شارك منذ قليل، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الأخوة الأقباط احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، بمقر كاتدرائية «ميلاد المسيح» في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ونخبة من كبار رجال الدولة وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومجموعة من الأساقفة والكهنة وأبناء الكنيسة.

الاحتفال بذكرى ميلاد السيد المسيح

وأعرب «النعماني» عن بالغ سعادته بالمشاركة في الاحتفال بذكرى ميلاد السيد المسيح، الذي كان ميلاده للخير والسلام، وذلك وسط جموع آلاف من أبناء الشعب المصري، في جو يعلوه صوت الأخوة والسلام، ويسوده الأمان والاستقرار، بمشاركه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يحرص على التواجد الدائم جنبًا إلى جنب مع المصريين في جميع الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية، ويبرهن على أنّ مصر ستظل دائمًا رمزًا للمحبة والوحدة والعطاء.

وأشاد بكلمة الرئيس السيسي، الذي أكد من خلالها أنّ هذا العام سيكون نهاية لفترة صعبة مرت على العالم كله، إلى جانب موقف الدولة المصرية، تجاه القضية الفلسطينية، حيث تسعى دائمًا إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للتخفيف عن الأشقاء في غزة، داعيًا المولى عز وجل، أنّ يعيد هذه الأيام على جميع الأخوة الأقباط والشعب المصري بالخير، وأنّ ننعم جميعًا بالأمن والأمان والاستقرار.

أجواء الود والمحبة

ووجه رئيس جامعة سوهاج، كل التقدير والاحترام والاعتزاز إلى الرئيس عيد الفتاح السيسي وقداسة البابا تواضروس وجميع الحاضرين، مثمنًا أجواء وروح الود والمحبة التي تربط بين عنصري الأمة ومشاعر السماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الميلاد المجيد عيد الميلاد جامعة سوهاج البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى 30 يونيو: حدث فارق في حياة الشعب المصري

بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

وجاء نص البرقية كالتالي:

فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسيرئيس الجمهورية.. تحية تقدير وإعزاز لفخامتكم.. وبعد، يشرفني بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن أعضاء مجلس الشيوخ، أن أرفع إلى فخامتكم أسمى آيات التهاني والتبريكات، بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونية لعام 2013، التي مثلت حدثًا فارقًا في حياة الشعب المصري بل والمنطقة العربية والعالم بأسره، لما مثلته من نقطة فاصلة في مواجهة قوى الظلام والتطرف والإرهاب، فكشفت حقيقتها ودحرت خطرها وأنهت وجودها.

وتابع: وأنتهز هذه المناسبة الوطنية، لأدعو الله عز وجل أن يديم على فخامتكم موفور الصحة والعافية، وأن يحفظكم ويحفظ مصر وشعبها الأبي، وأن يعيد علينا هذه المناسبة بالخير والأمان تحت قيادتكم الحكيمة، وكل عام وفخامتكم بألف خير وسعادة.

مقالات مشابهة

  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • مجلس جامعة بنها يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • قضايا الدولة تهنئ الرئيس السيسي بذكري ثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين 2024
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى 30 يونيو: حدث فارق في حياة الشعب المصري
  • نيمار يحتفل بعيد ميلاد ميسي على طريقته الخاصة