كشف مصدر في أمن المقاومة بغزة، طريقة جديدة تتجسس بها اسرائيل بعد الضربات الموجعة التي سددتها كتائب المقاومة لها، من خلال شرائح تستخدم على الهواتف.
قالت المقاومة في بيان لها : "قيادة أمن المقاومة تمكنت من كشف طريقة جديدة يتواصل بها جهاز الشاباك مع عملائه في غزة، حيث استخدم الاحتلال هذه التقنية الجديدة بعد ضربات أمنية موجعة نفذتها المقاومة".


وأضافت : أن التقنية تحاول التغطية على العميل أثناء استخدامه جهاز الاتصال حيث لا يسجل الجهاز أي علامات أو دلائل اتصال سابق مع الضابط الإسرائيلي في حال تم ضبط الجهاز.

والتقنية الجديدة عبارة عن شريحة تشبه شريحة الجوال تستخدم لمرة واحدة في جهاز الجوال، ثم يتم إتلافها بعد برمجتها على الجهاز، وبذلك يصبح الجهاز جاهزا للإستخدام وتلقي اتصالات الضباط بدون وجود أي شريحة بداخله، وتتميز التقنية بأنها لا تثير الشك في حال وقوع الهاتف في يد أي شخص غير العميل، ولكن المقاومة نجحت في اكتشاف ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاومة تكشف طريقة تتجسس بها الاحتلال

إقرأ أيضاً:

سر جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة.. قضى عليه 10 ساعات يوميا

بين 8 إلى 10 ساعات قضاها اللاعب أحمد رفعت قبل وفاته على جهاز منظم ضربات القلب، بعدما تعرض لتوقف عضله قلبه في مارس الماضي في أثناء مباراة فريقه مودرن فيوتشر أمام الاتحاد السكندري، وعلى الرغم من خروجه من المستشفى وإعلان تعافيه بشكل تدريجي، إلا النادي أعلن وفاته خلال الساعات الماضية بعد تدهور حاد في حالته الصحية. 

جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة 

وعقب خروج اللاعب أحمد رفعت من المستشفى، تسّلم جهازًا صغيرًا كان من المقرر أن يرافقه لمده عام كامل، وكان اللاعب خلال أيامه الأخيرة يقضي عليه يوميًا بين 8 إلى 10 ساعات، وهو عبارة عن جهاز متابعة الرياضيين عن بُعد جرى تسليمه بالمجان كحق انتفاع من قِبل الشركة الألمانية المُصنعة بحسب تصريحات تليفزيونية.

الجهاز الذي لازم احمد رفعت خلال أيامه الأخيرة هو الجهاز المحمول RIMPulse الذي يستخدم أحدث التقنيات لإجراء الفحوصات، ويتيح تحليل البيانات والمعلومات بدقة لتقديم تقارير شاملة لكل لاعب، كما يتيح هذا الجهاز إجراء الفحوصات الفورية في الملعب، مما يغني اللاعب عن زيارة المستشفى، حيث يمكن للطبيب المتعاقد مع النادي متابعة حالة اللاعب الصحية من أي مكان باستخدام أحدث تكنولوجيا مراقبة المرضى عن بُعد.

قادرًا على إرسال إشارات تخطيط القلب

هذا الجهاز المحمول الذي لازم أحمد رفعت كان قادرًا على إرسال إشارات تخطيط القلب ودرجة حرارة الجلد إلى خادم سحابي تقريبًا في الوقت الفعلي عبر شبكة Wi-Fi داخلية أو عبر البلوتوث إلى الهاتف المحمول، ويمكن للجهاز بعد ذلك إرسال هذه البيانات إلى خادم سحابي آخر عبر شبكة 3G أو Wi-Fi، مع وجود وحدة تحليل ذكية على الهاتف تقوم بتحليل البيانات في الوقت الفعلي تقريبًا.

يوفر الجهاز بيانات دقيقة حول صحة القلب

ويوفر الجهاز بيانات دقيقة حول صحة القلب، من خلال الكشف التلقائي عن عدم انتظام ضربات القلب، أو بطء القلب، أو التوقف المؤقت لعضلة القلب أو انخفاض نبضات القلب أو تسارعها.

إعلان وفاة أحمد رفعت

ونعى هيثم عرابي المدير التنفيذي لنادي مودرن فيوتشر اللاعب أحمد رفعت عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، وكتب قائلًا: «ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ننعي وفاة اللاعب والصديق والأخ أحمد رفعت، بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي».

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز دمياط الجديدة يشهد اصطفاف معدات النظافة
  • العراق: القبض على 4 إرهابيين في محافظتي كركوك والأنبار
  • القوات العراقية تقبض على 4 إرهابيين في محافظتي كركوك والأنبار
  • رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة يتفقد عددا من المشروعات الجاري تنفيذها
  • جهاز التنسيق الحضاري يدرج اسم مديحة كامل ضمن مشروع «عاش هنا»
  • جهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول على شهادات الأيزو
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو لإدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية..وجهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول عليها
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على 3 شهادات للأيزو.. و"بني سويف" يتأهل لها
  • سر جهاز لازم أحمد رفعت في أيامه الأخيرة.. قضى عليه 10 ساعات يوميا