بوابة الوفد:
2024-07-06@03:27:11 GMT

الأقباط بالفيوم يحتفلون بعيد الميلاد المجيد

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

احتفل الأقباط بمحافظة الفيوم، بعيد الميلاد المجيد، مساء اليوم السبت، وأقيم قداس العيد، بكل كنائس المحافظة، وحضر لفيف من المسؤولين والقيادات التنفيذية، والأمنية، والشعبية، والأشخاص العامة، قداس العيد، للتهنئة بالعيد.

وحضر قداس العيد، بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بالفيوم، مقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالفيوم، الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ونائبه الدكتور محمد عماد، واللواء ثروت المحلاوى  مدير أمن الفيوم، وعدد من القيادات التنفيذية، والأمنية، والشعبية، ونواب البرلمان، والقيادات الجامعية، وممثلي الأحزاب السياسية، والنقابات المهنية، ومؤسسات المجتمع المدني، والصحفيين والإعلاميين، ورجال الأوقاف، والأزهر، وعدد من الكيانات الشعبية، والشخصيات العامة.

أقيم القداس، تحت رعاية نيافة  الأنبا إبرام، مطران ورئيس أديرة الفيوم، واستقبل الضيوف، كل من القمص بيشوي حلمي، كاهن كنيسة مار جرجس بالفيوم، والقمص مينا ميخائيل، كاهن كنيسة مار جرجس بالفيوم، ووكيل عام مطرانية الفيوم، والقمص بولا عطية، كاهن كنيسة مارجرجس بالفيوم، ووكيل مساعد مطرانية الفيوم، والقمص صليب توفيق، راعي الكنيسة، ولفيف من القسوس والقمامصة بالكنيسة.

حدث ميلاد المسيح

وألقى القمص بولا عطية، كلمة ترحيب بالمحافظ والقيادات التنفيذية، والأمنية، والشعبية، ونواب البرلمان، وجميع الحضور، نيابة عن نيافة  الأنبا إبرام، مطران ورئيس أديرة الفيوم، وتحدث القمص أنطونيوس إسحاق، عن حدث ميلاد السيد المسيح، في هذه المناسبة، وأنه جاء إلى العالم من أجل السلام، وأعرب عن تمنياته بالسلام لشعب غزة والفلسطينيين، وأن ينعم الله بالسلام عليهم وأن يتوقف أعمال تهجيرهم، وأن يعم السلام على كل شعوب العالم.

ومن جانبه، ألقى محافظ الفيوم، كلمة خلال القداس، قدم خلالها التهنئة للأقباط بالعيد، وطلب منهم أن يفرحوا بالعيد لأنه يأتي من العام للآخر، وأن يتذكروا في الصلاة دائما من أجل الشعب الفلسطيني، وأن ينعم الله بالسلام عليهم وعلى كل شعوب العالم، معربا عن تمنياته لمصر أن تمر من أزمتها، وتكون في أفضل حال، وأن العيد يكون مفرحا بتلاحم أبناء الشعب المصري المسلمين والمسيحيين في كل عيد.

وقد حضر الاحتفال فى كنيسة مار جرجس محمد مختار نائب رئيس لجنة الوفد بالفيوم وابراهيم عبد الباقى السكرتير العام للوفد بالمحافظة وعضو الهيئة العليا للحزب وميشيل ميلاد سكرتير مساعد لجنة الوفد بالفيوم.

0 6 33 778 788 6788 8888 45677 67885 الانبا ابرام

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقباط الفيوم الميلاد المجيد كنائس المحافظة القيادات التنفيذية الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر

لقى طالب بكلية الهندسة من محافظة الفيوم، مصرعه إثر سقوطه من الطابق الخامس في أثناء عمله بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

 

وسادت حالة من الحزن الشديد بين أهالي قرية ساويرس الكبيرة التابعة للوحدة المحلية لقرية منشاة الجمال بمركز طامية بمحافظة الفيوم، فور علمهم بنبأ وفاة أحد أبناء القرية من الشباب، حيث لقي طالب هندسه يدعى "أحمد ياسر عبد الستار" مصرعه أثناء عمله بإحدى الوحدات السكنية بمدينة 6 أكتوبر، نتيجة سقوطه من علو.

 

إخطار الجهات الأمنية

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوصول بلاغ لقسم شرطة ثاني أكتوبر من مستشفي أكتوبر بوصول شخص يدعي احمد ياسر عبد الستار، 20 عاما، طالب بكلية الهندسة جامعة الفيوم، ومقيم بقرية ساويرس الكبيرة التابعة لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، جثه هامدة إثر تعرضه لحادث سقوط من علو.

 

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبسؤال زملاء الشاب في العمل، تبين أن المتوفى يعمل منذ فترة بإحدى الوحدات السكنية تحت الإنشاء بمدينة 6 أكتوبر، وفي أثناء عمله بالطابق الخامس بالوحدة السكنية اختل توازنه وسقط من علو، ما أدى إلى وفاته.

 

مصرع شابين وإصابة 10 في حادث انقلاب سيارة في الفيوم

مقالات مشابهة

  • بعد 55 سنة خدمة كهنوتية.. رحيل كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بالإسكندرية
  • القمص سمعان راتب يترأس أنشطة الأقباط بمناسبة "صوم الرسل".. شاهد
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • كنيسة العذراء بأرض الجولف تقيم الاجتماع الشهري لـ"خورس الشمامسة"
  • وانت في البيت.. خطوات استخراج شهادة ميلاد «أونلاين»
  • الأقباط يحتفلون بالذكرى الـ42 على سيامة القمص باخوم عطية
  • تفاصيل اجتماع الأرثوذكس في كنيسة العذراء بالفكرية
  • مطرانية بني سويف تحتفل بالذكرى الـ٢١ على سيامة القس ابراهيم القمص عازر
  • إصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة بالفيوم