النيابة العامة في أسيوط قررت حبس 4 أشخاص بتهمة التنقيب غير المشروع عن الآثار. تم ضبطهم متلبسين بالحفر في إحدى القرى التابعة لمركز أسيوط وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر، بالإضافة إلى مركبة تروسيكل بدون لوحات معدنية. وقد عُثر على حفرة في منطقة فضاء بأطراف القرية. وبعد مواجهتهم، إعترفوا بالتنقيب غير المشروع عن الآثار.

حيث أفادت مصادر أمنية بمركز شرطة أسيوط أنه تم إلقاء القبض على أربعة أشخاص مقيمين في إحدى القرى بمركز أسيوط، للاشتباه في قيامهم بالتنقيب غير المشروع عن الآثار. تم ضبطهم وهم يحفرون في منطقة بالقرية، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في عملية التنقيب، بالإضافة إلى مركبة تروسيكل لا تحمل لوحات معدنية والتي كانت ملكاً لأحدهم. وعُثر على حفرة في منطقة فضاء بأطراف القرية.

وقد اعترف المتهمون أمام الجهات الأمنية بقيامهم بالتنقيب بغير الشكل القانوني عن الآثار. وتم تقديمهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم.

تأتي هذه الحادثة في سياق الجهود المبذولة لحماية الآثار والتراث الثقافي في مصر، وتعزز أهمية توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على هذا التراث الغني والقيم.

تقوم السلطات الأمنية والمحلية بمركز أسيوط باتخاذ إجراءات صارمة ضد ممارسي التنقيب غير المشروع عن الآثار ويأتي هذا في إطار حماية التراث الثقافي وتطبيق القانون الذي يحظر التنقيب غير الشرعي عن الآثار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط اخبار الحوادث أسيوط أمن أسيوط النيابة العامة بأسيوط نيابة أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط محافظة أسيوط قسم ثان أسيوط مركز ديروط مركز القوصية مركز منفلوط مركز أسيوط مركز أبوتيج مركز صدفا مركز الغنايم مركز البداري مركز ساحل سليم مركز الفتح مركز أبنوب

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط

لقى طفل وطفلة مصرعهما مساء السبت، إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وفى البداية تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط اخطارا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بمصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم.

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث مركز شرطة ساحل سليم وسيارات الإسعاف وتبين من المعاينة والفحص مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم وهما كريم أحمد بدوى 5 أعوام ومى أحمد بدوى 10 أعوام.

وتم نقل الجثتان إلى مشرحة مستشفي ساحل سليم المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • حلم الثراء السريع.. سقوط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار ببولاق
  • سقوط سيدة وشخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في بولاق
  • التحقيق مع 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات ببولاق أبو العلا
  • ضبط 3 أشخاص بالقاهرة بتهمة التنقيب عن الآثار
  • ضبط 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار فى القاهرة
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة التنقيب غير المشروع عن الآثار بالجيزة
  • 3 أشقاء قتلوه بسبب الآثار.. بيان للنيابة المصرية يكشف تفاصيل ذبح طفل وبتر كفيه بأسيوط
  • مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط
  • في قضية الآثار الكبرى.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد انتهاء العقوبة