في خطوة متوقعة ضمن الساحة السياسية التركية، أعلن مراد كوروم، الشخصية البارزة في حزب العدالة والتنمية، عن ترشحه رسميًا لرئاسة بلدية إسطنبول في الانتخابات المحلية القادمة.
الإعلان جاء عبر مقطع فيديو بثته وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شدد كوروم على التزامه بتحقيق التغيير والتجديد في إسطنبول.

في تصريحاته، أكد كوروم على أهمية مواجهة التحديات الرئيسية التي تعاني منها المدينة، مثل الكثافة السكانية ومخاطر الزلازل.

وأضاف: “نحن على استعداد لبدء رحلتنا مع 16 مليون مواطن في إسطنبول، حيث سنعمل جنبًا إلى جنب للتغلب على الفوضى ومشاكل البنية التحتية وتعزيز إجراءات السلامة ضد الزلازل.”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا تركيا الان تركيا عاجل حزب العدالة والتنمية عاجل تركيا

إقرأ أيضاً:

مراد تفقد سير الامتحانات في البقاع الغربيّ

جال رئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد يرافقه رئيس المنطقة التربوية في البقاع  يوسف بريدي على ثانويات ومدارس البقاع الغربي لتفقد سير الامتحانات الرسمية والاطلاع على عمل الوزارة، مستمعا للطلاب وهواجس الأساتذة.

وإذ شكر مراد الاساتذة على جهودهم، أثنى على "دور الوزارة في اتمام الامتحانات الرسمية في لبنان وتحديداً في محافظة الجنوب التي وعد بجولةٍ على ثانوياتها يوم غد لتفقد سير الامتحانات فيها". متوجهاً بالتحية لطلاب المناطق الحدودية الذين بصمودهم سيحققون نجاحا كبيرا من شأنه أن يعلم الرجولة وعز النفس والمقاومة.

وتمنى مراد "بألا تكون هناك مشاكل في التصحيح بغض النظر عن الاشاعات المغرضة التي تتناقلها وسائل الاعلام في محاولة من البعض للتشكيك بوزارة التربية وتهميش دورها، معتبراً أنها " تنحت في الصخر"، في ظل الأوضاع التي يمر بها لبنان"، داعيا الحكومة الى "التعاون معها لأن رسالة التربية رسالةٌ سامية".

وفي ما يتعلق بمطالبة الأساتذة برفع الحوافز، اعتبر مراد أن مطالب الأساتذة محقة واعداً بأن تبذل لجنة التربية قصارى جهدها بالتعاون مع الوزارة بالضغط على الحكومة لتحقيق مطالبهم، ورداً على سؤالٍ حول رفع الأقساط اعتبر أن هناك فوضى في هذه المسألة على أن يتم مناقشة اقتراح قانون قدمته النائب حليمة قعقور  حيثُ تم تشكيل لجنة مصغرة لدراسة هذا المقترح في محاولة لإيجاد حلٍ لإنصاف الأساتذة وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • مرشح لرئاسة أمريكا يقضم كلب مشوي
  • أحزاب الأغلبية تدعم مرشح البام لرئاسة مجلس جهة الشرق
  • مراد تفقد سير الامتحانات في البقاع الغربيّ
  • الرئيس التونسي يحدد موعدا للانتخابات الرئاسية
  • هند صبري تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • خلافات حول مكتب تسيير عمالة الدار البيضاء بعد تزكية بودراع مرشحا للرئاشة خلفا للناصري
  • هل يجمع مراد كوروم بين منصبه الوزاري والبرلماني؟
  • تركيا.. مراد كوروم يعود من جديد وزيرا للبيئة.. وكوجه يرحل عن الصحة
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل