بوابة الوفد:
2024-07-18@04:53:21 GMT

رئيس إنستجرام يعتذر عن خلاصات Threads التافهة

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

سواء كنت تستخدم Threads بشكل نشط أم لا، ربما لاحظت - بفضل دمجها في خلاصة Instagram - تحولًا غير متوقع في أنواع المنشورات التي أوصت بها المنصة خلال الأسابيع القليلة الماضية. في أحسن الأحوال، قد ترى الكثير من المحتوى الذي لا يهمك على الإطلاق، أو طعم المشاركة على غرار Copypasta. في أسوأ الأحوال؟ مجموعة كبيرة من خطاب الكراهية.

في مقطع فيديو قصير تمت مشاركته يوم الجمعة ردًا على سؤال "اسألني أي شيء"، اعتذر آدم موسيري، رئيس Instagram، عن انتشار "التوصيات منخفضة الجودة" على Threads، وقال إن الفريق يعمل على حل المشكلة.

قال موسيري: "نريد أن يتمتع الأشخاص بتجربة إيجابية في Threads، وقد واجهنا بالفعل بعض المشكلات خلال الأسابيع القليلة الماضية فيما يتعلق بالتوصيات منخفضة الجودة، وهي أشياء لا تنتهك تمامًا إرشادات المجتمع الخاصة بنا - وهذا هو المكان الذي نحن نزيل المحتوى بالكامل - ولكننا نصل إلى هذا الخط نوعًا ما. نحن نعمل على تحسينه. يجب إصلاح الكثير منها في هذه المرحلة." ويواصل قائلاً إنه على الرغم من أن "هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به"، إلا أنه يمكن للمستخدمين "أن يتوقعوا أن يتحسن الأمر كثيرًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة. مرة أخرى، أعتذر”.

في حين أن المواضيع شعرت بالفعل بأنها مزدحمة بالمشاركات التي تهدف إلى تحفيز المشاركة حيث يحاول المستخدمون الجدد إنشاء متابعين على الموقع الاجتماعي الناشئ، فقد اتخذت الأمور منعطفًا أكثر قتامة بشكل ملحوظ مؤخرًا. فجأة، يبدو أن ragbait هو في المقدمة والوسط. اشتكى المستخدمون من أنه يُقترح عليهم قدرًا مثيرًا للقلق من المحتوى الذي يحض على الكراهية، لا سيما المنشورات التي تنطوي على رهاب المتحولين جنسيًا بشكل صريح. لقد تسللت إلى خلاصاتي الخاصة، بما يكفي لأشعر وكأنني قمت بكتم عدد أكبر من الحسابات في الأسبوعين الأخيرين أو نحو ذلك مما قمت به سابقًا خلال ستة أشهر على Threads.

طلبت إنجادجيت من ميتا توضيحًا حول ما إذا كانت التحسينات التي ذكرها موسيري ستعالج على وجه التحديد رهاب التحول الجنسي والأشكال الأخرى من خطاب الكراهية. ردًا على ذلك، كرر متحدث باسم تعليقات موسري وقال: "بالإضافة إلى إزالة المحتوى الذي ينتهك إرشادات مجتمعنا، نحن ندرك أن بعض المستخدمين يرون هذا النوع من المحتوى المتكرر منخفض الجودة الذي قد لا يهتمون به، ونحن "نحن نتخذ خطوات لمعالجتها."

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تكنولوجيا الأغذية يواصل تدريب العاملين في مجال التصنيع الغذائي على نظم ادارة الجودة وسلامة الغذاء

 

استمرارا للنشاط التدريبى لمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية ودوره الرائد فى النهوض بالتصنيع الغذائى من خلال تدريب الكوادر العاملة فى هذا المجال الحيوى على نظم إدارة الجودة وسلامة الأغذية  لإنتاج غذاء آمن صحيا فضلا عن اعداد خريج متميز يواكب متطلبات سوق العمل وذلك بتدريب طلاب الجامعات وشباب الخريجين ينظم المعهد برنامج تدريبى عن "الممارسات التصنيعية الجيدة"  يومى الأثنين والثلاثاء الموافق 16-17/ 7/ 2024 م لعدد من شباب الخريجين وطلاب الجامعات المصرية وشركات التصنيع الغذائى ويأتى هذا بناءا عن توجيهات معالى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الأستاذ علاء فاروق وتحت رعاية  الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية  .


أشار الدكتور شاكر عرفات مدير المعهد إلى أن الممارسات التصنيعية الجيدة هى مجموعة من الممارسات الواجب توافرها وتطبيقها في العملية التصنيعية بهدف الحصول على منتج ذو جودة عالية مع عدم تعرض العاملين فى العملية التصنيعية لأى خطر من أي نوع وحماية المستهلكين من الأمراض والغش،  حيث  أن قطاع التصنيع الغذائى يهدف إلى تأمين وضمان سلامة الغذاء للمستهلكين، وزيادة ثقة المستهلك وأصحاب شركات التصنيع الغذائي في الأجهزة الرقابية، وتسهيل حركة التجارة. ومن هنا تأتى اهمية تطبيق الممارسات التصنيعية الجيدة كأحد البرامج التمهيدية والركائز الهامة في:


• مساعدة شركات الأغذية فى الحفاظ على سلامة الأغذية وجودتها مع زيادة إنتاجيتها. 
• تعزز الاتساق في الإجراءات والمنتجات داخل بيئة آمنة لتقليل مخاطر عمليات الاسترجاع والتلوث وخسارة الأرباح.


• التخفيف من التلوث، واختبار الإخفاقات، والمشاكل التي تسببها العوامل البيئية، والانحرافات التي قد تكون ضارة.


• ضمان منتجات آمنة للتوزيع الشامل. هذا يزيد من احتمالية خلو المنتجات من المواد الخطرة أو الملوثات التي يمكن أن تسبب ضررًا للمستهلكين.
• تعد الممارسات التصنيعية الجيدة مكونًا رئيسيًا في مخططات المبادرة العالمية لسلامة الأغذية (GFSI)، وهو برنامج له أوراق اعتماد يمكن أن تساعد شركات الأغذية على جذب العملاء أو الحفاظ عليهم وضمان جودة منتجاتهم.

من جانبه أكد الدكتور عاطف عشيبة وكيل المعهد للإرشاد والتدريب أن البرنامج  التدريبى يهدف إلى ترسيخ المفهوم الخاص بالمبادئ التوجيهية ومدونات السلوك واللوائح التي تحكم كل خطوة أو عملية أو مرفق أو معدات يتم استخدامها في تصميم وتصنيع الأغذية والتأكيد علي كيفية الحفاظ على المرافق في حالة جيدة، واتباع الممارسة الجيدة.


- تأهيل وتعريف المتدربيين باهمية تطبيق الممارسات التصنيعية الجيدة كأحد البرامج التمهيدية التي يعتمد عليها في تطبيق نظام نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (نظام الهاسب) وبعض المواصفات الهامة مثل مواصفة ادارة سلامة الغذاء ايزو-22000/2018.


- رفع الوعي لدى المتدربيين بأهمية تدريب العاملين في قطاع التصنيع الغذائى بشكل صحيح والتحقق من سلامة الادوات والمعدات للحفاظ على قياسات دقيقة وموثوقة ومعايرة،وأن العمليات متسقة وقابلة للتكرار مع الاحتفاظ بالوثائق التي تثبت هذه الاجراءات.


يتضمن البرنامج المحاور التالية:
- مقدمة عن اهمية تطبيق الممارسات التصنيعية الجيدة والتعرف على قوانين لجنة دستورالأغذية - أنواع المخاطرفي الأغذية - التصميم الجيد لمصانع الأغذية ووسائل  التحكم في عمليات التصنيع الغذائي- الشئون الصحية – النظافة الشخصية للعمال - تقييم الموردين - إجراءات الاستدعاء
- الصيانة الوقائية للمنشأة والمعدات وبرنامج مكافحة الآفات  والتعبئة والتخزين والنقل،
-  المعلومات الخاصة بالمنتج ونظم توثيق البيانات داخل المصانع.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المصري يعتذر لطبيبة وبخها محافظ
  • مدبولي يعتذر لطبيبة سوهاج بعد مشادة المحافظ: يجب اتخاذ الإجراءات دون تجاوز
  • حقك عليا.. رئيس الوزراء يعتذر لـطبيبة سوهاج ويوجه رسالة للمحافظين
  • رئيس الوزراء يعتذر لطبيبة سوهاج: «لا نقبل التجاوز في حق العاملين بالدولة»
  • صانعو محتوى عرب يتحدثون عن المجازر الأخيرة التي ارتكبها جيش الاحتلال في غزة
  • ندوة حول "تحديات صناعة المحتوى العربي بتقنيات الذكاء الاصطناعي"
  • طلب إحاطة لرئيس الحكومة و4 وزراء لمواجهة مطربي المهرجانات
  • تكنولوجيا الأغذية يواصل تدريب العاملين في مجال التصنيع الغذائي على نظم ادارة الجودة وسلامة الغذاء
  • شبيب الهادي: سلطنة عُمان وجهة مناسبة لتصوير الأفلام ويجب استثمار الصناعة
  • يسرا توجه رسالة للمتابعين بمناسبة يوم عاشوراء «صورة»