قالت الدكتورة هدى زكريا، أستاذة علم الاجتماع السياسي، إن مصر أمة عاشت في خطر، 40 أمة حاربتها والأمم الأقوى منها عسكريًا كانت تهزمها وتحتلها.

وأضافت زكريا خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "في تاريخ الأمم العربية كان من المفروض أن تنتهي مصر، هناك أمم احتلنا بقوة عسكرية غاشمة، وعندما تبحث عنها في قائمة الأمم المتحدة الآن لن تجدها، زالت من التاريخ وبقيت المحروسة مصر".

وتابعت: "أين التتار والرومان والفرس الآن" مشيرة إلى أن المحروسة بحثت عن كلمة سر البقاء والاستمرار، مؤكدة أن مصر قررت أن تبقى وتستمر بطريقتها الخاصة.

وأردفت: "عندما كانت تواجه مصر خطرًا كانت تستطيع أن تروضه، 40 أمة تسببوا في خطر لمصر واستطاعت مصر ترويضه وهزمناه وطردناه أيضًا، كما أن مصر لديها بصمة على الأمم التي حاربتنا وانتصرت علينا، ونخرجها من التاريخ" مشيرة إلى أن المصري عندما يُهزم عسكريًا ينتصر ثقافيًا ليقول إن ملامح الشخصية لا تُلمس ولا نذوب في المحتل.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد الباز إكسترا نيوز الشاهد

إقرأ أيضاً:

أول ظهور لـ مؤمن زكريا مع زوجته بعد تصدره «الترند».. والجمهور يدعو لهما

في أول ظهور له بعد تصدره ترند «جوجل» خلال الأيام الماضية، نشر اللاعب مؤمن زكريا نجم الأهلي والزمالك السابق، صورة جديدة رفقة زوجته ريهام الشيمي للاحتفال بعيد ميلادها في أحد الكافيهات العامة.

مؤمن زكريا يحتفل مع زوجته بعيد ميلادها

وشارك «زكريا» الصورة عبر صفحته الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، معلقًا: «كل سنة وأنت طيبة»، مع «إيموجي» على شكل قلب.

وتفاعل نجوم الفن والرياضة مع صورة مؤمن زكريا وزوجته، ومن بيهم سيد معوض نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، والذي عبر عن إعجابه بصورة الزوجين بتعليق، عبارة عن «إيموجي قلب»، بينما اكتفى أحمد فهمي وعمرو السولية والفنان محمود عبد الغني بوضع علامة الإعجاب على المنشور.

أما تعليقات الجمهور فكانت معظمها تدعو لمؤمن زكريا وزوجته بدوام الحب والمودة، فكتب أحد المتابعين: «ربنا يحفظكم ويبعد عنكم كل شر، وكل سنة وهي طيبة وجميلة».

كيف تعامل مؤمن زكريا مع تصدره الترند؟

وتصدر «زكريا» مؤشرات البحث على محرك «جوجل» ومنصات التواصل الاجتماعي، لكنه لم يعلق أو يظهر في وسائل الإعلام في الوقت الذي كان فيه الجدل محتدمًا حوله.

واختار مؤمن زكريا التعامل مع «الترند» برصانة فعدما كفت وسائل التواصل عن الحديث عنه، ظهر اليوم غير عابئ بما حدث، وهو يحتفل مع زوجته بمناسبة عيد ميلادها.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد في ذكرى وفاة الشيخ راشد: كانت حياته عملاً دائماً
  • محمد بن راشد: رحم الله الشيخ راشد.. كانت حياته عملاً دائماً وجلساته حكماً وبناءً
  • محمد بن راشد: رحم الله الشيخ راشد.. كانت حياته عملاً دائماً وجلساته حكم وبناء
  • محمد صلاح يصل القاهرة للانضمام لمعسكر "الفراعنة"
  • عادل الباز: خسروا… وماتوا سمبلا !
  • تجديد حبس المتهم الخامس فى واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • بعد فبركة سحر مؤمن زكريا.. قرار جديد من المحكمة بشأن نجل التربي
  • اليونيفيل:قواتنا باقية في الجنوب اللبناني
  • النائب مصطفى بكري يتفقد شارع محمود بكري بالمعصرة: «حلوان غالية علينا وذكرى أخي باقية في قلوبنا» (فيديو)
  • أول ظهور لـ مؤمن زكريا مع زوجته بعد تصدره «الترند».. والجمهور يدعو لهما