أكدت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، خلال اتصال هاتفي بنظيرها الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن خطر اندلاع صراع إقليمي في المنطقة أصبح أكبر من أي وقت مضى.
 

وقالت كولونا عبر منصة "إكس": "تواصلت هاتفيًا بالوزير الإيراني عبد اللهيان، وأبلغته برسالة واضحة للغاية، إن خطر اندلاع صراع إقليمي أصبح أكبر من أي وقت مضى".


 

وأضافت كولونا أنه "يجب على إيران وأعوانها التوقف فورا عن الأعمال المزعزعة للاستقرار"، بحسب قولها.
 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح يوم 1 ديسمبر الماضي، استئناف العمليات القتالية ضد حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك على خلفية اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع.
 

وحمّلت حركة حماس المجتمع الدولي، وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وانتهت الهدنة المعلنة بين إسرائيل والفصائل المسلحة الفلسطينية والتي استمرت لسبعة أيام، عند الساعة 7:00 من صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر الماضي، تخللها إطلاق سراح المئات من المحتجزين والأسرى بين الطرفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسين أمير عبد اللهيان وزيرة الخارجية الفرنسية ايران قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صراع الأربعون عاما الى أين؟.. الامريكان يلوحون بـالانخراط عسكريا مع إسرائيل والفصائل ترد - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أكدت حركة انصار الله الاوفياء، احدى الفصائل العراقية المسلحة، اليوم الاربعاء (2 تشرين الأول 2024)، ان دخول الامريكان في الحرب بين ايران وإسرائيل سيجعل مصالحها في خطر في عموم المنطقة.

وقال القيادي في الحركة علي الفتلاوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "دخول الولايات المتحدة الامريكية بشكل مباشر ومعلن في الحرب ما بين إسرائيل وايران، سيجعل كل مصالح واهداف الامريكان في المنطقة في خطر وتكون تحت مرمى محور المقاومة"، مؤكدا أن "الفصائل لديها القدرة العسكرية للوصول الى كل مصالح واهداف الامريكان في المنطقة، وليس داخل العراق فقط".

وأضاف أن "محور المقاومة لديه معلومات امنية واستخباراتية عن كل مصالح الامريكان"، مشيرا إلى أن "لديه القدرة العسكرية للوصول الى تلك الأهداف، وهذا الامر يعرفه الجانب الأمريكي جيداً".

وأوضح، ان "تصريحات واشنطن هي عبارة عن تهديد ومحاولة جس نبض، كونها تدرك ان تدخلها بشكل مباشر معناه فتح جبهة كبيرة ضدها في عموم المنطقة".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي مائير بن شبات، أكد  امس الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، أن المنطقة أمام تصعيد خطير.

وقال شبات في تصريحات صحفية تابعتها "بغداد اليوم"، إن "المقاومة أمام تصعيد خطير ونتابع ما يجري في منطقة الشرق الأوسط".

الى ذلك، نقلت نيويورك تايمز عن وزير الخارجية الأمريكي قوله إن "إسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة أحبطت الهجوم الإيراني بشكل فعال"، مبيناً أنه "يتعين على العالم بأسره أن يدين الهجوم الإيراني على إسرائيل".

و أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس الثلاثاء استهداف قواعد عسكرية إسرائيلية قرب تل أبيب، وذلك خلال هجوم صاروخي واسع إطلق من إيران.

وأوضح الحرس في بيان له، أن الضربات استهدفت قاعدة نتساريم لطائرات F35 التي اغتالت الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، كما استهدف 3 قواعد عسكرية حول تل أبيب"، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، إضافة إلى نصر الله.

كما أضاف الحرس أن "هذه العملية تمت في إطار حق الدفاع المشروع ووفقاً للقوانين الدولية، وأي غباء من العدو سيتم الرد عليه بطريقة مدمرة وباعثة على الندم".

في وقت كشف فيه التلفزيون الرسمي عن استخدام الدرع الصاروخي الموجه للصواريخ لأول مرة في الهجوم على إسرائيل".

 


مقالات مشابهة

  • باحثة بالاقتصاد السياسي تحذر من صراع لا يمكن لـ المنطقة تحمله (فيديو)
  • نيبينزيا: إسرائيل تخطط لإشعال صراع بين إيران والولايات المتحدة
  • ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى إيران وتدعوهم لمغادرتها فورًا
  • وزير الخارجية الإيطالي يحمًل إيران مسؤولية نشوب صراع إقليمي واسع
  • فرنسا تساعد في إسقاط الصواريخ الإيرانية.. وألمانيا تحذر من اشتعال المنطقة
  • صراع الأربعون عاما الى أين؟.. الامريكان يلوحون بـالانخراط عسكريا مع إسرائيل والفصائل ترد
  • صراع الأربعون عاما الى أين؟.. الامريكان يلوحون بـالانخراط عسكريا مع إسرائيل والفصائل ترد - عاجل
  • تراجع أسواق الأسهم الآسيوية بعد هجوم إيران على إسرائيل ومخاوف من صراع إقليمي
  • الرئيس الإيراني لـ”إسرائيل”: الهجوم الصاروخي ليس سوى جزء من قدراتنا.. لا تدخلوا في صراع مع إيران
  • سخرية يمنية من رد إيران على إسرائيل: ”هل هذا صراع أم استعراض إعلامي؟”