قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن نحو 90 بالمائة من سكان قطاع غزة نزحوا بصورة قسرية خلال ثلاثة أشهر من الحرب في أعقاب أحداث الـ 7 من أكتوبر الماضي.

وأضافت "أونروا" في منشور عبر صفحتها الرسمية بمنصة "إكس"، اليوم السبت، أن "سكان غزة يفتقرون إلى كل شيء"، مضيفة: «تبحث العائلات عن الأمان في ظل نقص كل مقومات الحياة واقتراب المجاعة».

وشددت على أهمية وقف إطلاق النار لأغراض إنسانية؛ لتوفير المساعدات العاجلة، وإنهاء هذا النزوح القسري المستمر.

وأشارت إلى إقامة 1.4 مليون شخص في منشآت "أونروا"، مع وجود مئات الآلاف الآخرين في المناطق المجاورة.

ولفتت إلى مقتل ما لا يقل عن 319 شخصًا لجأوا إلى ملاجئ الوكالة الأممية، وإصابة 1135 آخرين في إصابات مباشرة أو أضرار جانبية لحقت بمباني "أونروا" منذ بدء الحرب.

وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 22 ألفًا و600 شهيد و57 ألفًا و910 مصابين.

وقالت الوزارة في بيان إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 15 مجزرة بحق العائلات راح ضحيتها 162 شهيدًا و296 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أونروا غياب سكان غزة نزوح الحرب اللاجئين

إقرأ أيضاً:

نزوح إثر نزوح: إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى

نزوح يتلوه نزوح.. معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة تجاوت كل حد وكل مبلغ

اعلان

المئات من الفلسطينيين يحزمون أمتعنهم وينزحون مرة تلو أخرى، أجبروا على مغادرة مدينة غزة الأحد بعد أن أصدرت إسرائيل أوامر إخلاء جديدة، لاجتياح ثان وثالث، لا مأوى لهم ولا وجهة يصلون إليها فكل قطاع غزة من شماله إلى جنوبه في نزنوح يتلوه نزوح.

وشوهد تدفق مستمر من الرجال والنساء والأطفال وهم يغادرون المدينة المدمرة يسيرون خفافا أو ركبانا.

وقام البعض بدفع أقاربهم المسنين أو المصابين على كراسي متحركة، بينما حمل آخرون أطفالا صغارا على أكتافهم أو حملوا معهم الحقائب والجرار.

بعد مرور 9 أشهر على الحرب بالونات صفراء وسوداء في سماء إسرائيل: إحياء لذكرى قتلى 7 أكتوبر ورهائن غزة9 أشهر على حرب غزة.. ترقب لمفاوضات الهدنة ونتنياهو: سنعيد الأسرى أحياء

تواصل إسرائيل ورئيس حكومتها نتنياهو قتال ما يقولون إنها كتئاب القسام، لكنهم يحاربون أيضا المدنيين بالتجويع والطرد القسري في جميع أنحاء قطاع غزة بعد تسعة أشهر كاملة من القصف العنيف والعمليات البرية التي دمرت القطاع برمته.

طفل فلسطيني يجلس على أنقاض الدمار في ستاد ملعب اليرموك في غزةAP/AP

وقد نزح معظم سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وغالبا ما نزح أكثر من مرة، بل وصل بعضهم إلى سبع أو ثماني مرات.

وأشارت تقارير أن حركة حماس قد تخلت في نهاية الأسبوع عن مطلبها القديم بأن تتعهد إسرائيل بإنهاء الحرب كجزء من أي اتفاق لوقف إطلاق النار.

ويعتقد العديد من المسؤولين في الشرق الأوسط والولايات المتحدة أن مستوى الدمار في غزة الناجم عن الهجوم الإسرائيلي العشوائي والوحشي المستمر منذ تسعة أشهر قد ساعد على الأرجح في دفعها في تليين موقفها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صدمة الانتخابات الفرنسية: فوز اليسار المفاجئ يؤدي إلى تراجع اليورو الانتخابات التشريعية الفرنسية تطوي صفحاتها.. هزيمة لليمين المتطرف وأحزاب اليسار تفجر مفاجأة كبيرة هزيمة لليمين المتطرف.. أحزاب اليسار تحقق مفاجأة وتتصدر الانتخابات التشريعية الفرنسية الشرق الأوسط حركة حماس غزة رفح - معبر رفح بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية تطوي صفحاتها.. هزيمة لليمين المتطرف وأحزاب اليسار تفجر مفاجأة كبيرة يعرض الآن Next مسيّرة أوكرانية تضرب مستودعا للذخيرة غرب روسيا واستمرار حرب الاستنزاف بين البلدين يعرض الآن Next هزيمة لليمين المتطرف.. أحزاب اليسار تحقق مفاجأة وتتصدر الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next شاهد: بعد جزر الكناري ومايروكا ومالقة.. حمى الاحتجاجات على السياحة المفرطة تجتاح برشلونة يعرض الآن Next بعد فوزه بالانتخابات التشريعية.. من هم قادة الائتلاف اليساري الفرنسي؟ اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس عام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها السياحة المفرطة في أثينا.. دعوات للسيطرة على هذا القطاع في اليونان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إسبانيا إيمانويل ماكرون جان-لوك ميلانشون مارين لوبن حركة حماس حيوانات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حماية الحيوانات روسيا فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • على أمل العودة .. فلسطينيون يحملون مفاتيحهم ومفاتيح أجدادهم (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن: الاحتلال الإسرائيلي فرض واقعا كارثيا على سكان غزة
  • للمرة الرابعة .. نزوح آلاف السكان وسط قصف إسرائيلي عنيف على أحياء شرق مدينة غزة - فيديو
  • نزوح آلاف السكان وسط قصف إسرائيلي عنيف على أحياء شرق مدينة غزة - فيديو
  • جيش الاحتلال يشن حرب ترهيب وتهجير قسري بحق سكان غزة وسط موجة نزوح ضخمة
  • نزوح آلاف الفلسطينيين إلى شمال غرب قطاع غزة بسبب التوغل الإسرائيلي 
  • وزير الخارجية: عمل «أونروا» لن ينتهي إلا بعد حصول الفلسطينيين على حقوقهم
  • نزوح إثر نزوح: إسرائيل تجبر الفلسطينيين على مغادرة مدينة غزة بالقوة لاقتحامها مرة أخرى
  • “أونروا” تدعو لإجراء تحقيق مستقل في قصف إسرائيل مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح وسط غزة
  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر