علق الإعلامي أحمد موسى، على مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمعسكر المنتخب الوطني.

منتخب مصر يخوض تدريبه الثالث باستاد العاصمة الإدارية استعدادًا لأمم إفريقيا بكوت ديفوار روي فيتوريا يقرر السماح لوسائل الإعلام بحضور مران الغد في العاصمة الإدارية مدينة مصر الأولمبية

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس السيسي زار مدينة مصر الأولمبية التي تأتي على نحو عظيم يليق بمصر، مؤكدًا أنها مميزة ومبهرة للغاية.

وأوضح أن مدينة مصر الأولمبية تضمن ستاد مصر الدولي الذي يتسع لـ92 الف متفرج، وتم تصميمه على طراز الجيل الخامس للملاعب بأحدث التقنيات العالمية.

وأضاف أن مدينة مصر الأولمبية تضم كل الصالات والملاعب التي تسع لأكثر من 15 ألف مفترج، مؤكدًا أن كل هذه الإنجازات التي حدثت لم يتوقع أحد أن تتم في هذا التوقيت وعلى أعلى مستوى.

وأشار إلى أن المنتخب الوطني أقام معسكره في مدينة مصر الأولمبية، استعدادًا لخوض مباراة ودية على ملعب ستاد القاهرة الدولي استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وأكد أن ستاد مصر الموجود في مدينة مصر الأولمبية أفضل من العديد من الملاعب العالمية وحتى ملعب الأنفيلد الخاص بليفربول الإنجليزي، مؤكدًا أنه الأكبر في مصر.

وأشار إلى أن أحدث ما وصلت إليه منظومة الرياضة في العالم من الجيل الخامس موجودة في مدينة مصر الأولمبية وفي كل الملاعب، مؤكدًا أن زيارة الرئيس السيسي لمعسكر المنتخب الوطني حافز كبير للغاية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة مصر الأولمبية العاصمة الادارية المنتخب الوطنى الرئيس السيسي أحمد موسى امم افريقيا ستاد القاهرة صدى البلد الرئيس عبد الفتاح السيسي الجيل الخامس الإعلامي أحمد موسى معسكر المنتخب العاصمة الادارية الجديدة فضائية صدى البلد العاصمة الإدارية الجديد معسكر المنتخب الوطني مدینة مصر الأولمبیة مؤکد ا أن

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، عن أسباب الإصابة آلام الصدر، ومنها: «جلطة الرئة - الذبحة الصدرية - الجلطة القلبية - التهاب التامور - الذبحة الكاذبة».

حسام موافي يكشف سبب سرعة ضربات القلب (فيديو) حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو

وأضاف حسام موافي، خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، المذاع على قناة «صدى البلد»،: «يجب على كل طبيب طرح مجموعة من الأسئلة على المريض الذي يعاني من وجود ألم في الصدر، والحصول على الإجابة؛ لتحديد أسباب الإصابة».

الذبحة الكاذبة


وتابع  حسام موافي: «الذبحة الكاذبة هي عبارة عن حالة نفسية ناجمة عن تسلسل وراثي، وتكون عبارة عن ألم نفسي يعاني منه المريض».

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن مريض الضغط أكثر من يشعر بسرعة ضربات القلب خاصة حينما يصعد السلم، مشددا على أن القلب يحتوي على بؤرة كهربية تؤدي لانقباضه في شكل الضربات، وأن تلك البؤرة تنتج نحو 60 إلى 90 صدمة في الدقيقة.


وأضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد: "القلب يستجيب لبؤر الكهرباء السريعة، لافتا إلى أن كهرباء القلب الآن أصبح تخصصًا في كلية الطب.


 

وأشار إلى أن  أن سرعة ضربات القلب تضخ دماء أقل، وهناك بؤرة ثانية قد تحتاج للكي، بسبب إنتاجها 200 صدمة في الدقيق، موضحا أن سبب تسارع ضربات القلب، قد يكون لخلل في نظام كهرباء القلب.

طبيعة عمل القلب
أكد حسام موافي، أن القلب من أعضاء الجسم المهمة، فهو يضخ الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات إلى جميع أنحاء الجسم، لكنه يتعرض أحيانا لاضطرابات ناتجة عن النرفزة والانفعالات؛ ما يسبب تسارعًا في ضرباته.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن استعداد المنتخب الوطني في مواجهة نظرائه في التصفيات الآسيوية
  • حسام موافي يكشف تفاصيل الذبحة الكاذبة (فيديو)
  • وزير الرياضة يطمئن على جاهزية ستاد القاهرة لاستضافة مباراة المنتخب الوطني أمام موريتانيا
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • مدير الأكاديمية العسكرية: نبارك افتتاح المقر الجديد بالعاصمة الإدارية وتخريج ضباط المستقبل
  • صورة الرئيس السيسي تزين سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية
  • من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية.. مقدمة لما جبريل عن حفل تخرج دفعة جديدة في الأكاديمية العسكرية
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • قائمة المنتخب الوطني تصفيات كأس العالم 2024 من هم المستبعدين بقرار مانشيني؟
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة