الوطن:
2024-07-01@18:26:08 GMT

من الكراسي للجدران.. مطعم مصري غريب مصمم على شكل طيارة

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

من الكراسي للجدران.. مطعم مصري غريب مصمم على شكل طيارة

تختلف أشكال المطاعم حول العالم، وبعضها يكون غريبا ومثيرا للجدل، وفي شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، لم يتوقع أحد أن يكون هناك مطعم على شكل طائرة.

تصميم المطعم 

صممت كراسي المطعم المصري وجدرانه المطليه باللون الأبيض على شكل الطائرة «بالملي»، فيما يرتدي طاقم العمل زي مضيفين ومضيفات طيران للإيحياء للزوار بأجواء الطائرة، وذلك وفقا لمقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

إعجاب ممزوج بالغرابة سيطر على زوار المطعم، حيث جاءت التعليقات عبر حساب المطعم الرسمي كالتالي: «لفينا العالم في طيارة الشيف ناصر وجربنا أطباق من كل مكان»، وأيضا «أخيرا جربت شعور أني ركب طيارة» وأيضا «فكرة مختلفة ربنا يوفقهم».

View this post on Instagram

A post shared by Elfasla (@elfaslaonline)

أغرب المطاعم في العالم

تعتبر  فكرة المطعم هي الأولى من نوعها في مصر، ولكن هناك الكثير من التصميمات الغريبة لمطاعم حول العالم، منها م ايقدم الطعام في مراحيض، ويقع في تايوان، حيث جاءت فكرة المطعم أن أحد مالكيه الذي يُدعى وانغ تسي وي كان يقرأ صحيفة أثناء وجوده في المرحاض وقرر تطبيق فكرته الغريبة.

هناك مطعم أيضا صمم على هيئة سجن  متكامل وعرف بـ«مطعم السجن» وهو يقع في مدينة تيانجين الساحلية شمال الصين، وكان الهدف من تصميمه هو إبعاد الناس عن الجريمة من خلال إظهار مدى صعوبة الحياة داخل السجن، ويتميز المطعم بأن كل تفاصيله تجعل الزوار يشعرون كأنهم  داخل السجن، بداية من الديكورات والتصميمات العامة والإضاءة الخافتة والمطبخ المخصص لإعداد الطعام، إلى الطاولات والمقاعد والكراسي المخصصة لتناول الطعام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطعم مصري طائرة أغرب المطاعم في العالم تصميم طائرة

إقرأ أيضاً:

حارس جورجيا يعلق على اهتمام بايرن ميونخ

علق جيورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى منتخب جورجيا، على اهتمام بايرن ميونخ الألماني بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد التألق في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال

وأظهر الحارس الجورجي قدرات كبيرة خلال النسخة الحالية من اليورو، حيث نجح في قيادة منتخب بلاده لدور الـ 16 من اليورو، قبل الخروج أمام إسبانيا بعد الخسارة بنتيجة 4/1.

وتحدث مامارداشفيلي عن فكرة الانضمام لبايرن ميونخ في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي ألمانيا"، حيث قال: "بالطبع، لا يزالوا يمتلكون أفضل حارس في العالم (يقصد نوير)".

وأضاف: "ليس هناك إمكانية للانتقال إلى البايرن في الوقت الحالي، سأذهب إلى هناك فقط إذا كنت سألعب، إذا لم أفعل، فلن أوافق على هذا الأمر".

وكان بايرن ميونخ قد أبدى اهتمامًا بالتعاقد مع مامارداشفيلي منذ عام، بعدما تعرض الحارس الأساسي مانويل نوير للإصابة قوية عقب بطولة كأس العالم قطر 2022.

مقالات مشابهة

  • حارس جورجيا يعلق على اهتمام بايرن ميونخ
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة
  • أبوالغيط لـ«الشاهد»: التعليم مفتاح العالم العربي لمواجهة الجماعات المتطرفة
  • أحمد سمير السواح: العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز مصري عظيم يجذب أنظار العالم
  • حتى لا نموت تحت الركام
  • مصمم فستان مفيدة شيحة: متناغم مع قوة شخصيتها
  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • السجن 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم فى الجيزة
  • تدشين توزيع 250 كرسي متحرك للمعاقين حركياً بالحديدة
  • بين مطعم ومطعم مطعم.. بغداد تعج بالمطاعم والمطابخ الأجنبية تحتل الحيز الأكبر