عربي21:
2024-09-30@18:00:10 GMT

الاحتلال يعلن مقتل ضابط كبير في معارك شمال غزة

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

الاحتلال يعلن مقتل ضابط كبير في معارك شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابط كبير وإصابة جندي آخر خلال القتال في شمال قطاع غزة نهاية الأسبوع، مما يرفع عدد القتلى في صفوف قواته منذ بدء العملية البرية  إلى 176.

والضابط يدعى روي يوهاي يوسف مردخاي، 31 عاما، وهو قائد كبير في قاعدة تدريب لواء ناحال بتل أبيب، وتم تعيينه ليكون القائد الثاني للكتيبة 50 في القاعدة قبل مقتله، وفق بيان لجيش الاحتلال.



وأصيب جندي آخر من الكتيبة 931 في لواء ناحال بجروح خطيرة في نفس المعركة، بحسبالبيان نفسه.


وبمقتل الضابط، يصل عدد القتلى العسكريين في جيش الاحتلال والمعلن عنهم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 510، و176 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من ذات الشهر، لكن تقارير تتحدث أن الأرقام أعلى بكثير مما يعلنه جيش الاحتلال.

في المقابل، يواصل جيش الاحتلال عدوانه المدمر على قطاع غزة، ما أدى وفقا لوزارة الصحة بقطاع غزة، إلى ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 22 ألفا و722 شهيدا و58 ألفا و166 مصابا، فضلا عن دمار واسع جدا في البنى التحتية والمنازل والمنشآت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جيش الاحتلال غزة القتلى فلسطين غزة قتلى جيش الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

الخرطوم- شنَّت قوات الدعم السريع السودانية بقيادة الجنرال محمد حمدان دقلو "حميدتي" هجمات، ، الأحد 29سبتمبر2024، وخاضت قتالا ضد الجيش في العاصمة الخرطوم.

وقتل ما لا يقل عن 48 شخصا خلال يومين من القصف في غرب السودان، خلال المعارك المحتدمة بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان، وفق صحيفة "الأخبار" السودانية.

وأكدت الصحيفة أن القصف المدفعي لقوات الدعم السريع تسبب في مقتل 30 شخصا وإصابة العشرات في مدينة الفاشر، يوم الجمعة الماضية، كما قتلت القوات نفسها، يوم الخميس الماضي، 18 شخصا في قصف استهدف سوقا في المدينة.

ويأتي هذا في وقت أبلغت تنسيقية "لجان المقاومة في مدينة الفاشر" عن عشرات الإصابات في هذا الهجوم.

وكان الجيش السوداني قد أعلن، مساء الجمعة، سيطرته بشكل كامل على حي في مدينة بحري المتاخمة للعاصمة السودانية الخرطوم شمالا، وهي المدينة التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ بدء الحرب منتصف أبريل/نيسان 2023.

ويشار إلى أن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكور تورك، قد حذر من "الخطر الكبير" لأعمال العنف في السودان، فيما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن "قلق بالغ إزاء التصعيد في السودان".

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، قد أكد في أغسطس/ آب الماضي، أن الحرب لن تتوقف ما لم تتم تلبية مطالب الجيش، أبرزها انسحاب الدعم السريع من المدن لاسيما الخرطوم، وتسليم السلاح.

وتتواصل المعارك بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 ما أسفر عن نحو 13 ألفا و100 قتيل، فيما بلغ إجمالي النازحين في السودان نحو 7.9 مليون شخص، ونحو 2.1 مليون شخص إلى دول الجوار، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • وسائل إعلام: العملية البرية الإسرائيلية جنوب لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • إعلام عبري: العملية البرية الإسرائيلية جنوب لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • إعلام إسرائيلي: العملية البرية في لبنان ستكون محدودة حال تنفيذها
  • العملية البرية المحتملة في لبنان.. متحدث الجيش الإسرائيلي يعلق لـCNN
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدة
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنة في شمال إسرائيل .. وجيش الاحتلال ينفذ ضربات جديدة