يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأحد، إلى العاصمة القاهرة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لبحث التنسيق المشترك بشأن الحرب على قطاع غزة قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة، بحسب ما نشره موقع "الشرق".

وذكر التقرير الذي نشره موقع الشرق، اليوم السبت، أن مصر ستعرض على عباس رؤيتها لمستقبل قطاع غزة، متطلعة إلى تبني الجانب الفلسطيني رؤيتها بشأن مستقبل القطاع.

وأوضحت المصادر أن مصر ستقدم لوزير الخارجية الأمريكي "رؤية متكاملة" لمستقبل غزة "تؤكد ضرورة إسناد إدارة القطاع حصراً للفلسطينيين"، مشددة على رفض القاهرة "أي مخطط إسرائيلي لإدارة غزة وإعادة المستوطنات".

ونبهت المصادر إلى أن السيسي وعباس سيؤكدان رفض أي مشروع لتهجير الفلسطينيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرب على قطاع غزة الخارجية الأميركي الخارجية الأمريكي الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة وزير الخارجية الأمريكي

إقرأ أيضاً:

السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب

قال السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني في القاهرة، إن بلاده ستقوم بتدشين حملة سياسية ودبلوماسية وقانونية لدعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف الحــرب في قطاع غزة، مؤكدًا أنه لا دولة في غزة على جزء من أرض سيناء المصرية.

عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة إعلام عبري: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي

وأضاف "اللوح" في حواره مع الإعلامية إيمان أبو طالب ببرنامج "بالخط العريض" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الجمعة، "هناك تغيير في إدارة الحرب ولكن ليس تغيير في الاستمرار في الحرب من عدمه".

وقف شلال الدم

وتابع "نتنياهو وشركاؤه مصرين في الاستمرار في الحرب، المقاومة حق مكفول بالقانون الدولي وإسرائيل قوة معادية ومحتلة دخلت إلى قطاع غزة وتتعرض إلى ضربات من المقاومة الفلسطينية".

واستطرد "نتطلع إلى وقف هذه الحرب وشلال الدم المتدفق من خاصرة قطاع غزة ومن أبناء لشعب الفلسطيني، القتل بالجملة في غزة وفي الضفة القتل يوميًا".

حرب إسرائيلية مفتوحة

وأردف "نتعرض إلى حرب إسرائيلية مفتوحة مطلوب أن تتوقف هذه الحرب ويتم تلبية مبادرات الدول العربية، وإسرائيل دمرت أجزاء كبيرة من معبر رفح ولم يعد صالحا للعمل".

وأكمل السفير الفلسطيني في القاهرة، "رحبنا بما جاء في بيان بايدن بهدنة في غزة وصولا لوقف شامل للحرب".

 

مقالات مشابهة

  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • السيسي: الشعب المصري صلب وصامد ومتطلع لمستقبل أفضل منذ 12 عامًا (شاهد)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • زراعة بني سويف تستقبل خبير ياباني لبحث دعم مشروع تطوير الري الحقلي
  • الجيشان الإسرائيلي والأمريكي يجريان حوارا حول الحرب في غزة والاستعدادات لإيران
  • مذكرة سودانية للخارجية المصرية بشأن إغلاق المدارس
  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • مصدر دبلوماسي يكشف موعد زيارة محمود عباس لروسيا