توقع عبدالوهاب محمد، مدير عام مكتب وزارة السياحة في الاسكندرية، ارتفاع معدلات ونسب الإشغال في الفنادق والمنشآت السياحية والفندقية في الإسكندرية لـ90%، تزامنًا مع انتهاء موسم امتحانات الثانوية العامة للعام 2022/2023.

أخبار متعلقة

إقبال كبير على جناح الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب (صور)

مسرح سيد درويش بالإسكندرية يتزين لاستقبال المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء

لجنة من «زراعة الإسكندرية» لتقدير التعوبضات عن بناء أبراج ومحولات كهربائية بأراض زراعية

وقال «محمد» لـ«المصرى اليوم»، أن النسب المتوقعة تكون مرتفعة بنسبة 30% عن المعدلات التي سبقت الثانوية العامة وعقب عيد الاضحى المبارك مباشرة، والتى تراوحت بين 60 إلى 65% فقط، مشيرا إلى أن نسب الإشغال بفنادق 4 و5 نجوم سجلت 88٪، فيما تزداد في أيام الخميس والجمعة والسبت، من كل أسبوع .

وأشار إلى أنه منذ بدء موسم الصيف، يتم تكثيف الحملات التفتيشية على الفنادق والمطاعم الخاضعة لإشراف وزارة السياحة، والتأكد من أن جميع الخدمات المقدمة والاستعدادات كاملة وهي السلامة والصحة وسلامة الغذاء، وتتم المراجعة والمراقبة بالمشاركة مع مديرية الشؤون الصحية، وهيئة سلامة الغذاء، والتأكد من جودة الخدمات السياحية.

عبد الوهاب محمد وزارة السياحة فى الاسكندرية ارتفاع معدلات ونسب الإشغال فى الفنادق المنشآت السياحية والفندقية في الإسكندرية الثانوية العامة اشغالات سياحية فى الاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين عبد الوهاب محمد الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو

احتفلت الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، بذكرى ثورة 30 يونيه حيث ارتدى نزلاء الفنادق من الأجانب والمصريين أعلام مصر وقام البعض بحمل صور الرئيس عبد الفتاح السيسى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وكشف علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، أن الاحتفال بثورة يونيه هو بمثابة انتصار للشعب وللرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذه البلاد من الهلاك والحروب الأهلية.

وأضاف أن النزلاء حرصوا على مشاركة الشعب المصرى فى احتفالات ثورة ٣٠ يونيو مشيراً أن من مظاهر الاحتفال فى الفندق عمل علم بطول 300 متر وارتدى النزلاء الاجانب والمصريين أعلام مصر ويحملون صور الرئيس عبد الفتاح السيسى معربين عن سعادتهم بالاحتفال بذكرى الثورة.

وفى سياق متصل أكد خالد الصغير مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة أن احتفالات ذكرى ٣٠ يونيو أصبحت تقليد سنوى نتيجة مايشهده قطاع السياحة من استقرار وتحسن ملحوظ وزيادة فى نسب الإشغال وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب، حيث أن ثورة ٣٠ يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم فى دعم الاقتصاد الوطني ويساهم فى خلق فرص عمل لألاف من الشباب سواء عمالة مباشرة و غير مباشرة وأضاف أن الخبير السياحى بالبحر الأحمر سعيد العتيق حرص المنتجعات والفنادق علي التنوع فى تقديم أشكال الاحتفال ونشر العلم المصرى بكل الأماكن وعمل تورتة بعلم مصر وتقديم الأغاني الوطنية وتوضيح الدور الحيوى لثورة ٣٠ يونيو وترجمة ذلك للأجانب ونزلاء الفنادق من مختلف الجنسيات لتوضيح أهمية الثورة التي أعادت الحياة لمصر بشكل عام وقطاع السياحة بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: جار ترخيص 19 مطعما جديدا في الساحل الشمالي
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • الثانوية العامة 2024.. الحزن يسيطر على طلاب الإسكندرية بعد الخروج من امتحان الفيزياء
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • بدء امتحانات طلاب الثانوية العامة في مادتى الفيزياء والتاريخ بالإسكدرية
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ