العلا

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بالمخيم الشتوي في العلا، اليوم، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ السيناتور مارك وارنر وعضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ عن ولاية ماين السيناتور أنغس كنغ وعضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس السيناتور جون كورنين وعضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك السيناتور كريستين غليبراند وعضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير السيناتور جون أوسوف وعضو لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا السيناتور مارك كيلي.

وجرى خلال الاستقبال استعراض علاقات الصداقة الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

كما حضر الاستقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.

فيما حضر من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان العلا رئيس مجلس الوزراء ولي العهد السمو الملکی الأمیر بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي

زنقة 20 ا الرباط

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي أمس الإثنين 24 يونيو 2024 بمقر المجلس بالرباط رئيسة لجنة العلاقات الاقتصادية الدولية، نائبة رئيس لجنة السياسات الدولية وحماية المهاجرين بمجلس النواب البوليفي Samantha Nogales التي تقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية رفقة عدد من عضوات مجلس النواب البوليفي.

وأضاف بلاغ صادر عن المجلس أنه خلال هذا اللقاء، أوضح رئيس مجلس النواب أن المملكة المغربية تعتبر نموذجا للأمن والاستقرار بفضل الريادة الحكيمة للملك محمد السادس.

وأكد راشيد الطالبي العلمي على أهمية توطيد علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في كل من المملكة المغربية وجمهورية بوليفيا، مشيرا بالمناسبة إلى أن البرلمان المغربي يحظى بصفة عضو ملاحظ في عدد من المنظمات البرلمانية في أمريكا اللاتينية.

وقد شكل اللقاء فرصة تناول خلالها الجانبان عددا من القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك.

وتندرج زيارة الوفد البرلماني البوليفي في إطار التعرف عن قرب عن التجربة المغربية في عدد من المجالات.

ويضم الوفد البرلماني البوليفي علاوة على Nogales Samantha كلا من عضوة لجنة التنظيم الإقليمي والحكم الذاتي للمقاطعات، ممثلة مدينة سانتا كروز Tatiana Afnez، وعضوة لجنة حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص، ممثلة محافظة تشوكيساكا Pamela Alurralde، وعضوة لجنة الموارد الطبيعية والمياه والصرف الصحي، ممثلة مدينة كوتشا بامبا Mayra Zalles.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل أمير الفوج الثالث والعشرين بوزارة ‏الحرس الوطني
  • وفاة والدة الأمير منصور بن سعود
  • الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
  • ولي العهد يستقبل الديبلوماسيين والعسكريين
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان الملكي يقدم واجب العزاء لذوي الشهيدين العرام والصياح
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • خادم الحرمين وولي العهد يهنئان أمير دولة قطر بذكرى توليه مهام الحكم
  • مرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: الأمريكيون قلقون من استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • ولي العهد يستقبل جموعاً من المواطنين في ديوان أسرة آل الصباح