الأغلب في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة (أي أنها تصوّت مرة للجمهوريين وأخرى للديمقراطيين) والحاسمة، حيث جرت المناظرة بينها وبين ترمب لأول مرة في وقت سابق هذا الأسبوع، التي وجّهت خلالها انتقادات عدة أثارت حفيظة الرئيس السابق الجمهوري.

 

تقارب النتائج بين المرشحَين

تُقام الانتخابات في الخامس من نوفمبر ، بينما تشير غالبية استطلاعات الرأي إلى تقارب النتائج بين المرشحَين، حيث تحتدم المعركة الانتخابية عادة، ويرجّح بأن تُحسم النتيجة بناء على نظام المجمع الانتخابي.

 

وكثّف ترمب، المعروف بخطابه الحاد، هجماته على هاريس التي قلّصت الفارق بينهما في الأسابيع الأخيرة، إذ وجّه لها إهانات مباشرة، وتحدّث عن «غزو» المهاجرين للولايات المتحدة.

 

وخلال تجمّع في أريزونا (الخميس)، وصف ترمب منافسته بـ«المجنونة»، واتّهم القائمين على المناظرة التي جرت في وقت سابق من الأسبوع بالانحياز ضدّه.

 

كما استبعد المشاركة في مناظرة أخرى مع نائبة الرئيس الديمقراطية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الإفتاء توضح حكم قول "حرمًا" بعد الصلاة
  • هل شراء حلاوة المولد النبوي بدعة؟.. الإفتاء تحسم الجدل
  • الصحة العالمية تحسم الجدل بشأن العلاقة بين الإصابة بسرطان المخ واستخدام الهاتف
  • الإفتاء توضح حكم الصلاة على النبي ﷺ لتذكر الشيء المنسي
  • «الإفتاء» توضح الفرق بين ليلة ويوم المولد النبوي.. يستحب فيهما الصلاة على المصطفى
  • صيغة دعاء الاستفتاح في الصلاة
  • بعد الجدل المثار.. الإفتاء تكشف سبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعد الجدل بشأن الحلوى.. الإفتاء تكشف سبب الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هاريس وترمب يتوجّهان إلى ولايات تحسم نتيجة الانتخابات
  • الإفتاء توضح حكم ذكر اسم الشخص في الدعاء خلال الصلاة