قام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه كل من الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، واللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، بزيارة الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية، ومطرانية الأقباط الأرثوذكس مار جرجس، لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

جاء ذلك بحضور، اللواء ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، والعميد شريف عامر، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ، والدكتور عرفة صبري، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة، وممثلي الأحزاب والنقابات.

 وحضر من قيادات الوفد بالفيوم محمد مختار نائب رئيس الوفد بالفيوم وابراهيم عبد الباقى السكرتير العام للوفد بالمحافظة وعضو الهيئة العليا للحزب وميشيل ميلاد سكرتير مساعد لجنة الوفد بالفيوم .

كان فى استقبالهم، الأنبا توماس عدلي، مطران الفيوم والجيزة وبني سويف للأقباط الكاثوليك، والقمص مينا ميخائيل، والقمص بولا عطية، وكيلي مطرانية الفيوم للأقباط الأرثوذكس،  والقس يوحنا بخيت، راعي الكنيسة الكاثوليكية، والقس سمير يونان، راعي الكنيسة الإنجيلية بالفيوم، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الدين الإسلامي من الأزهر والأوقاف، والقساوسة ورعاة الكنائس.

أعرب محافظ الفيوم عن تهانيه للإخوة الأقباط، أبناء الوطن، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ناقلاً إليهم تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيراً أن المصريين جميعاً تجمعهم أواصر المحبة والأخوة، لا فرق فى ذلك بين مسلم ومسيحى، لأنهم نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد وتحت سماء واحدة، كما تربطهم روابط الأخوة والوطنية ويجمعهم العمل معاً على تنمية واستقرار البلاد.

وأضاف، أن احتفالات العام الميلادي الجديد تأتي هذا العام بالتزامن مع فترة رئاسية جديدة، مشيراً أن تلاحم المصريين وإقبالهم الكثيف على صناديق الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية، أظهر للعالم أجمع أن المصريين، مسلمين ومسيحيين، سيظلون دائماً وأبداً نسيجاً واحداً مترابطاً على مر العصور، مهما كانت التحديات والصعاب. 

رسالة سلام للبشرية

وقال محافظ الفيوم "أن مجيئ السيد المسيح كان رسالة سلام للبشرية”، مؤكداً أن ما يحدث في غزة حالياً من عدوان غاشم، ترفضه جميع الأديان والشرائع، وكلنا ثقة أن فرج الله لهذه الأزمة، قريب وآت لا محالة. 

ولفت الأنصاري إلى الظروف الصعبة التي تمر بها دول العالم، مشيراً أن التفافنا حول بلدنا العزيزة مصر وقيادتها السياسية، هو الملاذ الآمن لتجاوز هذه الفترة العصيبة التي ألقت بظلالها على الجميع، داعياً الله عز وجل أن يزيح الغمة عن أهل فلسطين العزيزة، وأن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

3 4 6 33 778 3222 4444 5677 6788 6789 8888 34555 45677 67885 567788

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم زيارة الكاثوليكية الكنيستين الإنجيلية مطرانية الأقباط الأرثوذكس التهنئة عيد الميلاد المجيد محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يزور وزير التعليم العالي لتقديم التهنئة بتجديد الثقة في منصبه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، زيارة إلى مكتب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مقر الوزارة. 
وتأتي هذه الزيارة بهدف تقديم التهنئة للوزير بمناسبة تجديد الثقة من القيادة السياسية وتعيينه وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي.

ولخلال اللقاء، أعرب الدكتور قنديل عن خالص تهانيه وتمنياته للدكتور عاشور بالتوفيق واستمرار التطوير  نحو آفاق جديدة من التقدم.

من جانبه، أعرب الدكتور عاشور عن شكره وتقديره للدكتور قنديل على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا على أهمية التعاون المستمر بين الوزارة والجامعات المصرية لتحقيق رؤية مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

واختتم اللقاء بمناقشة سبل تعزيز التعاون بين وزارة التعليم العالي وجامعة حلوان، وآفاق تطوير منظومة التعليم العالي في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يزور محافظ الدقهلية لتقديم التهنئة
  • محافظ الجيزة يستقبل وفود الكنائس لتقديم التهنئة على ثقة القيادة السياسية وتوليه مهام منصبه
  • محافظ الجيزة يستقبل وفود الكنائس لتقديم التهنئة على منصبه
  • محافظ الجيزة يستقبل وفود الكنائس لتقديم التهنئة على توليه مهام منصبه
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنائس الإنجيلية لتقديم التهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنائس الإنجيلية لتقديم التهنئة
  • رئيس جامعة سوهاج يزور دار الإفتاء لتهنئة لتقديم التهنئة بحلول العام الهجري الجديد
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الرياضة لتقديم التهنئة بتجديد الثقة
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير التعليم العالي لتقديم التهنئة بتجديد الثقة في منصبه
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الشباب والرياضة لتقديم التهنئة بمناسبة تجديد الثقة