أبوظبي: عماد الدين خليل

تقدم منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» 40 خدمة متنوعة للمتعاملين ضمن نطاق خدمات الأفراد الخاصة بالمساكن والممتلكات والتي تضم خدمات الوحدات السكنية والقروض والمنح لتسهّل على المتعاملين إنجاز كافة خدماتهم من منصة موحدة بكل سهولة ويسر.

ووفقاً لمنصة «تم» تضم الخدمات الخاصة القروض والمنح 24 خدمة متعلقة بكافة المعاملات الخاصة بتلك الخدمة، والتي تقدمها هيئة أبوظبي للإسكان وبعض الخدمات التي تختص بدائرة البلديات والنقل، حيث توضح كافة الخدمات خطوات التقديم من البداية حتى إنجاز المعاملة بشكل تام.

وتشمل خدمات القروض والمنح التي تقدمها المنصة خدمة «منحة أرض سكنية، قرض شراء مسكن، استبيان الأهلية للخدمة، تعديل بيانات قرض صادر، قرض بناء مسكن، الإعفاء عند الإحالة للتقاعد، الإعفاء في حالة العجز عن الكسب، قرض صيانة وتوسعة وإضافة لمسكن، قرض هدم وإعادة بناء مسكن، قرض توسعة وإضافة لمسكن قائم، وإعفاء في حالة الإفلاس أو الإعسار، واستبدال مسكن بآخر، وقرض صيانة مسكن قائم، ورحلة دعم الإسكان الوطني».

وتضم الخدمات التي تقدمها هيئة الإسكان أيضاً خدمة «حاسبة القروض، وتفاصيل القرض، وتتبع تقدم عمليات بناء المسكن، وطلب تحديث معلومات، وطلب موافقة الزوجة، واستبدال مقدم الطلب بالشريك، وإلغاء طلب إسكاني، وطلب إضافة مقدمي الطلبات، وطلب إضافة وصي عبر دائرة البلديات والنقل».

وتبلغ الخدمات المقدمة عبر منصة «تم» والتي تندرج تحت الوحدات السكنية 16 خدمة منها خدمة «مبادرة بيتي لتصميم المساكن، وإصدار شهادة أملاك، وإغلاق عقد إيجار أو تعديله أوإلغاؤه، ودفع مخالفات البلدية، وتعديل بيانات عقار، وفك رهن عقار، وتسجيل بيع وشراء أراضي وعقارات، وتقسيم قطعة أرض، وتعديل اتفاقية إدارة العقار، وتسجيل وحدة لأول بيعة، وضم ممر بين أراض سكنية».

يشار إلى أن منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» تقدم أكثر من 750 خدمة حكومية، توفرها نحو 30 جهة بأبوظبي، إضافة إلى العديد من شركات القطاع الخاص، وشهدت المنصة مؤخراً تحسينات ومزايا متنوعة لتعزيز تجربة المستخدمين والتفاعل معهم عبر جميع قنوات الخدمة التي توفِّرها للمتعاملين.

وتوفر منصة «تم» بنسختها الجديدة تنبيهات مسبقة بشأن المدفوعات المتأخرة والمسائل العاجلة التي تتطلَّب اهتمام المستخدِم أو اتخاذ إجراءات فورية، مثل قرب انتهاء صلاحية بطاقة الهوية أو رخصة القيادة وغيرها، إضافة إلى إشعار المستخدمين بالخصومات والعروض الترويجية المتاحة، ما يُوفِّر لهم الوقت والمال والجهد، إضافة لإمكانية دفع فواتير الخدمات الشهرية بسرعة وسهولة، مع ميزة الدردشة المرئية المباشرة، ما يتيح لموظفي خدمة المتعاملين مساعدة المستخدمين على إنجاز خدماتهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

«100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة مجانية خلال 47 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 74 مليون و412 ألفا و881 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الإثنين 16 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 خدمات القطاعات 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و934 ألفا و616 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 829 ألفا و253 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

أضرار شرب القهوة سريعة الذوبان يوميًا| مخاطر على الصحة يجب الانتباه إليها

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 380 ألفا و65 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 106 آلاف و231 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 60 ألفا و73 خدمة، بالإضافة لتقديم 93 ألفا و700 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 41 ألفا و855 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 51 ألفا و165 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 248 ألفا و33 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و978 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 21 ألف و518 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 3 آلاف و145 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 30 ألفا و868 خدمة.

نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر

 خدمات التوعية

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ63 ألفا و732 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: تقديم 3 ملايين خدمة صحية ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • تقديم 3 ملايين خدمة صحية ضمن حملة « 100 يوم صحة» في المنيا
  • «مصر الرقمية» تتيح خدمة حجز تذاكر الطيران والاستعلام عن جدول الرحلات
  • 11 خدمة تقدمها «باقة العمل» للقطاع الخاص
  • «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة مجانية خلال 47 يوما
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • أبوظبي.. إطلاق خدمة حجز مركبات الأجرة عبر "يانغو"
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي
  • عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية